مجموعة من العوامل و الاسباب التي قد تؤدي الى انهيار حاسوبك


مجموعة من العوامل و الاسباب التي قد تؤدي الى انهيار حاسوبك
عوامل و اسباب التي قد تؤدي الى انهيار جهاز الكمبيوتر الخاص بك كثيرة لكن ما لاتعرفه ان احد اكثر هذه العوامل التي قد تعرض لجهازك للانهيار هي كثرة استخدام البرامج و خاصة برامج التنظيف ان كنت تستخدم نسخة ويندوز سواء 7 او 10 باخر التحديثات مع استخدام جهاز كمبيوتر بامكانيات وموارد جيدة لا انصحك بالاستعانو ببرامج الصيانة و النتظيف و من الافضل تفاديها وبالاخص الغير المشهورة منها وكما سبق وذكرت اكثر من مرة في مواضيع مشابهة استعمال برامج الصيانة بكثرة وطرق عشوائية قد تؤدي الى نتيجة عكسية وهي تدمير النظام بدل صيانته وحتى ان اضطررت لاستخدامها استعن بتلك الشهيرة منها مثل سي كلينير وطريقة استخذامه معروفة وايضا لا تكثر من عملية الصيانة و التنظيف مرة في الاسبوع او مرتين على الاكثر , و ايضا و هذا سبب من بين الكثير من الاسباب التي سنتعرف عليها في هذا الموضوع .

1 - كثرة استخدام برامج الصيانة و التنظيف 
 استعمالك لبرامج التنظيف و اصلاح مشاكل النظام و استخدامها بشكل عشوائي قد يؤدي الى انهيار النظام بدل صيانته لان ممكن تقوم بحذف ملف حساس للنظام عن طريق الخطا الى غير ذالك و يجب استخدام هذه النوعية من البرامج بعقلانية اختر برنامج واحد و لا تكثر منها و قم بعملية الصيانة و التنظيف مرة او مرتين في الاسبوع على الاكثر .

2 - البرمجيات الخبثة 
من منا لا يخشى على جهازه من الفيروسات و البرمجيات الخبيثة و هذه الملفات الضارة هي الاخرى تسبب بطئ و تعطل الكمبيوتر و جود برنامجين للحماية على جهازك شيئ جيد و احد مكافح الفيروسات و الثاني مكافح البرمجيات الخبيثة و ملفات التجسس حتى تحصل على جدار ناري قوي ضد هذه التهديدات .

3 - التعاريف القديمة
تحديث التعارف شيئ ضروري لجهازك حتى يحافظ على ادائه والقديمة منها تسبب لك مشاكل بالاظافة الى عدم تشغيل الكثير من الالعاب و البرامج بالكفائة المطلوبة يمكنك التخلص من التعاريف القديمة , اهمال تحديث التعاريف قد تؤدي الى تعطيل الكمبيوتر و عمل النظام و يجب من حين لاخر تحديث هذه التعاريف .

4 - الحرارة العالية
هل تعلم ان زيادة درجة الحرارة المعالج قد تؤدي الى اغلاق الكمبيوتر اتوماتيكيا دون سابق انذار و لتجنب مشاكل الناجمة عن ارتفاع درجة الحرارة فقط لا تعمل بكمبيوتر لا تعمل فيه مروحة التبريد او لا تتاخر في تغيرها باخرى و في حالة وجود مروحة سليمة لا تنسى تنظيفها من حين لاخر من الغبار حتى لا يحدث انسداد .

5 - مشكل الرامات 
الرامات كل ما كان حجمها كبير يكون اداء الكمبيوتر اسرع و افضل و خاصة للالعاب و البرامج ذات الحجم الكبير لكن الرامات نادرا ما يحصل فيها مشاكل و هذا لا يعني عدم تاثر الجهاز في حالة حصل عطل في الرام .

6 - مشكل الهارديسك 
اكبر المخاوف هي ان يتعطل فجاة و ملفاتنا المهمة محفوظة عليه لا تنسى عمل نسخة احتياطية للملفاتك و افضل خدمة تقدمها للقرص الصلب هي تنظيفه و الغاء تجزئته للحفاظ على ادائه .

7 - مشكل في مصدر الطاقة
إعادة التشغيل الغير متوقع يمكن أيضا أن يكون علامة على وجود عطل بمصدر الطاقة ، فاذا اختبرت كل المشاكل السابقة فقد يكون العطل من مصدر امداد الطاقة و يوصي بشراء مصدر طاقة جديد ولحسن الحظ هي رخيصة وسهلة التبديل .

أحدث أقدم