تابعنا على فيسبوك

ووردبريس تطلق إضافة برمجية تسهل كتابة التدوينات ونشرها من خدمة مستندات جوجل

ووردبريس تطلق إضافة برمجية تسهل كتابة التدوينات ونشرها من خدمة مستندات جوجل

ووردبريس تطلق إضافة برمجية تسهل كتابة التدوينات ونشرها من خدمة مستندات جوجل



أعلنت منصة التدوين ووردبريس عن إطلاق إضافة برمجية جديدة تتيح للمستخدمين كتابة التدوينات في خدمة مستندات جوجل Google Docs، والتي تعد جزءا من خدمة جوجل درايف السحابية، ومن ثم نقلها إلى مدوناتهم لنشرها.

وأوضحت منصة ووردبريس أن الإضافة المجانية الجديدة تسهل على المستخدمين كتابة التدوينات وتنسيقها وإضافة الصور فيها عبر خدمة مستندات جوجل ومن ثم نقلها إلى مدوناتهم مباشرة بنفس التنسيق والصور لتكون جاهزة للنشر.

وتتوافر الإضافة لمتصفح كروم، وتتطلب من المستخدم تسجيل الدخول عبر حساب جوجل مفعل، ومن ثم ربط مدونته المستضافة على منصة ووردبريس دوت كوم، WordPress.com، مع خدمة المستندات، لنقل التدوينات مباشرة إليها بعد كتابتها على الخدمة السحابية.

هذا، ويتاح أيضًا لأصحاب المواقع القائمة على نظام إدارة المحتوى، ووردبريس، الاستفادة من الإضافة لكتابة التدوينات على خدمة مستندات جوجل ومن ثم نقلها بنفس التنسيق لنشرها في مواقعهم، ولكن يلزم تفعيل إضافة جيت باك Jetpack المجانية مع الموقع.

وتوفر الإضافة كافة مميزات خدمة مستندات جوجل السحابية للمدونين، وأبرزها الكتابة التعاونية التي تتيح لأكثر من شخص التعديل على نص التدوينة في وقت واحد، وهي الميزة التي تفتقدها كل من منصة ونظام إدارة المحتوى ووردبريس.

يذكر أن المستخدم يحتاج، بعد تثبيت الإضافة على متصفح كروم من متجر الإضافات، إلى ربط مدونته مع الخدمة السحابية عبر الضغط على خيار إضافة ووردبريس، الموجود بقائمة الإضافات في خدمة مستندات جوجل، حيث سيتم حينئذ نقله إلى موقع WordPress.com لاستكمال ربط مدونته باستخدام حسابه المسجل على منصة التدوين، أو المستخدم لتفعيل إضافة جيت باك في المواقع التي تستخدم نظام إدارة المحتوى.

منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017