القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمنع تثبيت البرامج على الكمبيوتر يعمل بنظام Windows 10


منع تنصيب البرامج على الكمبيوتر برنامج منع تثبيت البرامج على الكمبيوتر منع المستخدمين من تثبيت البرامج في ويندوز 7
كيف تمنع تثبيت البرامج على الكمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

كيف تمنع تثبيت البرامج على الكمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

كما نعلم ان نظام تشغيل ويندوز 10 يدعم مجموعة كبيرة من التطبيقات والالعاب , يمكنك العثور على برامج= لكل غرض مختلف على Windows 10مثل تطبيقات الامان , وتطبيقات المساعدة الادوات المساعدة , وما الى ذالك , لا توجد قيود على تثبيت التطبيقات على نظام Windows 10 , ولكن اذا استخدم الاخرون جهاز الكمبيوتر الخاص بك فمن الافضل تعطيل تثبيت البرامج .

منع الاخرين من تثبيت البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يكون اجراء ممتاز للامان والخصوصية , اذا قمت بذالك فلا داعي للقلق بعد االان بشان اي تثبيت  غيرمصرح به للتطبيق قد يثير مشكلات تتعلق بالامان او الخصوصية .

قد تضطر احيانا للقيام ببعض الاجراءات في حالة كنت تترك حاسوبك لشخص اخر او لديك حاسوب مشترك لمنع العبث او اظافة اي شيئ ,  من يجلس امام حاسوبك قد يقوم بزيارة مواقع تحميل برامج او ادوات لتثبيتها و قد تكون مواقع غير موثوقة تتسلل منها فيروسات او ملفات ضارة و كل ما لا ترغب به لحاسوبك في هذا الموضوع اليك طريقة منع تثبيت المزيد من البرامج على حاسوبك و بدون استعمال اي برنامج .

شرح منع تثبيت البرامج على الكمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

1 - اضغط على زر شعار الويندوز + حرف R لفتح نافذة Run واكتب "gpedit.msc" ثم Enter 


2 - ستفتح معك صفحة اتبع المسار التالي :

Computer Configuration > Administrative Templates > Windows Components > Windows Installer 

ثم دوبل كليك على مجلد Windows Installer ومن الجانب الايسر ابحث عن Turn Off Windows Installer ثم اضغط دوبل كليك 
 
 

3 - تنبثق نافذة قم بالتشير على الخيار الثاني Enabled ثم Apply و Ok لحفظ التغييرات


ملاحظة: يؤثر هذا الاعداد فقط على Windows Installer. تستخدم برامج قليلة برنامج التثبيت الخاص بها ، وبالتالي لن يتم حظرها. لا تمنع هذه الطريقة مثبت البرنامج الذي يعتمد على المثبت الخاص به

 للتراجع عن التغييرات حدد Not Configured مثل التى في الخطوة رقم. 5 وانقر على زر "تطبيق Apply". تأكد من إعادة تشغيل الكمبيوتر في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغييرات في Local Group Policy editor 

انتهى الشرح بالتوفيق للجميع

اقرا ايضا :