7 حيل بإستخدام زر عجلة الماوس ستجعل تصفح الانترنت اسهل

7 حيل بإستخدام زر عجلة الماوس ستجعل تصفح الانترنت اسهل

7 حيل بإستخدام زر عجلة الماوس ستجعل تصفح الانترنت اسهل



 زر عجلة الماوس هو الزر المتوسط دائماً فى اي فأرة كمبيوتر إذ يتواجد بين الزر الأيمن والايسر، حيث أن هذه العجلة ليست للتمرير داخل صفحات الويب أو الصور بل بالضغط علي هذه العجلة يُمكنك فتح الروابط فى نوافذ جديدة على متصفح الانترنت الذي تستخدمه أو إغلاق النوافذ المفتوحة على المتصفح، ولكنه يقوم بوظائف أكثر من هذه وسنقوم باستعراضها معكم فى هذا المقال حيث يجب عليكم معرفتها من أجل تسهيل عملية تصفح الانترنت من اي برنامج مما يعني إنتاجية أكبر لأنها ستوفر عليك الكثير من الوقت، إذاً فدعونا نبدأ مباشرةً بالتعرف على هذه الوظائف أو الحيل التى تستطيع ان تقوم بها من خلال زر عجلة الماوس .


 مبدائياً دعني أخبرك أن هذه الوظائف والحيل التى نحن على وشك التعرف عليها تم تجربتها على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس فقط واظن انها ستعمل على معظم متصفحات الانترنت المعروفة، لكن إن لم تعمل فربما السبب فى ذلك أن المتصفح لا يدعم اختصارات الماوس.

 1 - النقر على زر الرجوع فى المتصفح: الوظيفة الاولى مفيدة كثيراً فى حالة إذا كنت تريد فتح الموقع او الرابط التى قمت بإغلاقه مؤخراً فى نافذة جديدة، فكل ما عليك القيام به هو الضغط بزر عجلة الماوس على زر الرجوع بجانب شريط العنوان أعلى المتصفح وسيتم فتح الصفحة السابقة في تبويبة جديدة بدون مغادرة التبويبة الحالية.

2 - النقر على زر الأمام فى المتصفح: الوظيفة الثانية يُمكنك الاستفادة منها فى حالة إذا قمت بالعودة إلى الخلف لصفحات الويب السابقة وتريد إعادة فتح الروابط التى قمت بزيارتها لكن فى تبويبات جديدة، فقط ستقوم بالضغط على زر Forward فى المتصفح لفتح أية صفحة لاحقة في تبويبة جديدة.
 

3 - النقر على زر إعادة التحميل فى المتصفح: زر إعادة التحميل لا يخلوا من اي متصفح انترنت لعمل تحديث لصفحات الويب المفتوحة، لكن إذا ضغطت على هذا الزر بإستخدام زر عجلة الماوس سيتم فتح نسخة محدثة من الموقع المفتوح حالياً في تبويبة جديدة، هذا مفيد فى حالة إذا كنت تريد إجراء مقارنة مثلاً بين نفس الصفحة بعد تعديلها.

4 - النقر على زر الهوم - الرئيسية فى المتصفح: إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم او فايرفوكس فحتماً ستجد زر الهوم بجانب شريط العنوان الذي ينتقل بك إلى الصفحة الرئيسية، ولكن إذا قمت بالضغط على هذا الزر بإستخدام زر عجلة الماوس سيتم فتح الصفحة الرئيسية في تبويبة جديدة دون مغادرة الصفحة الحالية.

5 - فتح اقتراحات شريط العنوان فى نوافذ جديدة: إذا قمت بكتابة اسم موقع او كلمة فى شريط عنوان متصفح جوجل كروم او فايرفوكس او اوبرا فإن شريط العنوان سيعرض لك بعض النتائج المتعلقة بهذا الموقع أو الكلمة التى كتبها، بمجرد النقر على اي نتيجة من هذه النتائج أو المواقع بزر عجلة الماوس سيتم فتح العنصر فى نافذة جديدة على نفس المتصفح بدون الغاء عملية البحث التى تقوم بها على شريط العنوان.

6 - فتح المواقع المفضلة فى نوافذ جديدة: ميزة Bookmark فى المتصفحات تسمح لك بإضافة مواقعك المفضلة وصفحات الويب التى تحتاج أن تطلع عليها دائماً، بمجرد الضغط على اياً من هذه المواقع بزر عجلة الماوس سيتم فتحها فوراً فى تبويبة جديدة، ما يعني أنه إذا كنت تريد فتح مجموعة من المواقع المضافة فى شريط Bookmarks ستستطيع فعل ذلك بإستخدام زر عجلة الماوس فقط بدلاً من النقر فوق كل موقع والضغط على Open in new tap.

7 - فتح مجموعة مواقع مفضلة: وعلى ذكر المواقع المفضلة إذا كان لديك جروب او مجموعة فى الـ Bookmarks تتضمن عدداً من صفحات الويب والمواقع فإذا ضغطت فوقها بزر عجلة الماوس سيتم فتح كل ما يحتويه هذا الجروب فى نافذة منبثقة فوراً بدلاً من الذهاب والضغط على كل موقع على حدا.


منقول





جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017