القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فيروس الواتس الوردي – WhatsApp Pink وطريقة حماية وتأمين هاتفك

 

الواتس الوردي,مميزات الواتس الوردي,تحميل الواتس اب الوردي,الواتساب الوردي,الواتسب الوردي الخطير,احذر من تطبيق الواتساب الوردي,pink whatsapp,الواتساب الوردي الجديد,تحميل واتساب عمر الوردي,الواتس الزهري,whatsapp pink,whatsapp,whatsapp pink apk,whatsapp pink mode,pink whatsapp virus,pink whatsapp kya hai,واتساب الوردي,whatsapp pinky,اختراق الواتساب,whatsapp pink app,واتساب عمر الوردي,واتس اب عمر الوردي,تنزيل واتساب عمر الوردي,تنزيل واتس اب عمر الوردي,whatsapp pink theme,تحديث الواتساب الور
تعرف على فيروس الواتس الوردي – WhatsApp Pink

 

تعرف على فيروس الواتس الوردي – WhatsApp Pink

 

ما هو فيروس الواتس اب الوردي وماذا يحدث في حالة اذا وصل هذا النوع من الفيروسات الى هاتفك , وكيف تحمي حسابك وبياناتك المخزنة على الهاتف من هذا الفيروس الجديد الذي ظهر مؤخرا ؟


ما هو فيروس الواس اب الوردي ؟


هناك اصدارات معدلة مختلفة من تطبيق الواتس اس الرسمي متوفرة على الانترنت , لكنها في الوقت نفسه ليست امنة بالتاكيد وقد تحتوي بعض الاصدارات على برامج ضارة , وفي الاونة الاخيرة , ظهر اصدار جديد من تطبيق واتس اب يسمى الواتس اب الوردي او WhatsApp Pink .


ومن المفترض ان هذا الاصدار من التطبيق سيمنحك نسخة محسنة من الواتس اب بميزات اظافية , لكن الحقيقة انها عملية احتيال جديدة للواتس اب تهدف الى الوصول لهاتفك وسرقة جميع البيانات والمعلومات المخزنة عليه . بالتالي يمكن تعريف فيروس الواتس الوردي على انه بمثابة فيروس خبيث او ضار ينتشر تحث مسمى “WhatsApp Pink” , يهدف الى الوصول لجهاز الضحية ومن ثم سرقة جميع البيانات والمعلومات وانتهاك الخصوصية .


كيف يظهر فيروس الواتس الوردي ؟


يظهر هذا الفيروس على شكل تحديث رسمي من الواتس اب ويقوم باغراءمستخدمي تطبيق الواتس اب بتحميل وتثبيت التحديث الجديد الذي سيعمل على تحويل او تغير لون الواتس الى اللون الوردي , وفي الاساس هذا ليس تحديث رسمي وتم انشاؤه بهدف خداع المستخدمين في تحميل هذا الفيروس الخبيث والضارالى هواتفهم .



ولحسن الحظ تمكن الباحث في الامن السيبراني Rajshekhar Rajaharia من كشف هذا الفيروس الخبيث , وننوه على ان هذا التطبيق احتيالي , كما وشارك سكرين شوت من التطبيق الذي يبدو قريبا من الواتس اب الرسمي , وقال ان هذا في الواقع فخ , وقد يعتقد البعض انه حقيقي ويمكن ان يقع في هذا الفخ ويقوم بتحميل وتثبيت هذا التحديث الذي يجلب برامج ضارة وخبيثة , بجانب هذا نوه الباحث في الامن السيبراني Rajshekhar Rajaharia ايضا على ضرورة الحذر الواتس اب الوردي , وتجنب النقر على اي رابط باسم WhatsApp Pink .


ماذا تفعل إذا وقعت في هذا الفخ ؟

 

فقط قم باتباع الخطوات ادناه للتخلص من هذا الفيروس وحذفه نهائيا من هاتفك وحماية بياناتك


1 - تسجيل من الواتس اب ويب

 

او خطوة يتوجب عليك القيام بها هي تسجيل الخروج من الواتس ويب في اقرب وقت ممكن ! نعم , اذا كنت تستخدم نسخة واتس ويب او نسخة اصدار سطح المكتب من الواتس , وقتها ستكون مطالبا بتسجيل الخروج على الفور .


2 - إلغاء تثبيت تطبيق WhatsApp Pink


ثاني خطوة يجب عليك القيام بها هي الغاء تثبيت تطبيق WhatsApp Pink الضار على الفور من هاتفك , وتاكد من تسجيل الخروج قبل الغاء التثبيت , وقم ايضا بمسح البيانات المتبقية من التطبيق من منظف الملفات .


3 - مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح


كما لا تنسى ايضا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك , من السهل جدا القيام بهذه الخطوة من خلال الدخول الى اعدادات التطبيق او من المتصفح نفسه


4 - البحث وتنظيف هاتفك من البرامج الضارة

 

احتمال ان يكون تطبيق WhatsApp Pink قد قام بتنزيل برامج ضارة على هاتفك , لذالك تحتاج الى البحث عن التطبيقات التي تقم بتثبيتها بنفسك , يمكنك القيام بذالك من خلال البحث في ادارة التطبيقات في ااعدادات , وتاكد من الغاء تثبيت اي تطبيق يبدو ضارا .

 

بعد القيام بهذه الخطوات الاربعة ستتجنب الوقع في فخ فيروس الواتس اب الوردي


اقرا ايضا :


تعليقات