شريط الادوات المتصفح او ما يعرف ب toolbar ما يسببه و كيف تتخلص منه

شريط الادوات المتصفح او ما يعرف ب toolbar ما يسببه و كيف تتخلص منه

شريط الادوات المتصفح او ما يعرف ب toolbar ما يسببه و كيف تتخلص منه




 شريط ادوات المتصفح متواجد من عدة سنوات. لكن في السنوات القليلة الماضية دخل عالم المتصفحات فوضى عارمة يقودها شريط ادوات toolbar. بحيث تجد ان المتصفحات في وقتنا الحالي مزدحمة بشريط الادوات التي تثبث اما بشكل مباشر او غير مباشر بالمتصفح عن طريق البرامج والتطبيقات المجانية.
 في الحقيقة شريط ادوات في المتصفح ليس بفيروس كما يعتقد الكثيرن. لكنها بشكل عام تندرج في البرامج المزعجة والغير مرغوب فيها. المهم هناك العديد من الاسباب المقنعة التي تجعل المستخدمين يمقتون شريط ادوات المتصفح. لذلك ان كنت تعاني من هذا الداء ولم تستطع القضاء عليه نهائيا دعني اريك عن طريق هذا المقال طريقة تمكنك من إزالة اي شريط ادوات كيفما كان بشكل نهائي سواءً من متصفح فايرفوكس او جوجل كروم لكن دعني اولا استعرض مجموعة من الاشياء التي تجعل المستخدم يكره شريط الادوات .

1 - تغير الصفحة الرئيسية المتصفح و محرك البحث الافتراضي بدون اذن منك
2 - تتبع انشطة التصفح الخاص بك وعمليات البحث التي تقوم بها
3 - ظهور اعلانات مزعجة في كافة المتصفح قد تكون اباحية احيانا 
4 - تضييع مساحة التصفح التي تعمل عليها
5 - بطئ شديد في التصفح مع مشاكل الانهيار التلقائي للمتصفح.

  
6 - تشنج مستمر و دائم في المتصفح 

شريط الادوات يتم تثبيته بدون علمك لحظة تثبيت البرامج و لتفادي تتبثته و لحظة تثبيت البرنامج و الضغط Next اختر دائما خيار Quick ( Recommended ) و ليس خيار Advenced و لحسن الحظ ان معظم البرامج تخلت عن هذه الطرق للتثبيت بدون اظافة او ملاحظة شرط الادوات الا نادرا .

الطريقة الثانية 
غالبا ما يتم تثبيت هذا الشريط بدون علمك او حتى تراه احيانا لكن ازالته سهل لانك ستجده مع ملفات و توابع البرامج المثبتة اذهب لمسار تثبيت البرامج المعروف ب Program Files افتح مجلد اي برنامج و ابحث عن ملالف باسم toolbar فقط قم بحذفه .

كما توجد طرق ازالة هذا الشريط باستخدام البرامج و لن تجد افضل من برنامج oft4Boost Toolbar Cleaner



جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017