JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أداة Killer لإغلاق عدة برامج أو مهام بضغطة زر واحدة

 

أداة Killer لإغلاق عدة برامج أو مهام بضغطة زر واحدة
أداة Killer لإغلاق عدة برامج أو مهام بضغطة زر واحدة
 

مدير المهام شيئ اساسي حيث يتم استعماله دائما لادارة البرامج والعمليات التي تشتغل في الخلفية , فتوقف التي تسبب مشاكل او لا تستجيب , وتعرف التي تستهلك جزءا كبيرا من موارد الجهاز , وان لم تتعرف على عملية او برنامج ما , تقوم باظهار كل التفاصيل حوله , كل هذا واكثر تستطيع فعله ادوات ادارة المهام.

 

مدير المهام الافتراضي في الويندوز لن يكون له فائدة اذا احتجت الى انهاء عدة مهام في وقت واحد او بضغطة زر واحدة واحدة , بل كل ما ستسمح لك يفعله هو انهاء المهام واحدة بواحدة , والتي ستكون عملية طويلة ومرهقة من ضغط الازرار , لكن لحسن هناك اداة تعرف باسم Killer يمكنها استخدامها لاغلاق جميع العمليات بضغطة زر واحدة .

 

اقرا ايضا :

 

برنامج Killer

 

برنامج Killer هو مدير مهام مفتوح المصدر، مجاني ومَكْتوب بلغة بايثون، يختصر عليك الوقت والعناء حين تحتاج إلى إغلاق عدة مهام في آن واحد على نظام التشغيل ويندوز، ويقوم بذلك عبر ضغطة زر واحدة. ويبدو أن صاحب الأداة خفيف الظل بعض الشيء، حيث أنك حين تفتح مدير مهام ويندوز الافتراضي يظهر اسم الأداة That damn Chrome بدل اسمها الأصلي، وهذا في الأغلب سخرية من متصفح جوجل كروم الذي يشغِّل عمليات متعددة عند فتح تبويب واحد فقط. وكأي مدير مهامٍ آخر، Killer يظهر لك معلومات حول البرامج والعمليات التي تشتغل في الخلفية، مثل اسم العملية والمعرّف الخاص بها (ID) وكذلك كم تستهلك تلك العملية من المعالج ومن الذاكرة. طبعا مقارنة بأدوات إدارة المهام الأخرى فهذا لا شيء، لكن أداة Killer ليست ككل أدوات إدارة المهام الأخرى، بل هي مخصصة لتسهيل إنهاء المهام العديدة في آن واحد.

 

بعد تحميل الاداة قم بتثبته عادي كاي برنامج اخر  افتحه ستجد قائمة بكل العمليات تعمل في الخلفية في الوقت الحالي لانهاء اي عملية واحدة قم بتحديدها عبر الضغط على المربع المقابل لها ثم تابع الضغط على زر KILL .





اما في حالة اردت انهاء عدة عمليات دفعة واحدة على سبيل المثال العملية تخص متصفح فايرفوكس اكتب في مربع البحث "firefox" تظهر جميع عمليات الخاصة بالمتصفح ثم ضع علامة صح على المربع الاول للتعليم على الكل ثم اضغط على KILL .



أما زر THE CHILDREN TOO (المطور خفيف الظل بزيادة) فيعمل على إنهاء كل العمليات الأخرى التي تم إنشاءها بواسطة البرنامَج، بمعنى أنه يمكنك اختيار العملية الرئيسية لمتصفح إيدج (التي تستهلك قدرا عاليا من الموارد)، والضغط على زر THE CHILDREN TOO وسينهي كامل العمليات الأخرى المتعلقة بمتصفح إيدج بدون الحاجة إلى تحديدها. بطبيعة الحال من الأفضل استعمال الطريقة الأولى، وتحديد كامل العمليات وإنهاءها بضغطة KILL واحدة.



اعدادات اداة Killer 




اعدادات الاداة بسيطة جدا ومحدودة لا تتيح لك الكثير من التخصيص وكل ما يمكنك فعله تغيير حجم ظهور الايقونات والخطوط , وكذالك تفعيل الوضع الليلي او المظلم الذي اصبح جزءا اساسيا في البرامج والتطبيقات والمواقع , ستجد زر تفعيل الوضع الليلي على الجزء الجانبي الذي يظهر عند ضغطك على الثلاث خطوط الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى , ومن نفس المكان يمكنك تغيير حجم الايقونات كما هو واضح في الصورة اعلاه .



رابط اداة مباشر Killer
رابط على مديافر
رابط اخر على top4top



اقرا ايضا :
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة