6 إستخدامات للفلاش ميموري تعرف عليها

6 إستخدامات للفلاش ميموري تعرف عليها

6 إستخدامات للفلاش ميموري تعرف عليها



 في الغالب تستخدم أجهزة ال USB لتخزين الملفات الشخصية سواء كانت بيانات شخصية مقاطع الفيديو موسيقى ...، و تستخدم كذلك لنقل هذه الملفات من جهاز إلى آخر ، و سبق و قدمت الكثير من المواضيع و الشروحات عن الفلاشات تجدها مجمعة هنا  و هنا بالإضافة إلى هذه المهام للفلاش ميموري إستخدامات أخرى نتعرف عليها في هذا الموضوع .


مواضيع مشابهة :

1 - تثبيت نظام التشغيل عن طريق مفتاح ال USB :
يمكنك إعداد نظام التشغيل (سواء الويندوز اللينكس و غيرها) على الفلاش ميموري و تثبيتها على حاسوبك من خلال جعله يقوم بالإقلاع منها هذه العملية تساعد المستخدم الذي لا يتوفر جهازه على قارئ أقراص DVD أو CD و أصيبت بعطل.
و يمكنك معرفة طريقة إعداد الفلاش ديسك لتثبيت الويندوز 7 من خلالها، عبر مشاهدة هذا الفيديو   

2 - إقفال وفتح الحاسوب بالفلاش ميموري :
توجد عدة برامج تختص بحماية الحاسوب بقفل يرتبط دائما بمفتاح USB، و من بين هذه البرامج هو Predator Free Edition   و الذي يجعل استخدام مفتاح USB وسيلة لقفل الحاسوب وفتحه، و لحمايته أكثر يمكن وضع كلمة مرور تستطيع تذكرها، فإذا قمت بإزالة الفلاش ميموري من جهازك سوف تصبح شاشة الحاسوب سوداء، الأمر الذي يصعّب على أي شخص من القيام بمحاولة الدخول إلى جهازك و التجسس على ملفاتك الشخصية و سرقتها، و للدخول إلى سطح مكتب الحاسوب مرّة أخرى يكفي فقط تركيب الفلاش ميموري.

3- تجزئة القرص الصلب من خلال الفلاش ديسك :
من خلال مفتاح USB يمكنك استخدام برنامج Parted Magic و ذلك بتثبيته عليها، و الهدف من ذلك هو تسهيل عملية تجزئة القرص الصلب الخاص بحاسوبك بشكل أمن، بدلا من تجزئته و هو في طور التشغيل الشيء الذي قد ينتج عنه تلف للقرص الصلب   .

 
4- إستخدام الفلاش ديسك لزيادة حجم  RAM :
بالنسبة للمستخدمين الذي يتوفرون على حاسوب بذاكرة عشوائية ضعيفة فإنه يمكن تحويل الفلاش ميموري إلى أداة تزيد من حجم الذاكرة، و الهدف من ذلك هو تشغيل البرامج والألعاب الكبيرة مع أداء أفضل، التي كان يصعب على جهازك تشغيلها.

5 -فحص و مسح الفيروسات من الجهاز من خلال الفلاش ديسك :
تستخدم الفلاش ميموري من أجل فحص جهاز مصاب و مسح الفيروسات منه، و يتم ذلك من خلال تثبيت أدوات على ال USB مهمتها القضاء على البرامج الخبيثة و الفيروسات، و توفر بعض شركات الحماية هذه الأدوات، و كمثال على ذلك أداة KASPERSKY Rescue Disc  أو Scan dIsk 

6- إستخدامات متنوعة :
يمكن حفظ المقاطع الموسيقية على الفلاش ميموري و الإستماع إليها عن طريق قارئ الوسائط، و يمكن تسجيل البرامج التلفزية و الأفلام على جهاز الإستقبال أو التلفاز، كما يمكن من خلال وضع ملف خاص عليها فك تشفير بعض القنوات على المستقبل

مواضيع مشابهة :



جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017