ما هو الفرق بين Program Files و Program Files x86

ما هو الفرق بين Program Files و Program Files x86

ما هو الفرق بين Program Files و Program Files x86



فى هذا المقال سوف نتعرف سوياً على ما هو الفرق بين Program Files و Program Files x86 ولماذا يوجد مجلدين أو ملفين بهذا الأسم فى الويندوز .. ؟ أسئلة كثيرة يطرحها المستخدمين حول هذه ملف Program Files و Program Files x86 لهذا السبب قررنا أن نستعرض جميع التفاصيل والمعلومات حول هذه الملفات فى الويندوز وأسباب تواجدها وهل يمكن حذفها أم لا .

بعد تثبيت نسخة الويندوز على جهازك والدخول إلى قرص c وسوف يظهر معك مجلدين بهذا الأسم Program Files و Program Files x86، وفى بعض نسخ الويندوز يظهر معك فقط ملف يحمل أسم Program Files x86 ولا تجد مجلد يحمل أسم Program Files، فما السبب فى ذلك وما السر وراء كلا المجلدين .

:: ما هو Program Files
بالدخول إلى هذا الملف فى نسخة الويندوز سوف تجد أنه يضم بداخله جميع ملفات البرامج المثبته على الكمبيوتر، وبالتالى هذا الملف مخصص فى الويندوز للبرامج المثبته على الكمبيوتر .

:: ما هو Program Files x86
هذا الملف يضم بداخله جميع ملفات البرامج التى تم تثبتيها على الكمبيوتر أيضاً، ولكن هذه البرامج تكون بنواة 32 بت بينما ملفات البرامج فى ملف Program Files تكون بنواة 64 بت . والسبب وراء تواجد كلا المجلدين فى النظام هو نواة النظام نفسه، بمعنى إذا كانت نسخة الويندوز المثبته على الكمبيوتر بنواة 64 بت سوف تلاحظ وجود المجلدين Program Files و Program Files x86، أما فى حالة إذا كانت نسخة الويندوز بنواة 32 بت سوف تلاحظ وجود فقط مجلد Program File وسوف يختفى مجلد Program Files x86 .

الأن نكون قد عرفنا السبب وراء وجود مجلدين Program Files و Program Files x86 فى الويندوز، لهذا من الأفضل أن تكون نسخة الويندوز المثبته على جهازك بنواة 64 بت ولكن بشرط ان يكون المعالج فى جهازك يدعم ذلك

منقول 




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017