7 برامج كمبيوتر قديمة تستخدم حتى اليوم

7 برامج كمبيوتر قديمة تستخدم حتى اليوم

7 برامج كمبيوتر قديمة تستخدم حتى اليوم



يتوفر على الأنترنت سلسلة كبيرة جداً من برامج الكمبيوتر سواء المجانية أو المدفوعة، وبشكل يومى يكون يتم طرح بعض برامج الكمبيوتر الجديدة فى مختلف الفئات سواء برامج فيديو أو صوت أو تصفح أنترنت أو شات أو تحميل وغير ذلك . أما فى هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على مجموعة من برامج الكمبيوتر القديمة التى لا تزال تستخدم حتى الأن وتحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين .

1 : برنامج Norton AntiVirus
نورتن انتي فايروس الذى كانت بدايته عام 1991، ويعد هذا البرنامج واحد من برامج الحماية من الفيروسات الأكثر شعبية بين المستخدمين وذلك لأنه يساعد فى القضاء على أشكال الفيروسات المختلفة وحتى الأن لا يزال هناك بعض المستخدمين يستخدمون هذا البرنامج فى حماية أجهزتهم .

2 : برنامج Microsoft Visual Studio
برنامج مايكروسوفت فيجوال ستوديو التابع لشركة مايكروسوفت والذى كانت بديته عام 1995 وحتى الأن لا يزال الكثير من المستخدمين يستخدمون هذا البرنامج فى برمجة واجهة المستخدم الرسومية والبرامج النصية إلى جانب ويندوز فورم ومواقع ويب وتطبيقات ويب والخدمات، ويعتبر هذا البرنامج مثالى لجميع للمطورين من كافة المستويات .

3 : برنامج SnagIt
برنامج سناجيت الذى يعتبر واحد من أفضل وأقوى البرامج المتخصصة فى مجال تصوير الشاشة وتسجيل الفيديوهات وأنا شخصياً أستخدم هذا البرنامج فى عمل الشروحات نظراً للمميزات التى يوفرها بالإضافة إلى سهولة الأستخدام، وكانت بداية البرنامج عام 1990 وإلى اليوم لا يزال يستخدمه مجموعة كبيرة جداً من المستخدمين .

4 : برنامج Adobe Photoshop
أدوبي فوتوشوب البرنامج الأقوى والأفضل فى مجال تصميم الصور والتعديل عليها ويحتل المرتبة الأولى بدون منازع فى هذا المجال، وكانت بداية هذا البرنامج عام 1987 وإلى اليوم لا يزال يستخدم البرنامج مجموعة كبيرة جداً من المستخدمين بكل تأكيد .

5 : لعبة SimCity 
لعبة سيم ستى من الألعاب القوية والتى تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمى الكمبيوتر، فكرة اللعبة هى عبارة عن لعبة فيديو لبناء المدن تم إصدار أول جزء من اللعبة عام 1989 تصميم Will Wright،وهي أول إنتاج لشركة ماكسيس التي هي الآن جزء من إلكترونيك آرتس، وإلى اليوم لا تزال اللعبة شائعة بين المستخدمين .

6 : برنامج Microsoft Office
مايكروسوفت أوفيس الأفضل والأقوى فى هذا المجال ويضم حزمة كاملة من برامج مايكروسوفت الإنتاجية، تتكون من Excel، PowerPoint، Word، OneNote، Publisher و Access، وحتى يوماً هذا يتم أستخدام هذا البرنامج بشكل كبير جداً على جميع أنظمة التشغيل المختلفة .

7 : برنامج Command Prompt
برنامج الشاشة السوداء أو موجه الأوامر إختصار cmd الموجود فى جميع نسخ ويندوز، وهو عبارة عن مترجم للأوامر على الكمبيوتر بنظام ويندوز واستدعاء الأوامر التي طلبت سابقا، وحتى الأن لا يوجد شخص يمتلك جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز إلا ويستخدم cmd .

منقول






جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017