القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات لم يعد لها وجود في ويندوز 11

 

 

ويندوز 11,ويندوز 10,ويندوز,مميزات وخصائص ويندوز 11 الجديدة,ويندوز 7,هل يوجد ويندوز 11,شرح مميزات ويندوز 10 sun vally,ويندوز 11 رسمي,تحميل ويندوز 11,ويندوز10,يعلن عن ويندوز 11,متطلبات ويندوز 11,ويندوز 11 2021,يدعم ويندوز 11,تسريب ويندوز 11,لا يدعم ويندوز 11,ويندوز 11 الجديد,متطلبات تشغيل ويندوز 11,حل مشكلة خروج pes 2013 في ويندوز 7,ماهو نظام ويندوز 11,ويندوز 11 أصدار 21h2,حاسوبي يدعم ويندوز 11,ماهو الجديد فى تحديث ويندوز 11,هل حاسوبي يدعم ويندوز 11,حاسوبي لا يدعم ويندوز 11
 مميزات لم يعد لها وجود في ويندوز 11

  مميزات لم يعد لها وجود في ويندوز 11

 

اعلنت ميكروسوفت مؤخرا عن الاصدار الجديد من نظامها التشغيلي وهو ويندوز 11 , وسبق قدمت العيديد من المواضيع عن هذا النظام الجديد , تحميل ويندوز 11: ملف ISO نسخة المطورين رابط مباشر , حيث يتساءل العديد من المستخدمين عن مدى توافقية النظام مع امكانيات جهازهم يمكنك معرفة ذالك من خلال هذا المقال المواصفات المطلوبة لتشغيل ويندوز 11 على أى جهاز , وهناك طريقة اخرى لمعرفة ذالك ايضا , برنامج جديد لمعرفة سبب عجز جهازك عن تشغيل ويندوز 11, على اي حال تخطط الشركة لاطلاق ويندوز 11 الى الى جميع المستخدمين حول العالم تدريجيا بحلول نهاية العام الجاري .

 

لكن باعتبار هذا النظام هو اصدار رئيسي جديد تماما , فان ميكروسوفت قررت ايقاف الكثير من الميزات والتطبيقات الشهيرة الموجودة في ويندوز 10 , والتي يستمتع المستخدمين حول العالم باستخدامها الان , وفيما يلي نتعرف سريعا على اهم المميزات التي تم ازالتها او ايقاف تطويرها في ويندوز 11 .


لكن باعتبار هذا النظام هو إصدار رئيسي جديد تمامًا، فإن مايكروسوفت قررت إيقاف الكثير من الميزات والتطبيقات الشهيرة الموجودة في ويندوز 10 والتي يستمتع المستخدمين حول العالم باستخدامها الآن. وفيما يلي نتعرف سريعًا على أهم المميزات التي تم إزالتها أو إيقاف تطويرها في ويندوز 11.

 

اقرا ايضا :

  

أهم المميزات التي تم إزالتها في ويندوز 11

 

1 - المساعد الصوتي Cortana 


لن يشترط ويندوز ان يتم تثبيت وتفعيل المساعد الشخصي الافتراضي Cortana من مايكروسوفت كما كان الامر في ويندوز 10 , وبالتالي لن يتم تضمينه بشكل تلقائي في شريط المهام ,  تم اطلاق كورتانا للمرة الاولى في 2015 مع اصدار ويندوز 10 بغرض مساعدة المستخدمين على انجاز بعض المهام الخاصة بهم , وعن جوهر كورتانا , فهي مساعد صوتي , مثل سيري من ابل , او مساعد جوجل الافتراضي في هواتف اندرويد .

 

شملت مهام المساعد الصوتي كورتانا على سبيل المثال , اتمام العملية البحثية السريعة نيابة عن المستخدمين وبالاوامر الصوتية , البحث عن المسارات الجغرافية والملاحية على الخرائط , عمل رسائل تذكير , التخطيط لحدث ما , اتمام اوامر جهات الاتصال سواء صوتي او عبر البريد الالكتروني , والعديد من المهام الاخرى .

 

2 - الوضوع اللوحي ( Tablet Mode ) 


ازالت ميكروسوفت امكانية الانتقال الى الوضوع اللوحي Tablet Mode وذالك بسبب تضمين قابلية التكييف التلقائي للاجهزة اللوحية واجهزة اللمس ويندوز 11 , اضافت ميكروسوفت الوضوع اللوحي اولا في ويندوز 10 كميزة اضافية لمساعدة المستخدمين على اتمام مهام بشكل اسهل واكثر مرونة عند استخدام الحواسيب الهجينة كجهاز لوحي , يمثل وضع اللوحي محاكاة تامة كما لو انك كنت تتعامل مع جهاز لوحي وليس كمبيوتر محمول او مكتبي .

 

كما ان هناك العديد من المميزات التي كان يقدمها هذا الوضوع مثل القدرة على فتح واغلاق وتحريك نوافذ التطبيق بشكل اسهل مماثل للطريقة التي يتعامل بها المستخدمين مع اجهزتهم اللوحية , الان في ويندوز 11 , بات هذا الوضوع مدمجا في الواجهة الرئيسية لويندوز 11 , بحيث لا يختار المستخدمين تشغيله او ايقافه , فهو متاح دائما.


3 - أداة Timeline


هناك ايضا اداة Timeline والتي كانت تعرض فكرة سريعة عن النوافذ المفتوحة والبرمجيات قيد التشغيل عبر الضغط على زري (Windows + Tab ) في وقت واحد , للاسف ستتخلى ميكروسوفت عن تلك الاداة في ويندوز 11 الجديد , وستكتفي باداة مشابهة في متصفح ايدج , تم اطلاق الاداة في ويندوز 10 في ابريل من عام 2018 , استهدفت ميكروسوفت تلك الاداة وطورتها لمساعدة المستخدمين على عرض جميع الانشطة الحالية والسابقة لحواسيبهم الشخصية .


4 - خاصية Live Tiles


غيرت ميكروسوفت ايضا قائمة زر البدء (Start) بحيث لم يعد المستخدمين مضطرين الى تنظيم تطبيقاتهم في هيئة مربعات حية (Live Tiles) لشرح اكثر استضافة , فان مربعات ومستطيلات Live Tiles الموجودة في قائمة Start كان قد تم اطلاقها مع ويندوز 8 , وكانت تعني الكثير لشريحة كبيرة من المستخدمين كانت خانات Live Tiles في ويندوز تحتوي على اختصارات الدخول لتطبيقات كثيرة منها تطبيق البريد من ميكرسوسوفت على سبيل المثل , ليظل حيا من اظهار عدد الاشعارات الجديدة .


الان استبدلت ميكروسوفت الشكل القديم الخاص بقائمة Start والذي شمل Live Tiles بتصميم جديد متغير بناء على سلوكيات , وتفضيلات المستخدمين , لن يكون بوسع المستخدمين تخصيص تلك الايقونات السريعة بعد الان في ويندوز 11 .


5 تطبيق People


 
كان لشريط المهام جزء كبير من التحديثات والتعديلات في ويندوز 11 , لم تعد خانة People متاحة لتثبيت احد جهات الاتصال الخاصة بك , اطلقت ميكروسوفت اداة People في الاساس ليكون بمثابة مدير لجهات التصال لدى المستخدمين بحيث يمكنهم من انشاء تعديل , وربط جهات الاتصال بالارقام المختلفة وعناوين البريد الالكتروني ايضا , في شهوره الاخيرة , اتاح People ايضا امكانية , ربط جهات الاتصال بحساباتهم المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي كانت هناك بعض العيوب والتي كانت وراء عدم تفضيله من قبل المستخدمين , مثل عدم القدرة على اسيراد ملفات جهات الاتصال بامتداد pst .
 
 
كما لن تتم مزامنة خليفات سطح المكتب في ويندوز 11 على عدة اجهزة لنفس الحساب , اي انك اذا كنت قد سجلت الدخول بحسابك على اكثر من جهاز لابتوب على سبيل الثال , لن يتم مزامنة خلفية سطح المكتب على جميع تلك الاجهزة كما هو الحال مع ويندوز 10.
 

وأخيرًا، قررت مايكروسوفت أيضًا الاستغناء عن أداة أخذ لقطات للشاشة (Snipping Tool) واستبدالها بأداة (Snip & Sketch) مع تغيير عناصر تحكم واجهة الأداة.


اقرا ايضا :


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات