JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

العثور على عنوان IP على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز (3 طرق)

 

عنوان ip,حل مشكلة جار الحصول على عنوان ip,حل مشكلة جاري الحصول على عنوان ip,حل مشكلة جار الحصول على عنوان اي بي,فشل الحصول على عنوان ip,جاري الحصول على عنوان ip,ip جار الحصول على عنوان,مشكلة جاري الحصول على عنوان ip,حل مشكلة فشل الحصول على عنوان ip,ip مشكلة فشل الحصول على عنوان,ip حل مشكلة جار الحصول على عنوان,حل مشكلة جار الحصول على عنوان ip على هاتفك,حل مشكلة جار الحصول على عنوان ip للاندرويد,جاري الحصول على عنوان ip...,ما هو عنوان ip
العثور على عنوان IP على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز (3 طرق)

 

معظم الاجهزة المتصلة بالانترنت لا تحدد نظامك بالاسم المحدد , عادة ما يقومون بتعيين معرف فريد يسمى عنوان IP , يعني بروتوكول الانترنت , يتم تخصيص عنوان IP مختلف لكل جهاز متصل بالانترنت مما يتيح معالجة العديد من الاهتمامات والمهام المتعلقة بالشبكة .

 

هل تتساءل اين تجد عنوان IP لجهاز ويندوز الخاص بك متصل بالانترنت ؟ اليك 3 خطوات لمعرفة عنوان الاي بي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

 

اقرا ايضا :

طريقة تغيير عنوان IP للكمبيوتر ويندوز 10

 

3 طرق للعثور على عنوان IP على جهاز كمبيوتر

 

1- بحث جوجل Google 

 


 

يمكن لبحث جوجل البسيط الحصول على عنوان IP , اكتب هذا الامر What is my IP داخل مربع البحث ثم تابع الضغط Enter ليظهر لك عنوان IP الخاص بك .


2 - استخدام موجه الاوامر CMD



نعلم جميعا ان الاوامر في موجه الاوامر هي واحدة من اقوى الادوات في نظام التشغيل ويندوز , وهو المعروف اختصارا CMD , يمكنك اسخدامه في تنفيذ الكثير من المهام والاوامر , من بين هذه المهام معرفة عنوان الاي بي IP .

 

فقط افتح cmd وادخل هذا الامر "ipconfig" ثم اضغط Enter لحصل على مجموعة من المعلومات من بينها الي بي Ip .


3 - استخدام خصائص الشبكة المتصلة 

 


من شريط المهام، اختر شبكة Wi-Fi -> انقر بزر الماوس الأيمن على شبكة Wi-Fi التي تتصل بها -> خصائص  ضمن الخصائص، ابحث عن عنوان IP المدرج بجوار عنوان IPv4.


 اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة