تابعنا على فيسبوك

مشاكل ويندوز 10 : 6 أشياء تحتاج ميكروسوفت إلى إصلاحها في ويندوز 10

مشاكل ويندوز 10 : 6 أشياء تحتاج ميكروسوفت إلى إصلاحها في ويندوز 10

مشاكل ويندوز 10 : 6 أشياء تحتاج ميكروسوفت إلى إصلاحها في ويندوز 10



قبل الخوض فى الحديث عن هذه المشاكل المتوفرة فى نسخة ويندوز 10 والتى يجب على شركة مايكروسوفت إصلاحها . يجب أن تعلم جيداً بأن هذه المشاكل لا تقلل إطلاقاً من نسخة ويندوز 10، حيث تعتبر نسخة ويندوز 10 من أفضل إصدارات نسخ الويندوز فى تاريخ شركة مايكروسوفت نظراً لما يقدمه هذا الإصدار من مميزات وتحسينات للمستخدمين . بالإضافة إلى ذلك، تعمل مايكروسوفت تعمل على تطوير هذا الإصدار عبر التحديثات التى ترسلها للمستخدمين .

على أى حال، فى هذه التدوينة سوف نلقى نظرة سريعة على 6 أشياء يجب على شركة مايكروسوفت إصلاحها فى ويندوز 10 وهى كالأتى .

1 : لوحة التحكم الكنترول بانل " Control Panel  "  والإعدادات Settings
كان من الواضح فى عام 2015 وهو وعد إطلاق نسخة ويندوز 10 أن شركة مايكروسوفت لم يكن لديها الوقت الكافى من الوقت لنقل الجزء الكبير من من تطبيقات لوحة التحكم إلى الإعدادات، وأعلنت الشركة وقتها بأن لوحة التحكم الكنترول بانل سيتم دمجها فى الإعدادات ، ولكن الوضع لم يتغير وبقى الحال كما هو عليه، وفى 2017 تمت إزالة بعض الخيارات من لوحة التحكم وإضافتها إلى الإعدادات، ولكن حتى الأن يعانى المستخدمين  والإداريين من هذه المشكلة وهى أن بعض الإعدادات والخيارات متوفرة فى لوحة التحكم والبعض الأخرى متوفر فى الإعدادات وهو ما يجعل المستخدم يستغرق بعض الوقت فى الوصول إلى الإعدادات .

 2 : متصفح مايكروسوفت إيدج
يعد متصفح مايكروسوفت إيدج هو متصفح الظام الأفتراضى، وهو متصفح يتمتع بالبساطة والعقل ويأتى مع مجموعة من التغييرات المنعشة بالمقارنة مع المتصفح القديم Internet Explorer ، ولكن ليس كافياً بالمقارنة مع المتصفحات الأخرى مثل فايرفوكس وكروم وأوبرا مينى . ويفتقد مايكروسوفت إيدج إلى خيارات التخصيص والتفضيلات والإضافات والبعض الأمور الأخرى، لهذا ما الواجب على شركة مايكروسوفت تطوير هذا المتصفح بشكل أفضل إذا كانت ترغب فى منافسة المتصفح الأكثر شعبية .

3 : الخصوصية ويندوز 10
وكانت الخصوصية موضوعا ساخنا من أي وقت مضى منذ تم الكشف عن ويندوز 10، حيث قامت شركة مايكروسوفت بجمع المعلومات الخاصه بالجهاز المشغل والمعلومات الخاصة بالحساب المستخدم للتسجيل وأستخدام الميزة الصوتية لتسجيل ما يدور حولك وأمور أخرى كثيرة تنتهك خصوصية المستخدمين، لهذا يجب على شركة مايكروسوفت إعادة النظر مرة ثانية فى موضوع الخصوصية .

4 : تحكم المستخدم
ويندوز 10 ليس سيىء كبعض أنظمة التشغيل الأخرى عندما يتعلق الأمر بإعطاء المستخدم السيطرة على كل شىء بالنظام، ولكن هناك بعض الأمور يجب إعادة النظر فيها مثل أن متصفح مايكروسوفت يعمل مع بحث Bing فقط، لا يمكن إلغاء تثبيت العديد من تطبيقات النظام (باستخدام الواجهة)، وأمور أخرى كثيرة .

5 : التطبيقات الافتراضية
ويندوز 10 يأتى مع مجموعة من التطبيقات الأفتراضية كما نعلم، ولكن بعض هذه التطبيقات ليست مفيدة للمستخدم والبعض الأخر بكل تأكيد مفيد . المشكلة هنا عندما يفكر المستخدم فى حذف وإزالة بعض التطبيقات الأفتراضية بالويندوز سيكون من الصعب، و من الممكن إلغاء تثبيت تطبيقات النظام باستخدام بويرشيل، لهذا نأمل بأن تقوم شركة مايكروسوفت بتوفير للمستخدمين إمكانية حذف التطبيقات الأفتراضية من الويندوز >

6 : متجر ويندوز
إذا نظراً إلى ماتجر مايكروسوفت الذى يضم التطبيقات والألعاب الخاصة بالويندوز سوف نجد أنه لا يضم كل ما نحتاج إليه من تطبيقات وألعاب إلى غير ذلك، بالإضافة إلى أنه غير منظم تماماً كما هو الحال فى متجر وسوق جوجل بلاى الخاص بالهواتف والأجهزة التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد، لهذا يجب على مايكروسوفت تطوير هذا المتجر بشكل أفضل مما هو عليه الأن .

منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017