دنيا الكمبيوتر دنيا الكمبيوتر
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تسريع متصفح جوجل كروم على الاندرويد بخطوات بسيطة


تسريع متصفح جوجل كروم على الاندرويد بخطوات بسيطة
انتشرت في السنين الاخيرة الهواتف الذكية و انتشر مها التنافس على تقديم الافضل للزبون او المستخدم و اصبح ايضا النتافس على تقديم سرعة تجاوبها بحيث اصبحت هذه الهواتف بانواعها تدعم مجموعة من الخدمات الاتصال و الانترت من4G و 5G LK O و خدمات اخرى بعد التحديثات الاخيرة منها تحميل اطبيقات التي يحتاجها كل مستخدم و هنا تظهر بعض المشاكل من بطء النت تشنجات المتصفحات و غيرها هذا كلامنا في هذا المقال البسيط اليك مجموعة الخطوات لتسريع عمل متصفح جوجل كروم على اندرويد .

1 - التحديث المستمر للمتصفح
خطوة مهمة لا تهملها دائما قم بتحديث المتصفح لاخر اصدار التحديث بصفة عامة من خلاله يتم اظافة ادوات جديد ة و مميزات و ايضا سد الثغرات التي كانت موجودة في الاصدارات السابقة و خاصة برامج التصفح بحيث نستخدمها بكثرة في تصفح الشبكة العنكبوتية , دائماقم بتحديث المتصفح الى اخر اصدار هذه الخطوة تساهم عمل البرنامج بكفائة و بدون مشاكل .

2 - اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية
هذه من الامور التي تساهم في الكثير من المشاكل على الهاتف منها استهلاك المفرط للبطارية و التشنجات للموبيل ككل بالاظافة الى بطء التصفح الى جانب غلق التظبيقات التي تعمل في الخلفية لا تقم بفتح نوافذ تبويبات كثيرة و اتسخدم و تصفح المواقع التي تحتاجها فقط البويبات الكثيرة تسبب ضغط كبير على الرامات و بالاخص ان كنت تستخدم متصفح اصدار قديم هذا مما يجعل التصفح بطيئ .

3 - حذف او تعطيل الاظافات ( Extensions )
بصراحة هذه الاظافات رغم بساطتهاشخصيا لم افهم فيها شيئ الكثير منها يساهم فقط بتشنجات و بطئ المتصفح الا تلك التي تاتي مدمجة مع المتصفح اصلا لهذا حمل ما ستستخدمه و في حالة انتهيت قم بتعطيل هذه الاظافات بعد الانتهاء من استعمالها و بدون تردد هي من اسباب بطء التصفح و تشنج المتصفح .

4 - توسيع مساحة الرام ( RAM ) للمتصفح
توسيع مساحة الرامج لجوجل كروم عبارة عن خدعة بسيطة لزيادة مساحة الذاكرة العشوائية التي يعمل بها المتصفح و اليك الخطوات لعمل ذالك 
مع وعدي ان اقدم الخطوة بشرح بالصور .
 - افتخ نافذة جديدة على المتصفح ثم انسخ هذا الكود في شرط العنوان 
  chrome://flags/#max-tiles-for-interest-area
- ستنبثق نافذة بها مجموعة من الارقام غير الرقم مهما كان عندك الى 512
- ثم تابع الضغط على Relaunch Now

خطزات بسيطة لكن فعالة لتسريع متصفح جوجل كروم للاندرويد


كاتب الموضوع

ANAS


جميع الحقوق محفوظة لـ

دنيا الكمبيوتر

2019