5 عادات خاطئة تدمر بطارية هاتفك

5 عادات خاطئة تدمر بطارية هاتفك

5 عادات خاطئة تدمر بطارية هاتفك



هناك العديد من العادات الخاطئة التي يقوم بها مستخدمي الهواتف الذكية عند التعامل مع بطارية الهاتف، مما قد يؤدي إلي تلف البطارية بسرعة كبيرة أو علي الأقل يؤثر سلبا أدائها وتقليل عمرها الافتراضي.

وفيما يلي بعض الإرشادات المهمة التي يجب علي مستخدمو الهواتف الذكية تجنبها للحفاظ علي بطارية هواتفهم قدر الإمكان.

1 - شحن البطارية بالكامل
في كل مرة تقوم بشحن بطارية هاتفك حتي تصل إلي 100% ، أو انتظار تفريغها الي الصفر فان ذلك يقلل من عدد دوائر الشحن المتبقية ، وينصح بمستوي الشحن ما بين 40 الي 80% . ويجب التوقف أيضا عن ترك الهاتف للشحن أثناء فترة الليل لأن ذلك يعرض البطارية للتلف سريعا.

2- تجاهل تحذير الشحن
من المعروف أن بطاريات الهواتف الذكية من نوع الليثيوم تكون غير مستقرة عندما تكون في مستوي شحن منخفض، لذلك يجب الانتباه إلي رسالة التحذير التي تظهر علي الهاتف.

3- تخزين الهاتف لفترات طويلة

تخزين هاتفك لفترات طويلة يؤدي إلي تفريغ البطارية ووصول مستوي شحنها إلي الصفر %، وأيضا إذا قمت بتخزينه في حالة 100 % فانك قد تفقد من سعة بطاريتك مما يؤدي الي تقليل عمرها الإفتراضي. وينصح الخبراء بتخزين الهاتف أو البطارية عند مستوي شحن 50% في مكان رطب تتراوح درجة حرارته بين 25 إلي 30 درجة مئوية، وينصح بشحن الهاتف عند تخزينه لفترة أطول من 6 أشهر متواصلة.

4- استخدام الباور بانك بكثرة
يستخدم الباور بانك Power Bank كحل سريع لشحن بطارية الهاتف التي نفذت أو قاربت علي النفاد عند عدم وجود مصدر للكهرباء، ولكن يفضل تجنب استخدامه بكثرة لان استخدامه يؤدي إلي سخونة الهاتف والبطارية وبالطالي تقليل كفاءتها وعمرها الافتراضي.

5- تعريض الهاتف لدرجات الحرارة العالية
بطاريات الهواتف الذكية تحتاج الي بذل طاقة اكبر للعمل في درجات الحرارة العالية أو البرودة الشديدة، وستلاحظ بطء في أداء الهاتف إذا ما تعرض لدرجات حرارة مرتفعة أو ارتفعت حرارة البطارية، فدرجة الحرارة المثالية للهواتف الذكية تتراوح بين 16 الي 22 درجة، وأي تعرض لحرارة تتخطي الــ 35 درجة سوف يقلل ذلك من عمر البطارية.

منقول





جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017