JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة نقل أيقونات شريط المهام في ويندوز 11 من الوسط لليسار او اليمين

 

 

شريط المهام,ويندوز 11,ويندوز,ويندوز 10,تعلم ويندوز,إسترجاع قائمة إبدأ ويندوز 10 في ويندوز 11,تحميل ويندوز 11,تنزيل ويندوز 11,ويندوز 11 رسمي,تثبيت ويندوز 11,تنصيب ويندوز 11,مميزات ويندوز 11,شرح ويندوز,ارجاع شريط المهام الى اسفل الشاشة,تحميل النظام ويندوز 11,تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت,كيفية تغيير مكان شريط المهام فى الشاشة,طريقة اعادة شريط المهام الى اسفل الشاشة,حل مشكلة انقلاب شريط المهام,اعادة شريط المهام الى مكانه,تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11
طريقة نقل أيقونات شريط المهام في ويندوز 11 من الوسط لليسار او اليمين

طريقة نقل أيقونات شريط المهام في ويندوز 11 من الوسط لليسار او اليمين

 

الكل يعلم ان شريط المهام يعد احد عناصر واجهة مستخدم نظام ويندوز  الاساسية , حيث يوفر الوصول لقائمة ابدا والتطبيقات المثبتة والاعدادات ومركز الاشعارات والوقت والتاريخ ورغم التطور الملحوظ بين اصدارات ويندوز بداية من 98 وحتى ويندوز 10 ,ظل شريط المهام كما هو مع مع وجود ايقونة Start والتطبيقات المثبتة على اليسار والاعدادات السريعة على اليمين حتى جاء ويندوز 11 وغير كل شيئ , في احدث اصدار من نظام ويندوز والتي اعلنت عنه ميكروسوفت مؤخرا , اصبح شريط المهام يتوسط الشاشة ليكون كبير الشبه بنظامي macOS من ابل و Chrome OS من جوجل .

 

بطبيقعة الحال هذا التغيير لن يعجب كل مستخدمي ويندوز 11 , صحيح البعض قد يعتاد على الوضع الجديد بمرور الوقت , هناك اخرون يجدون ان محاذاة شريط المهام لليسار كما كان سابقا افضل بكثير , على الاقل يسهل ذالك فتح قائمة ابدا عند تمرير مؤشر الماوس الى الزاوية اليسرى الفلية من الشاشة , لحسن الحظ , هناك خيار يسمح يفعل ذالك على ويندوز11 .

اقرا ايضا : 


قد يعتقد البعض ان نقيل ايقونات شريط المهام لليسار في ويندوز 11 يتطلب تعديلات على الريجستري او تثبيت برامج خارجية , لكن في الواقع اضافت ميكروسوفت خيارا في اعدادات النظام يسمح بتغيير محاذاة شريط المهام وفقا لتفضيل المستخدم , اذا كان كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق Settings من خلال قائمة Start او النقر على مفتاحي W + I معا ثم الانتقال الى قسم "Personalization" من القائمة الجانبية على اليسار .




في صفحة Personalization ضمن الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل واضغط على Taskbar. او بدلًا من كل ذلك، اضغط كليك يمين على شريط المهام نفسه واختر "Taskbar settings" من القائمة المنسدلة. الآن اضغط على "Taskbar behaviors" بالقرب من أسفل النافذة ثم اضغط على القائمة المنسدلة أمام خيار "Taskbar alignment" واختر "Left" بدلًا من الخيار الافتراضي "Center" كما هو موضح في الصورة أعلاه.





بمجرد اختيار Left ستنعكس التغييرات على الفور وستتم  محاذاة ايقونات شريط المهام بما في ذالك زر قائمة ابدا الى الجانب الايسر من شاشتك كما في الصورة , وبالتالي يصبح الى حد ما مشابها لما في ويندوز 10 وما قبله من اصدارات ويندوز .


الأمر بسيط جدًا كما لاحظتم، ولكن يؤخذ في الاعتبار أن ويندوز 11، وفقًا لتجربتنا للنسخة التجريبية، يوفر إعدادات محدودة لتخصيص شريط المهام، ولم يعد ممكنًا نقل شريط المهام إلى جانب مختلف من الشاشة كما في ويندوز 10 حاليًا، حيث لا يوجد هذا الخيار في الإعدادات، وإذا كنت مصمم على نقل شريط المهام فستحتاج العبث قليلًا بخيارات ويندوز في الـRegistry. ولكن قد يتغير ذلك في تحديث مستقبلي.
 

اقرا اياضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة