كيفية تحريك مؤشر الماوس والتحكم به عن طريق الكيبورد

كيفية تحريك مؤشر الماوس والتحكم به عن طريق الكيبورد

كيفية تحريك مؤشر الماوس والتحكم به عن طريق الكيبورد



 ادوات الحاسوب كالماوس والكيبورد والسماعات تُعد من الادوات الاساسية التي لا يُمكننا العمل علي الكمبيوتر بدونها وفي حالة تعطل اياً منهم بالتاكيد لن تستطيع العمل علي الحاسوب او التحكم به كما يجب، وعلي سبيل المثال الماوس الذي يُعد بمثابه اصابعنا التي تشير بها للعناصر علي شاشة الكمبيوتر، ولكن ماذا لو تعطل عن العمل بسبب إنتهاء عمر البطارية إذا كان ماوس لاسلكي او حدوث تلف في السلك الخاص بالماوس، يبدوا ان هناك حل آخر وهو استخدام الكيبورد، نعم ! فتستطيع تحريك مؤشر الماوس بواسطة ازرار الآلة الحاسبة في الكيبورد، وفيما يلي نستعرض كيف يتم ذلك.

 في البداية ستقوم في ويندوز 10 بفتح تطبيق الاعدادات Settings ثم منه تنتقل إلي قسم Ease of Access وبعد الدخول إلي قم بالنقر علي Mouse من القائمة اليسري ثم تفعيل خيار Use numeric keypad to move mouse around the screen ثم تتاكد من تفعيل خيار Use mouse keys when Num Lock is on وبالتالي تم تفعيل خيار التحكم في مؤشر الماوس عبر الكيبورد.




 بالنسبة للإصدارات السابقة من ويندوز فكل كل ما عليك لتفعيل الخيار هو الانتقال إلي لوحة التحكم Control Panel ثم تضغط علي خيار Ease of Access Center ثم تضغط علي Make the mouse easier to use وآخيراً قم بتفعيل خيار Turn on Mouse Keys ثم تضغط علي OK.



 بمجرد ان تقوم بتفعيل هذا الخيار ستلاحظ ظهور ايقونة الماوس في شريط المهام بالاسفل بجانب الساعه حيث بمجرد النقر عليه يُمكنك التحكم في سرعه المؤشر عند التحريك بواسطة الكيبورد او إيقاف الخيار إن لم تعد تحتاجه..إلخ. ولتبدأ بتحريك الماوس كل ما عليك هو تفعيل زر Num Lock بحيث يتم تفعيل ازرار الآلة الحاسبه في الكيبورد ويُمكنك من خلالها بعد ذلك تحريك مؤشر الماوس عن طريق الازرار او الارقام.





جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017