JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

5 ادوات مخفية في نظام تشغيل الويندوز





 تعرف على 5 ادوات مخفية في نظام تشغيل الويندوز
 ما لا يعرفه اغلبية المستخدمين ان بامكانهم الاستغناء عن بعض البرامج و هذا طبعا يجنبهم مشاكل التفعيل في حالة كان البرنامج مدفوع و ايضا تجنب مشكلة الحجم الكبثر لبعضها و التي لا تشتغل الا على حاسوب بامكانيات كبيرة , نعم يمكن تجنب استعمال بعض البرامج باستخدام مجموعة من الادوات المدمجة مع نسخ الويندوز و هي 5 ادوات قد لا تعرف بوجودها على حاسوبك .
1 - اداة Psr تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

اداة مخفية في الويندوز ظهرت مع اول نسخة ويندوز 7 و هي تقوم بتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو, لاظهار الاداة اضغط شعار الويندوز + حرف R في نفس الوقت ستظهر نافذة Run اكتب اسم الاداة Psr ثم Ok لتنبثق واجهة الاداة
2 - اداة iexpress لانشاء البرامج المحمولة
اداة اخرى مخفية في الويندوز من خلالها يمكنك انشاء البرامج المحمولة التي لا تحتاج للتثبيت لاظهار الاداة بنفس الخطوات الموجودة في الاداة الاولى المذكورة اعلاه  و هذا شرح استخدام الاداة و انشاء البرامج المحمولة طريقة انشاء برنامج محمول بدون برامج .
3 - اداة MdSched لفحص الرامات
هي من الادوات المميزة المخفية في نظام الويندوز يمكنك من خلالها عمل فحص شامل للرام و تاكد من سلامتها و لاظهار الاداة ايضا بنفس الخطوات المذكورة اعلاه .
4 - اداة Soundrecorder مسجل الاصوات على الكمبيوتر
اداة من خلالها يمكنك تسجيل الاصوات على الكمبيوتر لاظهارها ايضا بنفس الخطوات المذكورة في الادوات السابقة 
5 - اداة Mrt لفحص الملفات
اداة مخفية في الويندوز لفحص الحاسوب و الملفات و التاكد خلوها من الملفات الضارة و الفيروسات يمكنك فحص الحاسوب كاملا او فحص الملفات كل واحد على حدى
ملاحظة - بعض هذه الادوات قد لا تعمل ان كنت تستخدم نسخة ويندوز مقرصنة
اقرا ايضا :
الاسمبريد إلكترونيرسالة