القائمة الرئيسية

الصفحات




 القرص الصلب الجزء المهم من الحاسوب الذي نقوم بتخزين الملفات عليه رغم اختلافتها و انواعها لكن يبقى احد اكبر مخاوفنا ان يتعطل دون سابق انذار و جميع ملفاتنا بمختلف انواعها مخزنة عليه , يمكنك العناية بالقرص الصلب و ان يدوم لاطول فترة ممكنة وفي هذا الموضوع اليكم طريقة لمعرفة كم تبقى من عمر القرص الصلب و سنستخدم برنامج صغير الحجم لمعرفة ذالك البرنامج مجاني متاح للجميع .
 

يجدر بي أن أجيبك على سؤال قد يتبادر فى ذهنك الآن وهو كيف تستطيع هذه البرامج تقدير العمر المتبقي ؟ ببساطة باستخدام تقنية S.M.A.R.T المتوفرة فقط فى الأقراص الصلبة والتى تقوم برصد وترقب الكثير من العوامل الّتي تعلمك بحالة القرص الصلب وتستطيع هذه التقنية ايضاً أن تتنبأ بالكوارث قبل حدوثها فيُمكنك معرفة هل الهارد على وشك أن يتعطل وكم يوم تقريباً يتبقى على انتهاء عمره وتستعد لشراء هارد جديد فهي مفيد جداً لا شك .
 
 
تحميل ssdready


1 - بعد تحميل البرنامج ثبته عادي كاي برنامج اخر






2 - افتح البرنامج ومن الواجهة الرئيسية انقر على زر "Play" لبدء فحص القرص الصلب وتنتظر حتى تنتهي عملية الفحص (سيتم فحص القرص المثبت عليه الويندوز)
 



2 - بعد انتهاء عملية الفحص يعطيك البرنامج بعض المعلومات البسيطة لكن ما يهمنا هو العمر المتبقي للقرص الصلب كما هو واضح في الصورة اسفله  ( العمر المتبقي للقرص الصلب هو 4 سنوات ) 
 

كانت هذه طريقة لمعرفة العمر المتبقي للقرص الصلب 



انتهى الشرح بالتوفيق للجميع




اقرا ايضا :