القائمة الرئيسية

الصفحات

متصفح Edge سيسمح قريبا باستخدام HTTPS لجميع المواقع

 

microsoft edge windows 7 microsoft edge شرح microsoft edge تحميل microsoft edge apk microsoft edge offline installer microsoft edge portable microsoft edge download microsoft edge i mac microsoft edge متصفح microsoft edge مميزاتمتصفح مايكروسوفت إيدج متصفح مايكروسوفت ايدج للاندرويد تسريع متصفح مايكروسوفت ايدج مميزات متصفح مايكروسوفت ايدج ما هو متصفح مايكروسوفت إيدج تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج للجوال تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج متصفح ايدج كيفية جعل متصفح مايكروسوفت إيدج علي ويندوز 10 أسرع بروتوكول https يدل على وجود تشفير البيانات للموقع protocol https not supported or disabled in libcurl protocol https بروتوكول http و https وظيفة بروتوكول https
متصفح Edge سيسمح قريبا باستخدام HTTPS لجميع المواقع

متصفح Edge سيسمح قريبا باستخدام HTTPS لجميع المواقع

اذا كنت من اشد المعجبين باتصالات HTTPS , فستعرف مشكلة محاولة جعلها تعمل تعمل مع المواقع التي لا تزال تستخدم HTTP ومع ذالك فان المتصفحات تعتمد ببطء HTTPS , وهو كاعداد افتراضي وياتي Edge بعد ذالك للحصول على ميزة الخصوصية المفيدة هذه .

هذه الميزة الجديدة تماما ظهرت  في Microsoft 365 Roadamap , حيث تعد خريطة الطريق وطريقة سهلة لمعرفة كل ما هو موجود في منتجات مايكروسوفوت من الويندوز الى اوفيس الى متصفح ايدج , كما يمكنك العثور على هذا الادخال الجديد ضمن معرف الميزة 82862 في خريطة الطريق بعنوان "Microsoft Edge v.92: HTTPS التلقائي." يقول الوصف , بدءا من مايكروسوفت ايدج الاصدار 92 سيكون لدى المستخدمين خيار ترقية التنقلات من HTTP الى HTTPS على المجالات التي من المختمل ان تدعم هذا البوتوكول الاكثر امانا , يمكن ايضا تكوين هذا الدعم لمحاولة التسليم عبر HTTPS لجميع المجالات تساعد الاتصالات الاكثر امان في حماية العملاء من هجمات شبكة الانترنت .

اذا كنت من كبار المدافعين عن الخصوصية فستكون في ايد امينة بمجرد ان يسقط الاصدار 92 من ايدج لدعم HTTPS لجميع المواقع .

اهمية HTTPS الكبيرة ؟

اذا لم تكن متاكدا من ماهية HTTPS فقد تشعر بالارتباك بشان سبب اهمية هذا التغيير بعد كل شيئ ما الفرق الذي تحدثه اظافة "S" الى نهاية الاختصار ؟

كما يتضح فان قيمة S الاضافية تعني الكثير , يعد بروتوكول نقل النص التشعبي العادي HTTPS مناسب لنقل البيانات من مكان لاخر , ولكنه ايضا غير مشفر , هذا يعني ان الوكلاء من المتسللين الى الوكلاء الحكوميين يمكنهم تتبع ما تنوي فعله والبيانات التي ترسلها . 

يضع HTTPS حدا لهذا عن طريق اظافة طبقة تشفير الى بروتوكول , هذا هو السبب في ان حرف "S" موجود في النهاية فهو اختصار لكلمة "Secure" , عندما يقوم المتصفح بتشفير حركة المرور الخاصة به يكون من الصعب جدا على الاشخاص التجسس على معلوماتك .

وهذا هو السبب في ان المتصفحات التي تفرض استخدام HTTPS هي مشكلة كبيرة , من خلال تشفير البيانات افتراضيا لا تحتاج الى ان تكون خبير تقني للحفاظ على سلامتك عبر الانترنت , قام جوجل كروم بتطبيق HTTPS افتراضيا والان تتبع ايدج تتبع خطاه .

جعل HTTP أكثر أمانًا باستخدام مايكروسوفت ايدج

اذا كنت فكرة الحفاظ على امان بياناتك على الانترنت فستحب مفهوم استخدام HTTPS في كل مكان , لحسن الحظ اصبح هذا المفهوم حقيقة واقعة ببطء حيث ان المزيد من المتصفحات , مثل مايكروسوفت ايدج تعتمد HTTPS كاعداد افتراضي اذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى تمنحك مايكروسوفت HTTPS في ايدج فلماذا لا تفعل ذالك بنفسك ؟ نظرا لان ايدج يعتمد Chromium فهذا يعني ان جميع ملحقات كروم تعمل معها بما في ذالك HTTPS Everywhere .

اقرا ايضا :

أفضل 4 متصفحات أندرويد مع VPN في عام 2021
افضل واخف واسرع 5 متصفحات ويب مخصصة للاجهزة الضعيفة والبطيئة للكمبيوتر والاندرويد
متصفح الانترنت CCleaner Browser للكمبيوتر
قرص بركان 35 برامج جديدة ومحدثة تفعيل تلقائي
بروتوكول HTTP/3 ودوره فى تحسين سرعة التصفح لديك

 

تعليقات