القائمة الرئيسية

الصفحات

قائمة الدول التي تم حظر اليوتيوب فيها نهائياً فى عام 2021

 

 

اليوتيوب,الحظر في اليوتيوب,حظر اعلانات اليوتيوب,يوتيوب,حظر شخص في اليوتيوب,حظر فيديو اليوتيوب,فلترة اعلانات اليوتيوب,طريقة حظر شخص في اليوتيوب,الربح من اليوتيوب,اعلانات اليوتيوب,البلوك في اليوتيوب,منع اعلانات اليوتيوب,كيف افك الحظر في اليوتيوب,حظر شخص على يوتيوب,حظر قناة على يوتيوب,حظر الاعلانات,حظر قناة اليوتيوب,حظر,تحكم في اعلانات اليوتيوب,حظر اي قناة في اليوتيوب,حظر اليوتيوب من الراوتر,حظر الفيديو في اليوتيوب,حظر يوتيوب,حظر تعليقات اليوتيوب اليوتيوب,حذف الفيديوهات من الصفحة الرئيسية لليوتيوب,الصفحة الرئيسية لليوتيوب,منع الفيديوهات الغير لائقة من الظهور في اليوتيوب,حل مشكلة عدم ظهور الفيديوهات التي رفعتها في الصفحة الرئيسية,يوتيوب,منع تشغيل الفيديو تلقائياً على اليوتيوب الصفحة الرئيسية للاندرويد,الفيس بوك الصفحة الشخصية,منع الفيديوهات من الظهور على الصفحة الرئيسية,منع فيديوهات الصفحة الرئيسية,الصفحة الرئيسية,الصفحة الرئيسية للاندرويد,كيفية تنسيق الصفحة الرئيسية للقناة,تنسيق الصفحة الرئيسية للقناة blocked drain,blocked pipe,youtube,blocked sewer,blocked toilet,blocked sewage,blocked drain pipe,blocked,youtube blocked,blocked on youtube,youtube blocked video,youtube block,find out youtube blocked,how to blocked youtube,youtube video blocked,someone blocked on youtube,my youtube video blocked,blocked videos on youtube,dj sets blocked on youtube,youtube blocked videos watch,find out blocked on youtube,blocked worldwide in youtube
قائمة الدول التي تم حظر اليوتيوب فيها نهائياً فى عام 2021

 

على الرغم من تن Yotube اشهر منصة مشاهدة مقاطع الفيديو , فان هذا لا يعني ان الموقع متاح في كل مكان - حيث تحظر بعض البلدان هذه الخدمة , ولا تزال الرقابة على Youtube موجودة في العديد من البلدان حول العالم , ولكن ما هي الدول التي تمنع موقع Youtube ؟ 


 

يشاهد Youtube المليارات الاشخاص حول العالم وكذالك المستخدمين اصحاب القنوات الذي يقومون بنشر جميع انواع المحتوى - من افلام وثائقية الى افلام كرتون ومسرحيات وحتى المحتوى السخيف في بعض الاحيان ,ولسوء الحظ تعرض موقع يوتيوب لرقابة العديد من البلدان , ويمكن ان يؤدي الى حظر مؤقت او دائم , وانتهاك حقوق الطبع والنشر (قامت كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة بحظر مقاطع الفيديو او حذفها بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر) , ودعونا لا ننسى ان العديد من البلدان تحظر اليوتيوب في الفترة التي تسبق الانتخابات , وستحظر بعض البلدان مقاطع فيديو معينة , بينما يفرض البعض الاخر حظرا شاملا على Youtube .

 

منذ عدة سنوات قامت العديد من الدول بفرض بعض القيود على موقع يوتيوب، والتي كان من بينها البرازيل وألمانيا والصين وإيران وتركيا. حتى دولة الإمارات العربية المتحدة قامت بحظر يوتيوب في عام 2006 نتيجة عدم فصل محتوى البالغين عن المحتوى العادي. ليبيا قامت بحظره مؤقتاً بسبب نشر بعض مقاطع الفيديو التي تُظهر مظاهرات في مدينة بني غازي من قبل عائلات المعتقلين الذين قتلوا في سجن أبو سليم عام 1996. 

 

ولكن في حين أن هذه القيود كانت لفترة زمنية مؤقتة في بعض الدول، إلا أن بعض الدول الأخرى فرضت هذا الحظر منذ سنوات ومن الواضح أنها لن تتنازل عنه خلال وقت قريب. وهذه هي قائمة بأشهر الدول التي تم حظر يوتيوب فيها تماماً حتى هذه اللحظة.  

 

اقرا ايضا :

 

ما هي الدول التي تحظر Youtube ؟ 

 

1 - الصين 

 


تم حظر موقع Youtube عدة مرات في لبصين , في مارس 2008 تم حر موقع يوتيوب اثناء اعمال الشغب في التبت , وفي مارس 2009 - تم حظر موقع اليوتيوب مرة اخرى , وعلى الرغم من عدم اصدار بيان رسمي لتاكيد ذالك , للاسف لم يتم رفع الحظر منذ ذالك الحين .

 

2 - ايران 



فرضت ايران حظرا على موقع Youtube في ديسمبر 2006 , واصفة ذالك بانه "غير اخلاقي" , وتم تقييد الوصول حتى عام 2009 ولكن تم فرض حظر دائم في عام 2012 , بعد تحميل فيلم The Innocence of Muslims على الموقع .


3 - كوريا الشمالية 



انا متاكد من انني لن اصدمك باخبارك ان Youtube محظور في كوريا الشمالية , ولا يستطيع معظم الكوريين الشماليين العاديين الوصول الى الانترنت , فقط اولئك الذين ينتمون الى عائلات النخبة والجامعات ةعدد من المؤسسات البحثية يمكنهم الوصول الى شبكة الانترنت الخاصة بالبلاد .


4 - السودان 



تم حظر موقع Youtube في السودان في سبتمبر 2012 للسبب نفسه الذي تم حظره في ايران - اصدار المقطع الدعائي لبراءة المسلمين ,و فحسب رويترز , تم حظر موقع يوتيوب لتجاهله طلب السلطات السودانية بمنع الوصول الى الفيلم المثير للجدل .


5 - تركمانستان




قام مزود خدمة الإنترنت المملوك للدولة في تركمانستان بحظر موقع YouTube في عام 2009 ، وفقًا لموقع روسيا اليوم كان تقييد YouTube جزءًا من محاولة لتطهير مواقع الويب التي لا تفضلها الحكومة التركمانية ، ووفقًا لمنظمة مراسلون بلا حدود Reporters Without Borders ، تخضع وسائل الإعلام في البلاد للرقابة الشديدة ، وغالبًا ما يقوم المواطنون القلائل الذين يمكنهم الوصول إلى الإنترنت بذلك في مقاهي الإنترنت حيث يتعين عليهم إبراز بطاقات هوياتهم.


لماذا تقيد بعض البلدان الوصول إلى YouTube؟


تقيد البلدان الوصول إلى YouTube لأسباب عديدة ، على سبيل المثال تم تقييد موقع YouTube مؤقتًا من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة في عام 2006 لعدم فصل محتوى البالغين عن المحتوى العادي ، وكما فرضت ليبيا حظرا مؤقتا على يوتيوب بعد ظهور مقاطع فيديو لمظاهرات في مدينة بنغازي الليبية من قبل عائلات المعتقلين الذين قُتلوا في سجن أبو سليم عام 1996 على المنصة ، وكانت بنغلاديش دولة أخرى لتقييد موقع YouTube بسبب فيلم براءة المسلمين ، وفرضت البلاد قيودًا في سبتمبر 2012 ، لكن تم رفع الحظر بعد تسعة أشهر في يونيو 2013.


اقرا ايضا :


تعليقات