4 بدائل مجانية وصغيرة الحجم لبرنامج Adobe Reader

4 بدائل مجانية وصغيرة الحجم لبرنامج Adobe Reader

4 بدائل مجانية وصغيرة الحجم لبرنامج Adobe Reader



البرنامج الشهير Adobe Reader واحد من البرامج الخاصة بالشركة العملاقة ادوبي المبرمجة لبرنامج فوتوشوب برنامج فتح و قراءة الملفات هذا Adobe Reader لا يكاد يخلو جهاز كمبيوتر منه تقريبا , ان كنت تستخدم هذا البرنامج فيجب عليك التفكير جديا في تغييره ليس هذا من باب الدعاية لبرامج اخرى بل لتوفر البدائل السهلة لا ننسى البرنامج غير مجاني و اضف الى ذالك حجمه الكبير و بطئه و ايضا بعض الثغرات الامنية , في هذا الموضوع اليك 4 بدائل للبرنامج و هي مجانية و صغيرة الحجم .

1 - برنامج Sumatra PDF
واحد من اشهر البرامج في هذا المجال و البديلة للتطبيقات المشابهة الاخرى مجاني و صغير الحجم و يدعم صيغ CBR, CBZ, CHM, EPUB, MOBI , XPS. طبعا الى جانب الصيغة الرسمية PDF , البرنامج متوفر بنسختين العادية للتثبيت و الاخرى محمولة لا تحتاج للتثبيت .

2 - برنامج SlimPDF Reader



هذا البرنامج مشابه كثيرا للبرنامج الاول مع فروقات بسيطة جدا و هو يدعم قراءة ملفات بصيغة البي دي اف PDF فقط و لا يتجاوز حجمة 1 ميجا .

يتميز هذا التطبيق رغم خفته بمزايا متقدمة مثل التعرف الضوئي على الحروف OCR وإضافة التعليقات والملاحظات وتشفير الملفات وغيرها , بالمقابل لا تتوقع اي تحديثاث جديد ة من البرنامج .

4 - MuPDF
أما إن كنت من المستخدمين الذين يفضلون التعامل عبر الأوامر الكتابية بدلاً من الاعتماد على واجهة مستخدم رسومية، فتطبيق MuPDF سيكون الخيار الملائم لك , يقدم التطبيق مجموعة من المزايا من بينها دعم ملفات CBZ, EPUB, PDF, XPS إلى جانب دعمه لإضافة الملاحظات وخاصية البحث وتشفير الملفات بكلمة مرور.  لكنك في البداية ستحتاج إلى معرفة بعض الأوامر لتشغيل الملفات والتعامل معها عبر اختصارات لوحة المفاتيح، لذا فالتطبيق يناسب فئة معينة من المستخدمين .






جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017