7 اهم و افضل اختصارات لوحة مفاتيح لويندوز 10

7 اهم و افضل اختصارات لوحة مفاتيح لويندوز 10

7 اهم و افضل اختصارات لوحة مفاتيح لويندوز 10



في مواضيع سابقة قدمت مجموعة من الاختصارات للوحة المفاتيح لمختلف نسخ الويندوز و هي تسهل علينا الكثير باستخدامها هذه المواضيع تجدها في قسم كمبيوتر و انترنت على المدونة , في الحقيقة لا اتذكر ان قمت بتقديم موضوع مشابه يخص ويندوز 10 لكن اقدم لك اهم و افضل اختصارات لوحة المفاتيح لويندوز 10 ( 7 اختصارات ) .
1 - زر الويندوز في الكيبورد
 عرض قائمة ستارت والتي تضم خليط من مميزات القائمة في الويندوز 7 ونسخة الويندوز 8 بعد فتح قائمة ابدء فقط ابدء في كتابة اسم اي من البرامج أو الألعاب أو اي شىء تم تنصيبه علي الجهاز للوصول السريع إليه ثم انتر Enter لفتح ما تبحث عنه .
 
 2 - زر الويندوز مع حرف D 
هذا الاختصار مفيد للوصول السريع الي سطح المكتب , بمجرد استخدام الاختصار السابق سوف يقوم بإخفاء كل الصفحات والبرامج ... المفتوحة ليتم الوصول بك إلي سطح المكتب . ثم اضغط نفس الإختصار مرة أخري ليتم الرجوع إلي نفس الصفحة النشطة التي كانت مفتوحة من قبل .
 
3 - زر الويندوز  مع حرف  L 
هذا الاختصار أكثر من رائع سوف يقوم بغلق الشاشة بالتالي اذا كنت تستخدم اللاب توب وتريد غلق الشاشة بسرعة فقط اضغط علي هذا الاختصار لعرض قفل الشاشة .

 4 - زر الويندوز مع حرف E
 هذا الاختصار لفتح Windows Explorer أي الوصول إلي الفلادر والبارتشن علي الجهاز والبدء في التنقل بين الملفات الموجودة من الاختصارات التي يحتاج إليها الجميع .

5 - زر الويندوز مع حرف R 
  يقوم هذا الاختصار بفتح صندوق Run للبدء في كتابة الأوامر الخاص , اذا كنت مهتم بتعلم اوامر البور شيل في الويندوز 10 و إستخدام موجه الأوامر راجع الروابط السابقة .

6 - زر الويندوز مع حرف Tab 
هذا الاختصار يقوم بعرض صورة مصغرة لكل البرامج والصفحات التي تعمل في الوقت الحالي علي الويندوز, يسهل التنقل بين البرامج وغلق ما تريد .

(7 - زر الويندوز مع حرف I
 للوصول السريع إلي الإعدادات Settings في الويندوز 10 بدون الحاجة إلي الدخول لقائمة ستارت ثم الإعدادات يكفي هذا الاختصار .



جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017