JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

«يوتيوب» تتعاون مع «مدينة دبي للاستديوهات» لإنتاج المحتوى للموهبين



أعلن موقع YouTube اليوم عن تعاونه مع «مدينة دبي للاستديوهات» لافتتاح YouTube Space، المركز المتخصص للتصوير والإنتاج المخصص لمنشئي محتوى YouTube في دبي في الربع الثاني من عام 2017. وبفضل هذا التعاون، سيقدّم YouTube Space إلى منشئي المحتوى الأدوات والتوجيهات اللازمة لمساعدتهم في تخطي صعوبات الإنتاج وإطلاق العنان لمواهبهم في ابتكار محتوى الفيديو.

يتيح مركز YouTube Space للتصوير والإنتاج أمام منشئي المحتوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – بدءاً من دبي وجدة وصولاً إلى القاهرة والدار البيضاء- فرصة الوصول مجاناً إلى أحدث تقنيات الصوت والصورة والتحرير، بالإضافة إلى إمكانية المشاركة في العديد من برامج التدريب وورش العمل والدروس الاحترافية.

يمثّل مركز YouTube Space في دبي المركز العاشر الذي يطلقه YouTube في العالم بعد لوس أنجلوس، ولندن، وطوكيو، ونيويورك، وبرلين، وساو باولو، ومومباي، وتورنتو، وباريس. وقد شهدت هذه المراكز- منذ بدايتها مع في عام 2012 – مشاركة أكثر من 150 ألف شخص من حول العالم في أكثر من 19 ألف ساعة ورشة عمل، بالإضافة إلى إنشاء أكثر من 15 ألف مقطع فيديو حصدت بمجملها أكثر من 165 مليون ساعة مشاهدة.

وفي هذا السياق، قال «لانس بوديل»، المدير والرئيس العالمي لبرنامج YouTube Spaces: «تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واحدة من أكثر مجتمعات YouTube الحيوية في العالم؛ فهي تأتي بالمرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث وقت المشاهدة، وتضم منشئي محتوى موهوبين يبتكرون فيديوهات تحاكي اهتمامات المتابعين. ولا بد من أنّ التعاون مع»مدينة دبي للاستديوهات«سوف يساعدنا في دعم هذا المجتمع المتميز من المنشئين، وتعزيز نمو المحتوى العربي على شبكة الإنترنت. ويسرنا إنشاء مركزنا الأولى في مدينة دبي التي تنبض بالإبداع في مجالات عدة يقدّم لها YouTube منصة للتعبير انطلاقًا من مجال الأزياء ووصولاً إلى الإعلام والإعلانات».

وقال مالك آل مالك، الرئيس التنفيذي لمجمعّات «تيكوم» للأعمال: «تعكس شراكة مجموعة تيكوم مع يوتيوب لإنشاء أول مساحة إبداعية لموقع يوتيوب في المنطقة، التزامنا الراسخ وعزمنا بناء منظومة حيوية متكاملة تحتضن كافة مقومات الإبداع وتسهم في الحفاظ على مكانة دبي الرائدة في المشهد الإعلامي العالمي شديد التنافسية. وتشكل هذه الشراكة أيضاً دليلاً ساطعاً يعكس جاذبية دبي وقدرتها على استقطاب أهم وأقوى منصات المحتوى التفاعلي إلى دولة الإمارات.»

وأضاف: «نسعى من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز جهود التعاون مع يوتيوب والاستفادة من خبراتنا المشتركة لتوفير بيئة حاضنة ترعى المواهب الفريدة وتمكّن الشباب المبدع من تطوير محتوى قوي وجذاب انطلاقاً من مدينة دبي للإستديوهات. ووفقاً لنتائج تقرير»نظرة على الإعلام العربي«فإنّ 50% من سكان المنطقة تقل أعمارهم عن 24 عاماً، وبحسب التقرير، يمضي الشباب نحو ساعتين يومياً في مشاهدة مقاطع الفيديو واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي. ويعد محتوى الفيديو الرقمي من أهم ثلاث وسائل إعلامية وأكثرها تأثيراً في صناعة الإنتاج الإعلامي ويتوقع أن يرتفع معدل النمو السنوي لصناعة الفيديو الرقمي في منطقة الشرق الأوسط إلى 30.4٪ في الفترة من 2016 إلى 2018 ليصل حجم الصناعة إلى 370 مليون دولار 1
X

حسابك البنكي بالدولار من بنك CIB
تمتع بافضل الخدمات البنكيه من cib 2
ads.speakol.com
بحلول 2018.»

واختتم آل مالك: «من خلال إعداد المواهب وبناء الكفاءات وتحفيز الشباب المبدع وتجهيزهم بالأدوات والمرافق المناسبة، ستتمكن دبي من ترجمة الأفكار الرائدة والمبتكرة إلى محتوى شيّق وأخّاذ، مما سيرسخ مكانتها كمركز محوري للإبداع. ونحن نتطلع قدماً إلى استضافة هذه المساحة الإبداعية الجديدة في مدينة دبي للإستديوهات»

ومن المتوقع البدء بإنشاء مركز YouTube في «مدينة دبي للاستديوهات» مطلع عام 2017 على أن يتم إطلاقها في في الربع الثاني من العام ذاته.


الاسمبريد إلكترونيرسالة