7:09:00 ص

مجموعة من الخطوات لمشاهدة مقاطع اليوتيوب بدون مشاكل



التشنجات و تقطع الفيديو اثناء المشاهدة على اليوتيوب واحد من المشاكل التي تضاف الى غيرها مثل عدم التمكن من التحميل من اليوتيوب , و الاسباب كثيرة بحيث يجد الكثير من المستخدمين صعوبة في مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب يواجه التشنجات و التقطيع من حين لاخر اخر على الفيديو في هذا الموضع اليك بعض الخطوات لتجنب هذا المشكل و لو نسبيا .

1 - تحدديث المتصفح و تنظيف اثار الصتفح
هذه خطوة مهمة تحميل متصفح اصدار جديد اوتحديثه بحيث تجد في الاصدار الجديد ما لم يكن في الاصدارات القديمة الى جانب ذالك تنظيف المتصفح من اثار التصفح و الكوكيز و اشرطة الادوات الضارة و التولبارات و يمكنك اختيار البرنامج المناسب لحذف و تنظيف اثار التصفح من هذا الموضوع  افضل 5 برامج صيانة و تنظيف الكمبيوتر .

2 - حذف الفيديوهات التي سبق و شاهدتها المخزنة على اليوتيوب
يتوفر اليوتيوب على قسم يسمى سجل المشاهدة و هذا القسم يتم حفظ فيه الفيديوهات التي شاهدتها حتى تتراكم و هذا بدوره يساهم ليس فقط في بطئ مشاهدة الفيديو بل حتى تصفح اليوتيوب ككل و طريقة ازالة هذه الفيديوهات من هذا القسم سهلة من الصفحة الرئسية لليوتيوب ادخل لقسم سجل المشاهدة تجد الفيديوهات فقط اضغط على علامة X لحذف الفيديو الذي تريد .

3 - حذف او تعطيل اظافات المتصفح 
هذه ايضا من الاشياء التي تساهم في بطئ التصفح ككل وليس مشاهدة الفيديوهات و هي كثرة الاظافات المثبتة على المتصفح ببساطة ما تحتاجه منها قم بتعطيله و ما لا تحتاجه منها قم بحذفه .

4 - التصفح باستخدام متصفحات شهيرة و موثوقة 
المتصفحات التي يمكن ان تستخدمها طبعا المعروفة منها هي اوبرا - فايرفوكس - جوجل كروم - vivaldi 

5 - تنظيف سجل لائحة التحميل على المتصفح
عند التحميل باداة الخاصة بالويندوز يتم الاحتفاظ بهذه الملفات حتى تتراكم هي الاخرى و بالطبع تساهم في بطئ التصفح و ايضا مشاهدة الفيديوهات سواء على اليوتيوب او مواقع اخرى مشابهة و لمعرفة ذالك راجع هذا الموضوع  خطوة يغفل عنها الكثير تساهم في عمل المتصفح بكفائة .

6 - تحديث البرنامج الشهير ادوبي فلاش بلاير 
برنامج يعرفه الجميع و غني عن التعريف بدونه لا يمكن تشغيل فيديوهات اليوتيوب او اي موقع اخر و يجب من حين لاخر ازالة الاصدار القديم و تغييره بالحديث تفضل بالدخول لصفحة التحميل و هي لجميع المتصفحات و الانظمة هنا .