تابعنا على فيسبوك

ما هو ملف found.000 فى الويندوز وأسباب ظهوره

ما هو ملف found.000 فى الويندوز وأسباب ظهوره

ما هو ملف found.000 فى الويندوز وأسباب ظهوره



أنظمة التشغيل بصفة عامة مليئة بالكثير من الأسرار والمشاكل والمشاكل التى نكتشفها كل يوم، وفى بعض الأحيان أثناء البحث وتصفح الملفات فى جهاز الكمبيوتر نجد بعض الملفات التى تحمل أسماء غريبة فى الويندوز والتى لم نراها من قبل ولا نعرف سبب تواجدها وهل هى لها تأثير سلبى أم أيجابى على الكمبيوتر وهل يجب حذفها أم لا .. ؟ كل هذه الأسئلة تطرح نفسها عندما نجد بعض الملفات الغريبة فى الكمبيوتر .

ما هو ملف found.000 .. ؟
هى مجموعة من الملفات تظهر فى بعض الأحيان فجأة داخل بارتشنات الكمبيوتر وربما داخل بارتشن معين وتحمل اللون الباهت وتكون على شكل ملف مخفى وتنتشر بشكل كبير جداً فى الكمبيوتر .

أسباب  ظهور ملف found.000 .. ؟
هناك الكثير من الأسباب وراء ظهور هذا النوع من الملفات أبرزها بسبب الفيروسات أما لنتيجة لعمل فحص لبارتشن ما على الكمبيوتر ويقوم هذا الملف تلقائياً بتخزين نتائج الفحص الخاصة بهذا البارتشن، أما أن يكون سبب ظهور هذا النوع من الملفات هى مشكلة بالهارد ديسك وتكون بداية ما يعرف بالباد سيكتور Bad Sectors .

أول شىء نقوم به هو أظهار الملفات والمجلدات المخفية على الكمبيوتر عن طريق الدخول الى لوحة التحكم Control Panel ثم نختار خيارات المجلد Folder Options ثم تقوم بالنقر على تبويبة View ومن ثم تفعيل أظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر الخاص بك وذلك لأن ملف found.000 لا يظهر ألا بصورة مخفية .

الأن وبعد أن قمنا بأظهار الملفات والمجلدات المخفية فى الكمبيوتر نقوم بالدخول الى كل بارتشن على الكمبيوتر ومن ثم البحث عن أى ملف يحمل أسم found.000 داخل كل بارتشن، وفى حالة اذا وجدت أى ملفات بهذا الأسم داخل البارتشنات سيكون عليك متابعة الخطوات أناده لتعرف كل التفاصيل .

كيفية معرفة هل هذا النوع من الملفات فيرس أم لا .. ؟
ذكرنا فى البداية أن هذا النوع من الملفات ربما يكون فيرس وربما غير ذلك، لهذا السبب سوف نتعرف أول هل هو فيرس أم لا وذلك عن طريق تحميل وتثبيت برنامج Malwarebytes أو برنامج Avast وتقوم بعمل فحص للكمبيوتر الخاص بك، وبعد الأنتهاء من عملية الفحص تقوم بعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر، وبعد عمل إعادة تشغيل للكمبيوتر إذا وجدت أن هذا النوع من الملفات قد أختفى فهذا يدل أنه كان فيرس، أما إذا وجدت كما هو ولم يتم حذفه فهذا يدل على أنه ليس فيرس .

كيفية معرفة والتأكد هل سبب ظهور هذا الملفات نتيجة فحص البارتيشنات أم لا .. ؟
الأحتمال الثانى لظهور هذا النوع من الملفات ربما يكون نتيجة لفحص البارتيشنات، فى حالة اذا قمت بعمل فحص لأى بارتشن على الكمبيوتر سوف يظهر لك بعد الأنتهاء ملف يحمل أسم New Text Document.txt كما فى الصورة أدناه وهو يدل على عدم وجود أى مشاكل او أخطاء فى هذا البارتشن ويحمل ملف New Text Document.txt تقرير بداخله ينص على سلامة هذا البارتشن كما فى الصورة أدناه .


الأحتمال الثالث والأخير أن تكون هناك مشكلة فى الهارد ديسك
فى حالة إذا لاحظت ظهور هذا النوع من الملفات بكثرة داخل البارتشنات على الكمبيوتر الخاص بك وتكون فارغة فهذا يدل على أن هناك مشكلة بالهارد ديسك الخاص بك ويتوجب عليك فى هذه الحالة أن تقوم بفحصه لأن هناك أحتمال كبير وجود باد سيكتور او اجزاء تالفة فى الهارد ديسك، والتخلص من هذه الملفات يمكن أن يكون بشكل يدوى أو فى حالة اذا كان العدد كبير الى حد ما فمن الأفضل تغيير نسخة الويندوز .


منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017