JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

6 أشياء يجب تحديثها للحفاظ على أمان هاتفك الذكي

 

 

تحديث الاندرويد,تحديث اندرويد,تحديث هواتف الاندرويد,اندرويد,تحديث هواتف اندرويد,تحديث اندرويد 11,تحديث اندرويد 12,تحديث اندرويد 11 لاجهزة شاومى و اوبو و ريلمى و هواوى,تحديث الهاتف الاندرويد,كيف تحديث اندرويد 10 هواوي,تحديثات التطبيقات طريقة تحديث التطبيقات في الاندرويد,ايقاف تحديثات تطبيقات الاندرويد,طريقة تحديث الاندرويد,تحويل جميع الهواتف الاندرويد الي ايفون ios11 بالكامل,تحديث الهاتف الى اندرويد 9,تحديث الهاتف الى اندرويد 7,تحديث الهاتف الى اندرويد 6,تحديث الهاتف الى اندرويد 8
6 أشياء يجب تحديثها للحفاظ على أمان هاتفك الذكي

 6 أشياء يجب تحديثها للحفاظ على أمان هاتفك الذكي

 

اذا كان لديك هاتف ذكي فمن المحتمل انك تستخدمه يوميا لتصفح الويب واجراء المدفوعات ومشاهدة مقاطع الفيديو والقيام بالكثير من الاشياء , ومن ثم فان الحفاظ على امان جهازك يعد من الاومور المهمة , بينما يتم تشغيل معظم الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية اما بنظام الاندرويد او iOS هناك طريقة واحدة شائعة للحفاظ عليها امنة  ,وهي تحديث البرامج والتطبيقات .

 

ولكن ما الذي يجب أن تراقبه بالضبط ؟ فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى تحديثها للحفاظ على نظام التشغيل الخاص بك آمنا.

 

تحديثها للحفاظ على أمان هاتفك الذكي

 

1. قم بتحديث نظام التشغيل الخاص بك 


مع اي هاتف ذكي حديث يجب ان تتوقع عامين على الاقل من تحديثات النظام , اذا لم تحصل على اي تحديثات فقد استقرت على جهاز قديم او لم تقدم الشركة المصنعة اي تحديثات .

 

عادة م توفر هواتف الاندرويد تحديثات من ثلاث الى اربع سنوات مع 1-2 ترقيات رئيسية لاصدار الاندرويد تحديثات امنية لبقية المصطلح .

 

ومع اجهزة iOS يمكنك ان تتوقع بشكل مريح من ارع الى خمس سنوات من تحديثات البرامج للاصدارات iOS الجديدة .


بينما تحصل على دعم برمجي لائق لكل انواع الهواتف الذكية يجب عليك تحديث هاتفك بانتظام للحفاظ على امانه , حتى لو كان تحديثا طفيفا يمكن ان يكون هناك العديد من الحسينات تحت الغطاء للحفاظ على امان هاتفك الذكي .


يفضل البعض تثبيت التحديثات لاحقا او تجاهلها تماما - ربما لانهم لا يحبون ترقية البرنامج الجيديد او لا يريدون مواجهة الاخطاء والاعطال الموعجة , انه سبب وجيه لكنك تخاطر بامان هاتفك كلما انتظرت .



لذلك يجب إعطاء الأولوية لتحديث نظام تشغيل هاتفك الذكي ( أو جهازك اللوحي ) وتطبيقه في أسرع وقت ممكن.


 

2 - تحديث تطبيق المتصفح 


 

في كل مرة تفتح فيها رابطا على جهاز ما فانك تستخدم متصفح الويب المثبت على هاتفك , اذا كنت تستخدم متصفح ويب للجوال غير امن فقد تكون انشطة التصفح الخاصة بك عرضة للهجمات الضارة . 


حتى لو كانت تعرف ما تفعله فان عدم تحديث تطبيق المتصفح قد يساعد المهاجمين على استغلال اي ثغرات امنية معروفة للخداع في طريقهم الى نظامهم , لذالك من المهم دائما تثبيت تحديث اذا كان متاحا لمتصفح الويب الخاص بك .

 

 اقرا ايضا :

 

3 -  تحديث تطبيق الخدمات المصرفية والمدفوعات

قد يكون لديك العديد من تطبيقات المحفظة على هاتفك لاجراء عمليات شراء او ايداع الاموال او سحبها عند الحاجة , لا تنسى انه من المحتمل ان يكون لديك تطبيق مصرفي او تطبيق ميزانية لادارة اموالك ايضا .

 

يفضل الكثيرون تطبيق التحديثات المتاحة لهذه التطبيقات لاحقا لانها قد تؤدي الى تعطيل تجربتك المصرفية او تجربة الدفع , على الرغم من انه يجب ان يعمل كل شيئ حتى اذا لم تقم بتحديثه الا انه يمثل تهديدا امنيا خطيرا .

 

4 - تحديد تطبيق لوحة المفاتيح

يتجاهل العديد من مستخدمي الهواتف الذكية دور تطبيق لوحة المفاتيح في حماية الخصوصية والامان .


بالنظر الى انك تكتب كل جزء من المعلومات باستخدام لوحة المفاتيح هذه فمن المهم اختيار تطبيق لوحة مفاتيح امن , لذا يجب ان يكون تحديثه بانتظام جزءا من روتينك ايضا .

 

اذا كنت تستخدم iOS فقد لا تجد تحديثا متاحا للوحة مفاتيح Apple الافتراضية ? اي اصلاحات امنية لذالك تاتي كجزء من تحديثات النظام .

 

5 - تحديث تطبيقات Office Suite 


لم تعد المستندات مقتصرة على اجهزة سطح المكتب , هناك الكثير من تطبيقات Office المتوفرة لكل من الاندرويد و iOS .


قد تبدو المستندات التي تصل اليها غير ضار لكنها احدى الطرق التي يتم بها توزيع البرامج الضارة , ايضا عند الوصول الى المستندات الحساسة يمكن ان تكون اي مشكلات تتعلق بالخصوصية مع تطبيق عرض المستندات مثر للقلق .

 

حتى تكون في الجانب الامن قم دائما بتطبيق اخر التحديثات لتطبيقات Office المثبتة على جهازك .


6 - تحديث تطبيقات الامان 

تطبيقات الامان على الهواتف الذكية ليست شائعة تماما ولكنها تساعد في معالجة العديد من الهجمات الضارة في الواقع قد تسال عما اذا كنت بحاجة الى تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام التشغيل الاندرويد و iOS على اي حال انت بالتاكيد تفعل .

يمكنك تثبيت واحد ولكنك تحتاج ايضا الى تحديثه باستمرار .


تساعد التحديثات تطبيقات الامان ومكافحة الفيروسات في اكتشاف احدث التهديدات , بحيث لا تمر البرامج الضارة دون ان يلاحظمها احد في هاتفك , ولذا من المهم تحديث تطبيقات الامان ايضا .

 

 

من الأفضل دائما تحديث كل شيء ولكن نعم مواجهة الأخطاء والأعطال مع التحديثات المستمرة أمر لا مفر منه . 
 
 اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة