القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم استخدامات للواي فاي على الهواتف غير الاتصال بالشبكة

واي فاي,الواي فاي,نقاط الواي فاي,الفرق بين الواي فاي و اللاي فاي,تغيير تردد الواي فاي,تسريع الواي فاي,تقويه الواي فاي,مقوي شبكة الواي فاي,تقوية شبكة الواي فاي,فايبر,اللاي فاي,شبكة واي فاي,واي فاي مجاني,برنامج لمعرفة المتصلين بشبكة الواي فاي,معرفة المرتبطين بشبكة الواي فاي,تقنية اللاي فاي,إتصل بأي شبكة واي فاي,خاصية مكالمات الواي فاي على الايفون والتجوال المجاني !,تعرف علي اهم اسباب ضعف اشاره الواي فاي وايضا حل لكل مشكله,اتصل واي فاي,شبكات الواى فاى القريبة منك,الواى فاى,جوجل واي فاي


أهم استخدامات للواي فاي على الهواتف غير الاتصال بالشبكة

 

اهم استخدامات تقنية الواي فاي التي يجب عليك معرفتها نظرا لاهميتها الشديدة , استخدامات اضافية ولكنها في منتهى الاهمية وستتيح لك القيام بالعديد من المهام على الهاتف الخاص بك بدون الحاجة الى تحميل وتثبيت تطيبق طرف ثالث , قد يعتقد البعض ان تقنية الواي فاي فقط للاتصال بالانترنت والشبكة , لكن هذا غير صحيح على الاطلاق , لذا في هذا الموضوع سنتعرف على اهم استخدامات الواي فاي التي تحتاج اليها .

 

 قائمة بأهم استخدامات الواي فاي

 

 

1 - تحويل الهاتف الى يد تحكم


 

من الاستخدامات الرائعة ايضا في تقنية الواي فاي هي تحويل الهاتف الى يد تحكم ! نعم بامكانك الان التحكم بشكل كامل في الالعاب وتحويل الهاتف الخاص بك الى يد بلايستيشن للتحكم في اللعاب الكمبيوتر , كيف ذالك ؟ كل ما عليك فعله هو الدخول الى هذا الموقع remotrapp ومن ثم تقوم بتحميل نسخة البرنامج للكمبيوتر الخاص بك وتحميل تطبيق للاندرويد .


وبعد الانتهاء من التحميل والتثبيت على الكمبيوتر والهاتف تقوم بانشاء حساب على البرنامج في الكمبيوتر وفي الهاتف تقوم بتسجيل الدخول بنفس البيانات الخاص بك والنقر على قسم Desktop وسوف تلاحظ على الفور عرض شاشة الكمبيوتر الخاص بك على شاشة الهاتف ومن هنا بتشغيل اي لعبة على الكمبيوتر والتحكم فيها من الهاتف .


2 - مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر

 


استخدام اخر من استخدامات الواي فاي هي مشاركة الملفات بين الهاتف والكمبيوتر والعكس بدون الحاجة الى اي كابلات بالاعتماد على تقنية وشبكة الواي فاي wi fi , ولكن سوف تحتاج الى تحميل وتثبيت تطبيق Wifi File Explorer على الهاتف , وبعد الانتهاء من تحميل وتثبيت على الهاتف سوف يظهر لك ip تقوم بكتابته في عنوان متصفح الانترنت في الكمبيوتر وسيتم عرض جميع ملفات الهاتف على الكمبيوتر مع امكانية نقل ملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس صحيح .

 

3 - مشاركة الملفات بين الهواتف والأجهزة


 

ربما الكثير من المستخدمين لا يعلمون عن هذه الميزة وهي نقل الملفات بين الهواتف الذكية والاجهزة اللوجية باستخدام تقنية الواي فاي WiFi في الهاتف , كيف ذالك ؟ كل ما يجب عليك القيام به هو الدخول الى الاعدادات ومن ثم الواي فاي ثم النقر على خاصية الواي فاي مباشرة "WiFi Direct" وسوف يظهر لك الجهاز الاخرى الذي تريد مشاركة معه الملفات تقوم بالنقر عليه لعمل اقتران , وللعلم هذه الطرقية اسرع بكثير لنقل الملفات من البلوثوت .

 

4 - تحويل الجوال الى ماوس للكمبيوتر


من الميزات الرائعة والاستخدامات المذهلة للواي فاي هي تحويل هاتفك الاندرويد الى ماوس للكمبيوتر والتحكم في الكمبيوتر من الهاتف الخاص بك , كما لو كان الهاتف الخاص بك ماوس , وللقيام بهذا الامر  ادخل لهذا الموقع remotemouse ومن قم بتحميل تطبيق للكمبيوتر والهاتف , وبعد الانتهاء من تثبيت الاداة على الكمبيوتر يظهر لك رقم ip تقوم بكتابة في التطبيق على الهاتف ثم النقر على "Connect by IP" ومن هنا يبدا التحكم في الكمبيوتر من الهاتف .


5 - تحويل الهاتف إلى ميكروفون للكمبيوتر


استخدام اخر لتقنية الواي فاي هو تحويل الهاتف الى ميكروفون للكمبيوتر وذالك عن تحميل وتثبيت تطبيق وبرنامج WO Mic للكمبيوتر والاندرويد , ثم بعد ذالك تقوم بالدخول الى الاعدادات ولنقر على Transport وتحديد نوع الاتصال عن طريق الواي فاي WiFi , بعد ذالك يظهر معك رقم ip تقوم بادخاله في البرنامج على الكمبيوتر والنقر على Connection بادخال رقم ip والنقر Ok ومن هنا سوف يعمل هاتفك ميكروفون للكمبيوتر .


كانت هذه أهم استخدامات للواي فاي على الهواتف غير الاتصال بالشبكة


اقرا ايضا :


تعليقات