أفضل 6 أنظمة التشغيل للكمبيوتر الأكثر شعبية في العالم

أفضل 6 أنظمة التشغيل للكمبيوتر الأكثر شعبية في العالم

أفضل 6 أنظمة التشغيل للكمبيوتر الأكثر شعبية في العالم



عند الحديث عن أنظمة تشغيل سطح المكتب سوف نذكر فى فى المرتبة الأولى نظام تشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت وذلك لأنه الخيار الأكثر شعبية بين المستخدمين، وإذا نظراً إلى سوق أنظمة التشغيل سوف نلاحظ أنه يتغير ببطء شديد جداً فى الوقت الراهن . على سبيل المثال، فى الوقت الحالى بدأ كل من نظام تشغيل ماك و لينكس فى النمو ولكن بشكل بطء . وهنا فى هذه التدوينة سوف نلقى نظرة سريعة على أفضل أنظمة التشغيل للكمبيوتر الأكثر شعبية في العالم .

1 : الويندوز
على مدى العقدين الماضيين، نظام تشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت هو نظام تشغيل سطح المكتب المستخدمة على نطاق واسع ويحتل المرتبة الأولى بين أنظمة التشغيل المتوفرة . تم إصدار النسخة الأولى من ويندوز في عام 1985، وأحدث إصدار هو ويندوز 10 الذى تم الإعلان عنه وإصداره عام 2015 ويعتبر واحد من أفضل إصدارات نسخ الويندوز فى تاريخ شركة مايكروسوفت نظراً لما جاء به من مميزات، إلى جانب أن شركة مايكروسوفت تدعم هذا الإصدار دائماً عبر بعض التحديثات التى تأتى بمزايا وتحسينات جديدة وإصلاح المشاكل والعيوب التى يعانى منها المستخدمين . يتم تثبيت نظام التشغيل على أكثر من 1.5 مليار جهاز كمبيوتر وتملك ما يقرب من 85-90٪ من حصة السوق في سوق نظام التشغيل سطح المكتب في جميع أنحاء العالم. إذا كنا نتحدث عن الإصدارات، ويندوز 7 هو الإصدار الأكثر شيوعا من اليوم .

2 : ماك
ماك Mac OS  هو ثاني الأكثر شعبية نظام التشغيل سطح المكتب مع 10 إلى 11٪ من حصة السوق في جميع أنحاء العالم. هو مثبت مسبقاً على أجهزة الكمبيوتر من أبل مثل أبل ماكنتوش Apple Macintosh وماك بوك MacBook وماك مينى Mac Mini . وإذا تحدثنا عن الماك فهو نظام يتمتع بسهولة الاستخدام وخالى تماماً من الفيروسات وعالى في الأداء وأفضل ملاءمة للاستخدام الشخصي، مجموعة من التطبيقات والألعاب ليست أعلى بكثير من مايكروسوفت ويندوز، ولكن اليوم يمكنك أن تجد تقريبا جميع البرامج الرئيسية للماك على شبكة الأنترنت .

3 : أوبونتو  "Linux"
أوبونتو (بالإنجليزية: Ubuntu) هي إحدى توزيعات لينكس الأكثر استخداما على نطاق واسع في العالم. انها سريعة وآمنة ومفتوحة المصدر، وتستخدم من قبل الملايين من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم في جميع أنحاء العالم. لأنه يأتي مع مجموعة واسعة من التطبيقات المثبتة مسبقا مثل متصفح فايرفوكس، ليبر اوفيس Libreoffice، عميل البريد الإلكتروني، وتورنت وبعض الألعاب. يمكنك العثور على الآلاف من البرامج من مركز البرمجيات أوبونتو وتثبيته.

4 : لينكس مينت  " Linux"
لينكس مينت (بالإنجليزية: Linux Mint) هي توزيعة لينكس مبنية على أوبونتو متوافقة معها وتشاركها بمستودعات البرامج، تهدف لينكس مينت إلى إنشاء توزيعة جميلة محدّثة ومناسبة لسطح المكتب، ويأتى معه مجموعة من التطبيقات المثبته بشكل أفتراضى مثل ليبر اوفيس Libreoffice متصفح فايرفوكس، عميل البريد الإلكتروني وميديا بلاير لتشغيل الفيديوهات والأفلام .

5 : فيدورا  "Linux"
فيدورا هو توزيع لينكس تركز على الابتكار والتكنولوجيات الجديدة. أنها مجانية تماماً، مفتوحة المصدر وتستخدم هذه التوزيعة على نطاق واسع على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم في جميع أنحاء العالم. فيدورا ليس فقط للمبتدئين، يمكن للمستخدم لينكس من ذوي الخبرة التعامل معها وأستخدامها، وهناك أكثر من 1.2 مليون مستخدم لهذه التوزيعة .

6 : دبيان "Linux"
دبيان هو نظام تشغيل لينكس مفتوح المصدر (مثل أنظمة التشغيل الأخرى من لينوكس) ويركز على الاستقرار والأمن. هذه هي واحدة من توزيعات لينكس الأولى التي تم إطلاقها في سبتمبر 1993. دبيان هو ثاني نظام التشغيل لينكس الأكثر استخداما على الخادم في جميع أنحاء العالم، في حين أن أوبونتو هو في المقام الأول .

منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017