ماهو الـ IP Address ؟ ماهي فائدته ؟


 ماهو الـ IP Address ؟ ماهي فائدته ؟
 لكل جهاز مرتبط بالإنترنت له عنوان او رقم خاص به تماما مثل الهواتف فإن كا هاتف له رقم خاص و به يتصل بهاتف اخر  , هل هناك هاتف له رقم و اخر له نفس الرقم ؟ بالطبع لا ! اذا الـ ip adresse هو عبارة عن هوية الحاسوب تقريبا و IP هي اختصار internet protocole .

1 - العناوين الخاصة ( private ip ) :
هو مجموعة عناونين تبقى سيرية فقط لشبكتك يعني فلنفترض انك تملك الانترنت و موديم فيه تقنية الـwifi و لديك اجهزة اخرى متصلة بالوافاي أجهزة هواتف حواسيب
اذا هته هي الشبكة و لأول حاسوب يكون للشبكة يكون له هذا الايبي .

192.168.1.1 و هو عنوان المودم (modem) او الراوتر يمكن ان نسميه , اما الثاني فيكون 192.168.1.2 اما الثالث فيكون نفسه مع تغيير اخر رقم وهو اثنان الى  3 هته هي العناوين الخاصة .

2- العناوين العامة :
الأيبي العام يختلف عن الخاص فهو يتغير كل مرة تطفئ فيها حاسوبك , لماذا ؟
لأن في الانترنت يوجد ملاييير الاشخاص المستعكلين و كل دقيقة ينقصون عندما يطفأون الحاسوب او يزيدون عند تشغيل الحاسوب فهم من يأخذون الايبيهات التي كانوا يستعملونها الذين كانوا مشغلين الحاسوب ثم أطفؤوه و هناك الكثير من الطرق لمعرفة آيبيك الخاص من بينهاالمواقع الخاصة مهمتها هي ايجاد الايبي الخاص بك و تقديمه لك لتعرف , و البرامج الخاصة التي تمكنك من معرفة الابي الخاص بك .


  ماهي فائدته ؟
فائدة الـip هو انه في حال ما هناك شخص ما صديقك لديه حاسوب و فيه انترنت فانت ستعطيه الـ ip الخاص بك فيضعه هو في احد البرامج التي تمكنه من ارسال ملفات كبرامج او فديوهات... الى حاسوبك مباشرة عبر الانترنت , اذا فائدته هو انه يساعد على ارسال الملفات عبر الانترنت .
أحدث أقدم