5 اسباب تجعلك تنتقل من الواتس أب إلى الفايبر

5 اسباب تجعلك تنتقل من الواتس أب إلى الفايبر

5 اسباب تجعلك تنتقل من الواتس أب إلى الفايبر



الواتس أب واحد من تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية بكل تأكيد وهو لديه 1.2 مليار مستخدم وذلك نظراً للمميزات التى يوفرها للمستخدمين تشمل دردشة الفيديو بالصوت والصورة والمكالمات الصوتية والرسائل القصيرة بالإضافة إلى دعم التطبيق للمجموعات أو الجروبات والكثير من المزايا الأخرى، ودائماً تعمل شركة الفيس بوك المالكة للواتس أب على تطوير هذا التطبيق عبر التحديثات التى ترسلها للمستخدمين .

الفايبر من أقوى وأفضل التطبيقات المتوفرة والمتخصصة فى الدردشة والشات على الأجهزة والهواتف بصفة عامة مع أكثر من 800 مليون مستخدم، تطبيق الفايبر يعتبر هو أقرب منافس لتطبيق الواتس أب وهو يوفر كل المميزات التى تحتاج إليها كمستخدم مثل دردشة الرسائل القصيرة ودردشة الفيديو بالصوت والصورة وأجراء المكالمات الصوتية ويوفر إمكانية إنشاء صفحات كما فى الفيس بوك ومزايا أكثر من ذلك .

بالنظر إلى تطبيق الواتس أب وتطبيق الفايبر سوف نجد هناك بعض التشابهات بين كلاهما تشمل التشفير من النهاية إلى النهاية وهى من المميزات القوية للغاية، العمل على شبكة الجيل الثالث وشبكة الجيل الرابع وتقنية الواى فاى، تسمح لك بإرسال الصور والصوت ومقاطع الفيديو، يعمل كلاهما على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد و ios والويندوز، أيضاً كلاهما يعمل على سطح المكتب، عرض الرسائل الفورية، دعم العمل مع خدمة جوجل ناو وسيرى من شركة أبل .

بكل تأكيد كلاهما من أفضل وأقوى التطبيقات المحترمة ويعملان بشكل جيد للغاية، ولكن فى هذه التدوينة سوف نلقى نظرة سريعة على أهم المميزات المتوفرة فى تطبيق الفايبر والتى ربما تجعلك تنتقل من الفايبر إلى واتس أب .

1 : المكالمات الصوتية

بكل تأكيد كل من الواتس أب وتطبيق الفايبر يدعمان المكالمات الصوتية، ولكن تطبيق الواتس أب ليس بالقوة والكفاءة المطلوبة فى أجراء المكالمات الصوتية كما فى الفايبر ! نعم، يوفر تطبيق فايبر للمستخدمين  إمكانية أجراء مكالمة صوتية لأى مكان فى العالم بدون أى مشاكل على عكس تماماً تطبيق الواتس أب المكالمات الصوتية به ليست بالكفاءة المطلوبة، وهو أكبر دليل على أن تطبيق الفايبر هو بديل قوى جداً لتطبيق سكايب أو أى تطبيق أخر يستخدم لأجراء المكالمات الدولية . هذا ويكون من السهل فى تطبيق فايبر أستدعاء أى شخص لا يستخدم فايبر بينما فى واتس أب يكون من الصعب أستدعاء شخص لا يستخدم التطبيق .

2 : الوصول إلى سطح المكتب
كل من واتس أب وفايبر لديهم تطبيق متخصص لسطح المكتب، ولكن تطبيق واتس أب على سطح المكتب لا يوفر للمستخدمين إمكانية أجراء المكالمات الصوتية ويوفر فقط ميزة الرسائل الفورية، أما فى حالة إذا كنت ترغب وتريد أجراء مكالمة صوتية سوف تحتاج إلى أستخدام تطبيق واتس أب على الجوال . بينما تطبيق الفايبر على سطح المكتب أكثر إثارة للإعجاب بكثير من واتس أب حيث أنه يوفر كل ما يحتاج إليه المستخدم مثل الدردشة والشات وأجراء المكالمات الصوتية ودردشة الفيديو بالصوت والصورة وأكثر من ذلك حتى وأن كان الهاتف غير متصل بالنت وهى الميزة التى يفتقدها واتس أب أيضاً، حيث فى حالة إذا كان الهاتف غير متصل بالنت لن تكون قادر على أستخدام تطبيق واتس أب على سطح المكتب .

3 : الحسابات العامة والدردشات
تفتخر شركة الفايبر بأنها توفر تجربة الأتصال الأكثر شمولاً فى العالم وذلك من خلال أستضافة الحسابات العامة والتى يتم إعدادها من قبل العلامات التجارية أو المشاهير وذلك من أجل أن يتمكنوا من تحديث أو التفاعل مع الجمهو الخاص بهم، وهى من الأمور التى يفتقدها تطبيق واتس أب .

تفتخر شركة الفايبر بأنها توفر تجربة الأتصال الأكثر شمولاً فى العالم وذلك من خلال أستضافة الحسابات العامة والتى يتم إعدادها من قبل العلامات التجارية أو المشاهير وذلك من أجل أن يتمكنوا من تحديث أو التفاعل مع الجمهو الخاص بهم، وهى من الأمور التى يفتقدها تطبيق واتس أب .

4 : الدردشة المخفية
إذا كنت تريد أجراء دردشة مخفية عن أعين المتطفلين والأشخاص المرغوب فيهم، هذه الميزة سوف تجدها متوفرة فى تطبيق فايبر ! نعم، الفايبر يوفر لك إمكانية إخفاء الدردشة وذلك عن طريق النقر مطولاً على الدردشة لتظهر لك قائمة ببعض الخيارات تقوم بأختيار من بينها خيار إخفاء الدردشة ثم بعد ذلك سوف يطلب منك التطبيق إدخال pin مكون من أربع، وبعد إدخال pin لن يتمكن أى شخص من الوصول إلى هذه الدردشة ألا بمعرفة كلمة السر أو pin الذى قمت بإدخاله، وهى بكل تأكيد من المميزات الرائعة والغير متوفرة فى واتس أب .

5 : الألعاب
يمكنك العثور على قائمة من الألعاب التي تسمح لك للعب مع جهات الاتصال الخاصة بك فايبر وتشمل هذه الألعاب لعبة Candy Mania ولعبة World Poker Club ولعبة Defenders ولعبة Diamond Rush، وهذه الميزة يفتقد إليها تطبيق الواتس أب للاسف الشديد .

منقول 




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017