القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة معرفة حالة بطارية الحاسوب المحمول لابتوب على ويندوز 10 بدون برنامج


ملف يضم معلومات عن بطارية الحاسوب داخل نظام التشغيل ويندوز
ملف يضم معلومات عن بطارية الحاسوب داخل نظام التشغيل ويندوز


اذا كان لديك حاسوب محمول مثبت عليه نظام تشغيل ويندوز 10 Windows 10 , فيجب ان تعلم ان عمر البطارية يعد احد اهم الاشياء التي تحتاج الى مراقبتها , لذالك للحصول على تفاصيل مناسبة حول بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك , يمكنك استخدام اداة انشاء تقرير حالة البطارية المخفية الخاصة بنظام Windows 10 , ستوضح لك هذه الاداة عن لعمر الافتراضي المقدر للبطارية , وسعتها مع مرور الوقت , وما الى ذالك , لذالك , في هذا الموضوع شنشارك طريقة من شانها ان تساعدك على انشاء تقرير مفصل للبطاؤية في نظام تشغيل ويندوز 10 بدون الحاجة الى استعمال اي برنامج .




هل تعلم ان نظام التشغيل ويندوز يضم ملف به تقرير كامل عن بطارية حاسوبك بحيث يزودك التقرير بجميع المعلومات عن بطارية الحاسوب و هي معلومات مهمة و دقيقة عن بطارية مثل تقرير استهلاك الطاقة لثلاث ايام الماضية كما يضم ايضا رسم بياني لاستخدام البطارية و العمر المتبقي الافتراضي للبطارية و الكثير من المعلومات الاخرى و الطريقة لجميع نسخ الويندوز .




1 - افتح موجه الاوامر بكتابة cmd في مربع البحث وشغله كمسؤول "Run as adminastur" 

 


2 - بعد فتح نافذة موجه الاوامر قم بنسخ ولصق هذا الامر ثم تابع الضغط Enter

powercfg /batteryreport /output “C:\battery_report_Dc.html



3 - الان توجه الى مسار قرص C وابحث عن ملف بهذا الاسم "battery-report" 

 


4 - سيتم فتح تقرير البطارية في متصفح الويب هناك يمكنك قراءة والاطلاع على معلومات البطارية قم بالتمرير للاسفل وستجد تفاصيل كثيرة حول البطارية





5 - في قسم "Recent Usage" تجد معلومات حول وقت الشحن الذي تم وضع علامة عليه (AC) 

 


و يُظهر فى التقرير أيضًا نسبة استنزاف البطارية خلال الأيام الثلاثة الماضية. يعرض القسم الأخير من التقرير تقديرات عمر البطارية. يقوم Windows بحساب تقديرات عمر البطارية بناءً على استنزاف الذي تم ملاحظته.



كانت هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إنشاء تقرير البطارية في Windows 10. يعرض التقرير الكثير من التفاصيل حول البطارية.

 

انتهى الشرح بالتوفيق للجميع 

 

 

اقرا ايضا :