إنتل تطلق معالجات Kaby Lake المكتبية ومحطات العمل المتنقلة

إنتل تطلق معالجات Kaby Lake المكتبية ومحطات العمل المتنقلة

إنتل تطلق معالجات Kaby Lake المكتبية ومحطات العمل المتنقلة



كشفت شركة إنتل الأمريكية اليوم النقاب عن الدفعة الثانية من معالجات الجيل السابع من فئة Core، والتي تحمل الاسم الرمزي Kaby Lake، للحواسيب المكتبية ومحطات العمل المتنقلة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 في لاس فيغاس الأمريكية.

وكانت الشركة قد كشفت عن معالجات Kaby Lake لأول مرة لأجهزة الحواسيب المحمولة في شهر أغسطس/اب عام 2016، وهي النسخة التي تعتبر خليفة نسخة معالجات Skylake التي صدرت في عام 2015.

واستخدمت معالجات Skylake عملية التصنيع 14 نانومتر، بينما تستخدم معالجات Kaby Lake تقنية تدعوها إنتل باسم 14 نانومتر بلس “14nm+”، والتي يمكنها زيادة سرعة المعالجات بقدرة 300 ميجاهيرتز فضلاً عن تقديم بعض التحسينات المعمارية.

ويمكن توضيح الأمر من حيث تقديم معالجات Kaby Lake نفس أنوية وحدة المعالجة المركزية والأداء بالميجاهيرتز لمعالجات Skylake، لكنها تملك تحسينات في الرسوميات ومعالجة الفيديو وزيادة عمر البطارية لأجهزة الحواسيب المحمولة وفي عدد ممرات البيانات الواصلة إلى وحدة المعالجة المركزية.

وتقول إنتل انها صممت المعالجات الجديدة من الجيل السابع لمعالجات Core للتناسب مع أنمط الحياة والعمل، حيث يمكن لعائلة هذه المعالجات أن تتناسب مع أي أجهزة مثل الحواسيب المصغرة والحواسيب المتحولة من فئة إثنان في واحد الرقيقة جداً.

كما انها تتناسب مع أجهزة الحواسيب المحمولة الرقيقة والخفيفة والحواسيب المحمولة عالية الأداء ومجموعة كبيرة من أجهزة الحواسيب المكتبية والأجهزة من فئة الكل في واحد ومحطات العمل المتنقلة المعتمدة على معالجات إنتل Xeon.

وتتضمن معالجات الجيل السابع من فئة Core ومعالجات Xeon من إنتل على معالجات Core vPro فئة Y بقدرة 4.5 واط من أجل الحواسيب من فئة إثنان في واحد التي تحوي على لوحة مفاتيح قابلة للفصل، ومعالجات Core vPro بقدرة 15 و28 واط من فئة U للحواسيب المتحولة من فئة إثنان في واحد والحواسيب الرقيقة والخفيفة.

وتمتلك الشركة معالجات Core vPro المحمولة من فئة H من أجل الفئة المتوسطة، والتي تعمل بقدرة 45 واط ضمن الحواسيب ذات الشاشات الكبيرة وأجهزة الحواسيب من فئة نوت بوك عالية الأداء، وهي غير محدودة من أجل تلبية احتياجات الحواسيب المحمولة الداعمة لإمكانيات الواقع الافتراضي.

وتقدم الشركة معالجات Core vPro من فئة S للفئة العليا، والتي تعمل بقدرة 65 واط ضمن محطات العمل البرجية، وبقدرة 35 و65 واط من أجل الحواسيب من فئة الكل في واحد، وبقدرة 95 و65 واط من أجل الحواسيب البرجية عالية الأداء.




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017