5 استخدامات للماوس ربما لا تعرفها

5 استخدامات للماوس ربما لا تعرفها

5 استخدامات للماوس ربما لا تعرفها



الفأرة أو الماوس ( بالإنجليزى : Mouse ) من وحدات الإدخال بالحاسوب ويتم أستخدام الماوس أو الفأرة يدوياً للتأشير والنقر فى الواجهة الرسومية، هذا ويعتمد أستخدام الماوس على تحريكه فوق سطح مساعد وهو يحتوى على زرين وعجلة فى المنتصفح تعمل كزر وسطى، وهناك أثنين من الطرق لتوصيل الماوس بالكمبيوتر أما سلكيا عن طريق منفذ PS/2 أو USB أو لاسلكيا بدون سلك وذلك عن طريق تقنية البلوتوث .

وخلال هذا المقال سوف نسلط الضوء على بعض الأستخدامات والأسرار الموجودة فى الماوس والتى ربما لا يعرفها الكثير من المستخدمين، ولكن هذه الأستخدامات والأسرار سوف تساعدك على أستخدام الماوس والتعامل مع الكمبيوتر بشكل أكثر أحترافية من البداية بكثير، فضلاً عن ذلك أن هذه الأستخدامات هى فى منتهى الأهمية لأى شخص لديه حاسوب، تابع لتعرف كل التفاصيل .

1 : فتح الروابط فى نافذة جديدة بأستخدام عجلة الماوس
من الأستخدامات التى توفرها عجلة الماوس أنه تتيج للمستخدمين فتح أى رابط فى نافذة جديدة بمجر فقط أن تقوم بتحريك مؤشر الماوس على الرابط ثم النقر عليه بعجلة الماوس ليتم فتحه فى نافذة جديدة على الفور .

2 : عمل قص ولصق للملفات
من الأسرار التى يمكن القيام بها بسهولة عبر الماوس وهى عمل قص ولصق للملفات  وذلك من خلال النقر على الملف او المجلد بزر الماوس وتحريكه لأى مكان وفى الوقت نفسه تقوم بالنقر على زر Shift فى الكيبورد وسيتم عمل cut و cut للملف أو المجلد.

3 : تكبير وتصغير متصفح الأنترنت والأيقونات فى الكمبيوتر
يمكنك من خلال الماوس من تكبير وتصغير متصفح الأنترنت وذلك من خلال النقر على زر ctrl وتحريك عجلة الماوس لأعلى للتكبير وتحريك عجلة الماوس لأسفل للتصغير ونفس الشىء فى أيقونات الكمبيوتر .

4 : نسخ الملفات
من أستخدامات الماوس أيضاً أنه يوفر للمستخدمين إمكانية عمل نسخ لأى ملف بشكل سريع وأكثر أحترافية وذلك عبر النقر على الملف وفى الوقت نفسه تقوم بالنقر على زر Ctrl ثم تحريك الملف أو المجلد بالماوس لأى مكان ليتم عمل نسخ له .

5 : تحديد نص كبير
يمكنك تحديد النص الكبير عن طريق النقر بزر الماوس الأيسر على أول كلمة فى النص  ثم النقر على زر Shift فى الكيبورد وبعد ذلك تقوم بالنقر على أخر كلمة فى النص وسيتم تحديد النص بشكل كامل وبطريقة سهلة للغاية .

منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017