اختصارات قائمة ابدأ في الويندوز 10

اختصارات قائمة ابدأ في الويندوز 10

اختصارات قائمة ابدأ في الويندوز 10



من وقت لأخر نقوم بتوضيح جديد الإختصارات التي يحصل عليها الويندوز 10 في التحديثات المختلفة اليوم مع 3 إختصارات قد تكون مهمة تركز علي قائمة ستارت بحيث يمكنك فتح القائمة والتنقل بين العناصر المتاحة مع إمكانية تشغيل كليك يمين ونقل العناصر .

1: اختصار مفتاح Ctrl + Esc يعمل علي فتح قائمة ستارات Start Menu يمكنك فتح قائمة ستارت ايضًا بمجرد الضغط علي زر الويندوز في الكيبورد لكن لا يأتي مع جميع أنواع الكيبورد لذلك يعتبر اختصار Ctrl + Esc اختصار عملي ويعمل مع جميع أنواع الكيبورد .

2: بعد فتح قائمة البدء ستارت يمكنك من خلال اتجاه الصعود إلي أعلي أو اسفل للتنقل بين الاختيارات المتاحة وبمجرد الضغط علي انترEnter يتم تشغيل الاختيار المحدد هذا الأمر بديهي لكن مع اختصار Shift+F 10 يمكنك فتح كليك يمين للاختيار الحدد سواء كان فولدر أو برنامج إلي غير ذلك من الاختيارات التي تظهر ضمن القائمة .

3: للتحكم في عرض وارتفاع قائمة ابدء Start Menu يمكنك استخدام اختصار Ctrl+ وزر الاتجاهات , علي سبيل المثال لتكبير عرض قائمة ابدء بعد فتح القائمة ثم التظليل علي اي من الاختيارات الموجودة اضغط علي مفتاح كنترول Ctrl مع الاتجاه يمين أو يسار لتكبير وتصغير العرض . وهكذا نفس الخطوات السابقة لكن مع زر الأعلي ولأسفل للتحكم في ارتفاع القائمة .

4: لتحريك اي من العناصر التي تظهر ضمن قائمة استارت Start Menu لأعلي أو اسفل أو النقل الي العمود التالي يكفي ان تحدد هذا العنصر ثم اضغط علي اختصار Alt+Shift+ وزر الاتجاه .. لأعلي لنقل العنصر الي أعلي لاسفل للنزول بالعنصر المحدد الي أسفل وهكذا.

منقول




جميع الحقوق محفوظة ل دنيا الكمبيوتر 2017