العوامل المشتركة بين نظام ويندوز ولينكس

العوامل المشتركة بين نظام ويندوز ولينكس

العوامل المشتركة بين نظام ويندوز ولينكس



فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نسلط الضوء على مجموعة من أهم العوامل المشتركة بين أثنين من أنظمة التشغيل القوية والشهيرة جداً بين المستخدمين فى جميع أنحاء العالم والتى تتميز بالقوة والكفاءة وهى ويندوز ولينكس، تابع معنا حيث نستعرض أهم 8 عوامل مشتركة بين كلا النظامين .

1 - حسابات المستخدمين " User Accounts "
من العوامل المشتركة بين كلا النظامين ويندوز ولينكس خاصية وميزة اليوزر أكونت أو حسابات المستخدمين، وهى من الأمور الضرورية للغاية والتى تساعد على حماية الخصوصية بكل تأكيد خصوصاً إذا كان هناك أكثر من شخص يستخدم جهاز كمبيوتر واحد، حيث يمكنك إنشاء أكثر من حساب مستخدم على جهازك يتم التحكم فى كل هذه الحسابات من قبل مدير أو أدمن النظام .

2 - إختصار Alt + Tab
العامل الثانى المشترك بين ويندوز ولينكس وهو إختصار Alt + Tab الذى يعد واحد من أفضل وأقوى إختصارات الكيبورد وذلك لأنه يقوم بعرض جميع الصفحات المفتوحة على الكمبيوتر فى شكل مصغر وبطريقة رائعة حتى يتمكن المستخدم فى معرفة جميع الصفحات المفتوحة مع إمكانية قفل أى صفحة بطريقة أفضل وأسهل من البداية، وهذا الإختصار مفيد تحديداً إذا كانت هناك الكثير من الصفحات مفتوحة على الكمبيوتر، وهذا الإختصار موجود فى ويندوز ولينكس .

3 - Task View
العامل الثالث المشترك وهو Task View والذى يعرف فى نظام ويندوز بأسم التاسك مانجر task manager والذى من خلالها يتم الوصول إلى جميع العمليات التى تعمل فى الخلفية مع إمكانية التحكم الكامل فى جميع هذه العليات بالإيقاف أو الأستمرار فى العمل، كما ويمكن من خلاله أيضاً بمعرفة البرامج التى تعمل مع بداية تشغيل الكمبيوتر ومزايا أخرى كثيرة يوفرها Task View الموجود فى ويندوز ولينكس .

4 -  Virtual Desktops
من المميزات الرائعة التى أصبحت متوفرة فقط مع إطلاق شركة مايكروسوفت لنسخة ويندوز 10، مع هذه الميزة يمكن للستخدمين فتح أكثر من سطح مكتب فى وقت واحد بدون أى برامج، وبالتالى يمكنك تخصيص سطح مكتب للعمل وأخر للألعاب وأخر لمشاهدة الفيديوهات وأكثر من ذلك . وهذه الخاصية متوفرة فى كل من نظام تشغيل ويندوز ولينكس يمكنك الأستفادة منها فى تخصيص جهازك بشكل أفضل ومنظم .

5 -  توافر البرامج
واحدة من أكبر الاختلافات بين نظام ويندوز ولينكس هو توافر البرامج، حيث هناك الكثير من تطبيقات الأعمال والألعاب التجارية تعمل فقط على ويندوز. من ناحية أخرى، لينكس لديها أيضا مجموعة من التطبيقات الحصرية . فى نهاية المطاف ويندوز ولينكس لديهم مجموعة كبيرة من التطبيقات المتطابقة تقريباً .

6 - Task Automation
من الأمور المشتركة بين ويندوز ولينكس هو Task Automation والذ يعرف فى الويندوز بأسم task scheduler والتى تساعد المستخدمين فى عمل جدولة لمهمه معينه لتبدأ اوتوماتيكيا عن طريق اداة Task Scheduler كما وتوفر أيضاً فتح اى ملف او برنامج يوميا او اسبوعيا او شهريا لتجنب نسيان فتحه وتشغيله وأكثر من ذلك .

7 -  PowerShell
بور شيل واجهة سطر أوامر من شركة مايكروسوفت تم إنشاءها كمحرك وذلك لأتمام الأوامر فى نظام تشغيل ويندوز وملحقاته المختلفة من البرامج، ويتوفر البور شيل فى نظام تشغيل ويندوز ولينكس .

8 -  32-Bit and 64-Bit Versions
 من الأمور المشتركة بين ويندوز ولينكس أن كلاهما يأتي في خيارات 32 بت و 64 بت مع العلم أن نواة 64 بت تحتاج أقل شىء إلى جهاز بذاكرة وصول عشوائى 4 جيجابايت رام وذلك من أجل الأستفادة الكاملة من الذاكرة وتجنب مشكلة الرامات لا تستخدم بشكل كامل .

كانت هى مجموعة من العوامل المشتركة بين نظام ويندوز ولينكس .

منقول





جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017