إيقاف جدار حماية Firewall في Windows 10 ( 4 طرق )

 إيقاف جدار حماية Firewall في Windows 10 ( 4 طرق )



     إيقاف جدار حماية Firewall في Windows 10 ( 4 طرق )

    اسباب كثيرة تدفع المستخدمين للتفكير لايقاف جدار الحماية على نظام الويندوز سواء كان ذالك من اجل اختبار احد البرامج او تثبيت جدار حماية بديل او مضاد فيروسات في حالة اردت تثبيته الى جانب المكافح الرئيسي , او في حالة جدار الحاية في الويندوز يتعارض مع برنامج اخر تستعمله او ايا كان السبب تجعل الكثيرين يقومون بايقاف جدار الحماية , تعطيل هذه الميزة عملية سهلة و بسيطة من خلال مجموعة خطوات لن تاخذ من الكثير من الوقت و الجهد في بعض الحالات قد تكون مضطر الى تعطيل هذا الجدار مع انه ايضا الضروريات الا فبعض الاحيان قد يكون مضر اكثر ما هو مفيد في هذا الموضوع نستعرض خطوات تعطيل جدار الحماية في ويندوز 10 .

    1 - تعطيل من خلال تطبيق Windows Security
    لعمل ذالك اي تعطيل جدار الحماية توجد اكثر من طريقة و وسيلة تسمح لك بايقاف جدار حماية ويندوز في حالة كنت تستخدم ويندوز 10 بحيث يمكن القيام بها من خلال تطبيق او خيار Windows Security او المعروف ب Windows Defender Security Center في النسخ الويندوز السابقة , هذا الخيار يجمع تقريبا جميع اعدادات الحماية التي تقدمها شركة مايكروسوفت لويندوز 10 , من بينها طبعا ما يعرف Firewall و لعمل ذالك ادخل للاعدادات Windows Security جهة اليمين دوبل كليك على الخيار الثالث كما في الصورة اعلاه مهما كانت لغة نظامك المهم الخيار الثالث
    تنتقل لصفحة اخرى فى صفحة إعدادات جدار الحماية، ستجد أنواع الشبكات التى يمكنك تعطيل جدار الحماية فيها. سواء Domain Network أو Private Network أو Public Network في حالة احتياجك لايقاف تشغيل جدار الحماية للانترنت فقط
    يمكنك الاكتفاء بتعطيل جدار الحماية للشبكة العامة فقط .
    2 -استخدام لوحة التحكم Control Panel
    لوحة التحكم او Control Panel او Panneau de configuration حسب اللغة و ان كانت الطريقة السابقة صعبة بالنسبة لك يمكن اللجوء لطريقة اخرى ايضا مدمجة مع نظام تشغيل ويندوز 10 , Control Panel هي صفحة تضم العديد من الادوات و الاظافات و البرامج الخاصة بالويندوز المقدمة من شركة مايكوسوفت , و لاستخدام هذه الطريقة ادخل للوحة التحكم اضغط على خيار Windows Defender تنتقل لصفحة ثانية من جهة اليسار تابع الضغط على الخيار الثالث كما في الصورة الثانية اعلاه . ايضا تنتقل لصفحة اخرى قم بتحديد الخيارين الثاني و الرابع ثم تابع Ok .
    3 - استخدام موجه الاوامر Cmd 
     Command Prompt هي اداة مدمجة ايضا مع نظام تشغيل ويندوز بجميع اصداراته و هو معروف اختصارا ب cmd , و طريقة استخدام موجه الاوامر سهلة جدا كل ما عليك فعله هو فتح الاداة من خلال كتابة cmd في خانة Searsh و شغله بصلاحية الادمن .
    بعد فتح موجه الاوامر انسخ هذا الكود و الصقه داخله ثم انتر :
    netsh advfirewall set allprofiles state off
    و لمعرفة ان العملية تمت بنجاح بمجرد لصق الكود و عمل انتر ستظهر كلمة ( Ok ) مباشرة في السطر الثاني و هذا يعني انه تم تعطيل جدا الحماية لدي الشبكات الثلاثة Domain Network و Private Network و Public Network و ان اردت اعادة تفعيل تشغيل جدار الحماية ادخل الكود التالي بحيث سيؤدي إلى نتيجة عكسية وتفعيل جدار الحماية لدي الشبكات الثلاثة مرة أخرى. :
    netsh advfirewall set allprofiles state on

    كانت هذه مجموعة من الطرق لتعطيل جدار الحماية و كما رايت بدون استخدام اي برنامج و لا تقم بذالك الا في حالة وجود سبب وجيه