JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة تحميل و حفظ الصور المحمية من المواقع


طريقة تحميل و حفظ الصور المحمية من المواقع



لأحد الأسباب التي يتسع ذكرها هُنا، من منا لم ينزعج عند رغبته في تحميل صورةٍ ما من موقع معين لاستخدامها في أي غرض لكن يتفاجئ بعدم قدرته على ذلك بسبب حجب خيار التحميل من قِبل الموقع!




لاداعي للإنزعاج، دائمًا ما توجد طريقة لتخطي تلك العقبات، والخطوات جد سهلة وبسيطة وستتمكن من تحميل الصور من جميع المواقع التي تفعل ذلك، ولننتقل سريعًا إلى الطريقة.




لما لا تسمح بعض المواقع بحفظ الصور؟


حسنًا، بعض المواقع لديها حقوق ملكية على الصور الخاصة بها وذلك يعود إلى المجهود المبذول في إلتقاط وتعديل تلك الصور لإضافتها للمحتوى الخاص بها.




وبالتبعية هي تريد التحفظ على تلك الصور لها وحدها، ومنع زائري الموقع من تحميلها وإعادة نشرها في مكانٍ آخر، ومن أمثلة المواقع التي تفعل ذلك هو موقع cnet.com، فعند الضغط بزر الفأرة الأيمن لتحميل الصورة من خلال إختيار Save image لن تجد ذلك الخيار.



والعديد من المواقع الأخرى الخاصة بالشركات العالمية تفعل ذلك أيضًا، فعند الرغبة بتحميل الصور المتواجدة في الموقع لن تستطيع بالطرق التقليدية، ولحُسن الحظ توجد طريقة لفعل ذلك.






ملاحظة- بعض المواقع تمنع النقر بزر الفأرة الأيمن فوق الصورة، والحل هنا هو أخذ سكريين شوت للصورة فقط 





طريقة تحميل الصور من المواقع التي تمنع تحميل الصور




في البداية، أنقر بزر الفأرة الأيمن فوق الصورة ثم أختر "Inspacter element" كما هو موضح في الصورة أسفله 




الأن، لك إختيارين الأول ضع مؤشر الماوس فوق رابط الصورة ليظهر رابط أخر(للصورة نفسها)، أنقر فوقه لتفتح الصورة في نافذة جديدة، ثم قم بتنزيل الصورة بالطريقة العادية، بالنقر بزر الفأرة الأيمن ثم "Save image as" إختر مكان الحفظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم "Save"، الطريقة الثانية أنقر مرة واحدة فوق رابط الصورة ثم "Enter وذلك لإظهار وتمكين الرابط حتى تستطيع نسخه والذي ينتهي بصيغة الصورة نفسها، ثم نسخ/ افتح صفحة جديدة ثم لصق وقم بحفظ بنفس الطريقة المذكورة الأولى.





بصراحة، لا أعرف لماذا يتم منع حفظ الصور وتنزيلها مع أن طرق حمايتها غير ناجحة ما دامت تظهر ويتصفحها أي شخص، بكل بساطة حتى لوكانت محمية ممكن أخذ سكريين شوت عنها وحفظها.



إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع





الاسمبريد إلكترونيرسالة