JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة الصيغة الصوتية M4a لا تعمل على بعض المشغلات




M4a ،mp3،مشغل الصوتيات امتداد m4a
حل مشكلة الصيغة الصوتية M4a لا تعمل على بعض المشغلات 


هل تمتلك ملف m4a الذى لا تستطيع عرضه أو قراءته ؟ أنظر أسفل للتعليمات حول كيفية فتح الملف ذو صيغه m4a على جهاز الحاسب الخاص بك . إذا كنت تمتلك عارض ملفات m4a أو فاتح ملفات،ملفات M4A مشابهة لملفات الفيديو .MP4 لأن كلا من نوعي الملفات يستخدم صيغة تحتوي على MPEG-4.

على الرغم من ذلك، فإن ملفات M4A تحتوي على بيانات صوتية فقط، الملف الصوتي الذي تم إعداده في صيغة MPEG-4.

وتم الخلط بين ملفات MPEF-4 الصوتية فقط وملفات MPEG التي تحتوي على مقاطع فيديو والذي استلزم استخدام الملف M4A


صيغة M4a واحدة من الصيغ الصوتية القليلة الاستخدام و لا اظن اك ستسخدم هذه الصيغة لانها لا تخلو من المشاكل وتترك الاسهل و اقصد صيغة MP3 , المهم مشكلة هذه الصيغة عند تحميل اي ملف بها تجد صعوبة في تشغيلها على معظم المشغلات حتى لو كان المشغل مشهور الا البعض منها الذي يقوم بتشغيلها مثل VLC و الذي يقوم بتشغيلها و قمت بتجربة هذا الامر بينما قمت بتجربة تشغيل الملف بنفس الصيغة على احد اقوى برامج تشغيل الصوتيات و هو AIMP لكن لم يتعرف على الملف اصلا و تنبثق رسالة خطا , و شيئ اخر قد تفكر به كحل و هو تحويل الصيغة الى MP3 او اي صيغة اخرى صوتية لكن لا تفكر باستخدام برامج عادية لانها لن تنجح بالتحويل ستحصل فقط على انبثاق رسالة الخطا .



ما هو ملف M4A؟
M4A هو امتداد يستخدم لتمثيل ملف صوتي مضغوط في حاوية طبقة صوت MPEG-4. هذه الملفات عبارة عن تنسيقات بدون فقدان تحتوي على بيانات صوتية رقمية تم تنفيذها باستخدام معايير ضغط AAC أو ALAC ، والتي يقلل بشكل كبير من حجم الملف.

تم تطوير هذا التنسيق بواسطة أبل، لهذا السبب يمكننا العثور على العديد من التحديدات بتنسيق M4A في متجر iTunes. هذه الملفات M4A تستخدم لتخزين محتوى الكتب الصوتية والموسيقى الرقمية، يمكننا العثور عليها في مشغلات Apple (iPhone و iPod ...) وكمكون في مشغلات وسائط QuickTime و Windows Media Player و iTunes و Roxio Popcorn و Toast and Creator.



 الحل الأول - تشغيل ملف M4a باستخدام VLC


بعد تحميل اي ملف بهذا الامتداد شغله ب VLC او اي مشغل مشابه ذو شهرة كبيرة
- تحميل برنامج VLC من هنا او Media Classic حمله من هنا
- لان هذه المشغلات المشهورة تتوفر على اكبر كوديكس لتشغيل كافة الامتدادات


الحل الثاني - تحويل صيغة الملف الذي يحمل هذا الامتداد


  1.  التحويل اونلاين و لن تجد افضل من هذا الموقع online-convert
  2. بعد الدخول للموقع اختر قسم Audio converter 



مواقع اخرى لتحويل صيغة M4a الى MP3 اولاين :


حلول أخرى :
مايكروسوفت ويندوز ميديا ​​بلاير: هذا صحيح ، يمكن لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows تشغيل ملفات الصوت M4A دون الحاجة إلى برامج ترميز إضافية.
  • مشغل آبل كويك تايم: كونك جزءًا من عائلة Apple ، يمكنك تشغيل هذه الأنواع من الملفات دون أي مشكلة. في الواقع ، هو أكثر المشغلات الموصى بها لملفات M4A.
  • ابل اي تيونز: إنه التطبيق الذي طورته شركة Apple والذي يمكن استخدامه كمشغل وسائط متعددة لملفات M4A ومكتبة الوسائط المتعددة وجهاز إرسال الراديو عبر الإنترنت وتطبيق إدارة الأجهزة المحمولة.
  • برنامج Winamp Media Player: يسمح مشغل الوسائط المتعددة لنظام التشغيل Windows والمتوافق مع Android و MacOS بتشغيل ملفات M4A.
  • الخالق Roxio: يتيح لك البرنامج ، بالإضافة إلى تشغيل ملفات M4A ، تحرير الفيديو والصوت والصور والمزيد.
  • NCH ​​Swift Sound WavePad: إنه برنامج لتحرير الصوت والموسيقى لنظامي التشغيل Windows و Mac يسمح أيضًا بتشغيل بعض تنسيقات الصوت مثل M4A.
  • ميديا ​​بلاير كلاسيك: هو برنامج آخر قادر على تشغيل هذه الأنواع من الملفات.


كان هذا موضوع بسيط لحل مشكلة عدم تشغيل صيغة M4a و في الحقيقة عند تحميلي لملف بهذا الامتداد لم يعمل مع الكثير من المشغلات و ايضا فشلت بتحويل صيغته و هذا ما جعلني افكر بعمل موضوع عنه على المدونة .




الاسمبريد إلكترونيرسالة