القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح مشكل ضعف الواي فاي عند تشغيل البلوتوث

 

كيفية إصلاح مشكل ضعف الواي فاي عند تشغيل البلوتوث  wifi,free wifi,modem wifi,wifi extender,som wifi,how to get free wifi,best wifi extender,wifi extender 2021,wifi tips,wifi free,fast wifi,wifi team,wifi 2021,mesh wifi,wifi tips and tricks,wifi speed,wifi bajet,pas de wifi,wi-fi,best wifi extender 2021,faster wifi,wifi signal  bluetooth,bluetooth headphones,bluetooth 5,bluetooths,bluetooth receiver,bluetooth windows 10,bluetooth5,ada bluetooth,bluetooth 5.2,bluetooth work,fone bluetooth,bluetooth prank,araba bluetooth,blueto-oth,blutooth,harald bluetooth,what is bluetooth,bluetooth şakası,ativar bluetooth,bocina bluetooth,bluetooth charger
 كيفية إصلاح مشكل ضعف الواي فاي عند تشغيل البلوتوث

 

من اكثر شكاوى تكرارا في منتديات جميع شركات الهواتف التجارية لهواتف نظامي Andriod وحتى iPhone هي مشاكل حول سرعة اتصال الواي فاي , هذه الشكوى مصحوبة في معظم الحالات في الوقت الذي توصل جهاز يعمل بالبلوثوت بنفس الهاتف , العلاقة بين نظامي الاتصال هذه قريبة جدا وهي السبب وراء تلك المشكلة التي تاجهها عندما تضعف سرعة الانترنت عند تشغيل كل من Wifi و Bleutooth .

 

مشاكل ضعف الواي فاي او نقص مدى التقاطه في الاندرويد والايفون كثيرة ومتنوعة لكن يمكنك التاكد مما اذا كان البلوثوت هو السبب وراء بطء الانترنت على موبايلك من خلال القيام بالعملية التالية :

 

يمكنك انت بنفسك التحقق مما اذا كانت هذه المشكلة تحدث لك , عليك فقط الاتصال بشبكة WiFi والتحقق من سرعة WiFi على الهاتف المحمول عند توصيله بجهاز Bluetooth , ثم تقوم بعدها بايقاف تشغيل البلوثوت ثم تعيد قياس السرعة , بالتاكيد ستلاحظ اختلافا كبيرا في الاختبارا يمكنك ان يكون اكبر او اقل وفقا لعدة عوامل سنتعرف عليها .



اقرا ايضا :



لماذا تضعف شبكة الواي فاي عند تشغيل البلوثوت


يرجع اصل تفسير هذه المشكلة الى نطاقات الاتصال التي تستخدم هاتين التقنيتين , كلاهما يقتصر على النطاق 2.4 جيجا هرتز , مما يجعل من الممكن حدوث التداخل ولا يمكنك الاستمتاع باعلى سرعة انترنت على هاتفك المحمول , وهو امر يمكن ان يحدث بشكل مستمر او في الوقت المحدد عندما يتم تشغيل البلوثوت .

كانت هذه المشكلة وما زالت معنا منذ عد سنوات ولم تجد التكنولوجيا حتى الان حلا يتجاوز الحلول والطرق التي ستقدمها لك لتصلح هذه المشكلة .

كانت هذه المشكلة وما زالت معنا منذ عد سنوات ولم تجد التكنولوجيا حتى الان حلا يتجاوز الحلول والطرق التي ستقدمها لك لتصلح هذه المشكلة .

مع الاخذ في العتبار انه ليس لديك خيار ايقاف تشغيل البلوثوت على هاتفك المحمول , فهناك بعض الخيارات التي تسمح لك بنسيان هذه المشكلة او على الاقل الحد منها , في حالة امكانية ايقاف تشغيل البلوثوت , ستكون اسهل طريقة يمكنك اتباعها .



تغيير قنا شبكة الواي فاي





تحدث التدخلات مع البلوثوت لانها تتزامن في نفس المساحة واذا تمكن من تغيير القناة الى قناة اخرى , فيمكنك   ان ننسى ان شبكة WiFi بطيئة جدا عند تشغيل البلوثوت , تختلف الخطوات التي يجب اتباعها في كل جهاز توجيه , لذا سيكون من البحث عن شرح تغيير اعدادات جهاز الراوتر الخاص بك في محركات البحث .


قم بتغيير Channel حتى تصل الى افضل قناة , بشكل عام افضل قناة سوف تكون 1 او 6 او 11 , قم بحفظ التغييرات بعد كل تجرب واخرى .


يفضل استخدام برنامج او تطبيقاو حتى من خلال المواقع اولاين  لقياس قوس الشبكة وليس سرعة الانترنت , مثل هذا التطبيق لهواتف الاندرويد , وايضا للكمبيوتر بنظام الويندوز . 

 

تحميل تطبيق للاندرويد - Wifi Analyzer‏

تحميل البرنامج للويندوز - Wifi Analyzer

موقع - fast


اتصال عبر شبكة واي فاي 5 جيجا هرتز


اذا كان لديك جهاز توجيه بهذا النوع الحديث من التكنولوجيا في المنزل , فسيتعين عليك فقط الوصول الى اعدادات WiFi الخاصة بهاتفك المحمول وتحديده للاتصال بنفس كلمة المرور الموجودة في شبكة 2.4 جيجا هرتز .


بهذه الطريقة يكون اتصال البلوثوت غير متطابق مع اتصال الواي فاي على نفس التردد ويمكنك ان ننسى المشكلة التي تتسبب في ضعف وعدم استقرار وايضا بطء اتصال شبكة WiFi الخاصة بالهاتف .


الاجهزة الاخرى قد تزيد من المشكلة



 

 توصل عد اجهزة تعمل بتقنية Bleutooth على نفس الهاتف (سماعات,مكبر صوت,سماعات ذكية,...) قد يزيد من مشكل الاتصال مع الواي فاي ,وبالتالي يسبب ضعف الانترنت وانقطاعها احيانا على هاتفك .

 

على الرغم من ان المشكلة كانت تحدث لفترة طويلة , فقد ظهرت الان لانك بالقرب من جهاز راوتر واي فاي او قريبا منه نسبيا , وضعت جهاز بلوثوت يقطع الاشارة , في هذه الحالة , بمجرد تحريكها , سنعود الى السرع التي كنت عليها سابقا .



كانت هذه بعض الحلول البسيطة والفعالة لإصلاح مشكل ضعف اتصال شبكة الأنترنت على جوالات الأندرويد وكذا موبايلات الأيفون عند تشغيل كل من تقنيتي الواي فاي والبلوتوث معا .


اقرا ايضا :



تعليقات