افضل 3 برامج تصوير الشاشة و عمل الشروحات

افضل 3 برامج تصوير الشاشة و عمل الشروحات

افضل 3 برامج تصوير الشاشة و عمل الشروحات




يتوفر نظام التشغيل ويندوز بجميع اصداراته على اداة مدمجة لتصوير الشاشة تسمى SnippingTool.exe لكن هذه الاداة غير كافية لو كنت مدون و تقوم بعمل شروحات احترافية لان عملها محدود و بسيط , في هذا الموضوع اليك 3 افضل برامج تصوير الشاشة و عمل شروحات احترافية يمكن استخدامها من قبل المدونين و اصحاب المواقع .

1 - برنامج Snagit
احد افضل و اشهر برامج تصوير الشاشة و عمل شروحات احترافية صور و فيديو البرنامج مفيد جدا في التقاط الصور و المشاركة على الانترنت يوفر لك البرنانج خيارات كثيرة لكيفية التقاط الصور و تسجيل الفيدو من سطح المكتب و المواقع يمكنك عمل شرح فيدو احترافي و مشاركته على موقع يوتيوب و ايضا عمل شرح بتالصور بحيث يوفر لك العديد من الادوات البرنامج احترافي و مميز و هو غير مجاني لكن يمكن استخدامه فترة تجريبية ( تحميل البرنامج ) .

2 - برنامج Camtasia Studio
البرنامج ايضا من اشهر برامج عمل الشروحات لكن يختلف عن البرنامج السابق انه متخصص في تسجيل الفيديو و عمل شروحات فيديو فقط بعيدا عن الشروحات بالصور من خلال البرنامج يمكن تسجيل الفيديو بجودة عالية و بمجموعة من الصيغ كما يمكنك التعديل عليه و ايضا الكتابة على الفيديو بعدة اشكال و خطوط تجد في البرنامج مجموعة من الادوات لعمل شرح فيديو مميز و البرنامج هو الاخر غير مجاني لكن يمكن استخدامه فترة تجريبية ( تحميل البرنامج ) .

3 - برنامج IceCream Screen Rocorder 
برنامج IceCream Screen Rocorder لتصوير الشاشة فيديو و عمل الشروحات البرنامج يحتوي على عدة خصائص تساعدك في تسجل االفيديو مباشرة من الكمبيوتر او باستعمال الكاميرا و عمل شروحات للمزيد عن البرنامج من هنا .

توجد الكثير من البرامج و الادوات لتصوير الشاشة و عمل الشروحات منها ما هو مجاني و الاخر مدفوع تستخدمه فترة تجريبية لكن البرامج 3 في الموضوع هي الافضل لعمل شروحات احترافية بالصور و الفيديو .




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017