جوجل تختبر تطبيقات أندرويد الفورية

جوجل تختبر تطبيقات أندرويد الفورية

جوجل تختبر تطبيقات أندرويد الفورية



أعلنت شركة جوجل يوم الأثنين عن أنها بدأت مرحلة اختبارات محدودة للميزة الجديدة المسماة تطبيقات أندرويد الفورية Android Instant Apps، بحيث أشارت الشركة إلى أنه بإمكان مستخدمي أندرويد تجربة بعضاً من تلك التطبيقات الفورية بما في ذلك تطبيقات BuzzFeed وWish وPeriscope وViki.

وتهدف الشركة من وراء مرحلة الاختبار إلى جمع ردود أفعال المستخدمين وآرائهم حول كيفية عمل تلك التطبيقات الفورية قبل شروعها في توسيع مرحلة التجربة لتشمل المزيد من التطبيقات والمزيد من المستخدمين.

وكانت جوجل قد كشفت عن فكرة تطبيقات أندرويد الفورية Android Instant Apps خلال جلستها الافتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2016 في شهر مايو/آيار 2016، والتي تتيح للمستخدمين استعمال التطبيقات بشكل مؤقت التي لا يحتاجون إلى تثبيتها بشكل دائم على أجهزتهم.

ويمكن اعتبار الفكرة بمثابة تطبيقات فرعية للتطبيقات الموجودة، إلا انها تتميز بإمكانية تشغيلها الفوري وعدم الحاجة إلى تثبيتها، حيث يسمح الضغط على رابط URL بفتح التطبيق الفوري حتى إذا لم يكن المستخدم قد قام بتثبيت التطبيق بشكل كامل على جهازه.

ويعتبر إغلاق التطبيق بمثابة انهاءه بشكل كامل، حيث يتواجد التطبيق في ذاكرة التخزين المؤقت لبضع ساعات في حال رغبة المستخدم بفتح مثل ذلك الرابط مرة أخرى.

وتمكن الفكرة مستخدمي نظام أندرويد من الاستفادة من التطبيقات لمدة محدودة قبل إغلاقها مجدداً، حيث يقوم جوجل بلاي بتثبيت الجزء المطلوب الاستفادة منه من التطبيق لاستخدامه، ثم غلقه بشكل طبيعي، وذلك دون الحاجة لتثبيت التطبيق بشكل فعلي على الجهاز.

وأشارت الشركة اليوم إلى انها عملت على مدى الأشهر الماضية مع عدد قليل من المطورين لتحسين تجربة المستخدم والمطور معاً، وتحدثت حول وجود اهتمام لدى الآلاف من المطورين فيما يخص هذه النوعية من التطبيقات.

منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017