JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية إنشاء باركود QR مجانى

 

barcode,bar code,bar codes,barcode qr,2d barcodes,barcode ke ho,make barcode,free barcode,scan a barcode,barcode forms,make barcodes,barcode fonts,qr code,qrcode,barcode reader,what is barcode,barcode opencv,bar code opencv,python barcode,create barcode,custom barcode,print barcodes,barcode videos,barcode working,barcode scanner,product barcode,barcode reports,qr codes,kode bar,vba code,qr code और barcode,barcode nepali ma انشاء باركود,باركود,انشاء باركود qr code,الباركود,انشاء باركود سناب جات,عمل الباركود في microsoft excel,إنشاء باركود,انشاء باركود خاص بك,انشاء باركود لصورة,انشاء باركود لرابط,انشاء باركود للصور,كيفية انشاء باركود,طريقة انشاء باركود,انشاء باركود لملف pdf,كيف تصنع الباركود,انشاء باركود للواي فاي,الباركود في الاكسل,انشاء باركود لمقطع فيديو,طريقة انشاء باركود لمنتج,كيفية إنشاء باركود,طريقة انشاء باركود للملفات,طريقة انشاء باركود | qr-code |
كيفية إنشاء باركود QR مجانى

كيفية انشاء باركود QR بشكل مجاني , في هذا الموضوع سنتعرف على كيفية انشاء الباركود بدون الحاجة الى دفع رسوم ! نعم يمكنك انشاء باركود QR مجاني للموقتع والروابط والمنتجات وملفات البي دي اف PDF ايضا استخدام بعض الخدمات والمواقع المتخصصة في هذا الامر بطريقة سهلة ولا تتطلب الكثير من النقرات كما هو الحال في بعض الطرق والمواقع الاخرى .

 


ما هو الباركود ؟


الباركود او "Barcode" يمكن تعريفه على انه مجموعة من الاكواد تظهر على شكل خطوات او مربعات بجانب بعضها البعض , وتضم هذه الخطوات والمربعات معلومات خاصة بمنتج او شركى معينة الى غير ذالك من الاساليب الاخرى التي يتم استخدام فيها الباركود , ويمكن قراء هذا الكود او لباركود من خلال ماسح ضوئي على شكل جهاز متخصص او على شكل تطبيق من التطبيقات المتاحة للهواتف والاجهزة المحمولة .



يتم استخدام الباركود فى مجموعة كبيرة جداً من الشركات فى العالم، ويظهر نظام الباركود على أغلب المنتجات تقريباً نظراً لأنه رائع حقاً ويساعد فى تسهيل تخزين وقراءة المعلومات من خلال مجموعة من الأجهزة المتخصصة أو باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعتمد على بعض التطبيقات المخصصة لهذا الأمر .

 

اقرا ايضا :


انواع الباركود


بعد ان تعرفنا على ما هو الباركود , الان داء دور على معرفة انواع الباركود , هناك تقريبا ما يصل الى ثلاث انواع مختلفة من اشكال الباركود .



رمز الاستجابة السريعة qr code


يعرف النوع الأول من الباركود باسم رمز الاستجابة السريعة ويرمز له بالرمز “qr code” ويكون هذا النوع على شكل مربع وبداخله مربعات صغيرة كثيرة فى الزوايا وبداخل هذه المربعات الصغيرة خطوات صغيرة أيضًا ملتصقة ببعضها البعض، ويتم تخزين فى هذا النوع من الباركود معلومات تقتصر على معلومات مواقع أو معلومات اتصال أو معلومات تجارية .


الرقم الدولي الموحد للكتاب isbn 

 

النوع الثاني يعرف باسم الرقم الدولى أو الرقم العالمى الموحد للكتاب ويرمز له بالرمز “ISBN” ويكون هذا النوع عبارة عن مجموعة من الأرقام التى تصل تقريباً فى الوقت الحالى إلى 13 رقم إلى جانب بعض الخطوط الرأسية . هذا، ويستخدم هذا النوع فى حفظ معلومات وبيانات الكتب الورقية والإلكترونية  .

 

رمز المنتج العالمي UPC 

 

يشبه رمز المنتج العالمي UPC النوع أعلاه وتحديداً ISBN، ولكن الفرق بينهما أن رمز المنتج العالمى UPC يتكون فقط من 12 رقم ويقوم بتخزين معلومات المنتجات التي تباع على للمستخدمين على الإنترنت


مميزات الباركود

  • إضافة معلومات التواصل معك
  • يسهل سرعة قراءة المعلومات 
  • يسهل سرعة التواصل معك 
  • يسمح بإمكانية إضافة المحتوى النصي بداخله

 

طريقة عمل باركود 


هناك الكثير من الطرق التي تساعد المستخدمين في عمل وانشاء باركود , وفي هذه السطور  سنتعرف على كيف تقوم بانشاء باركود اولاين باستخدام بعض مواقع الانترنت المتخصصة في ذالك .


موقع - generator.org 


واحد من افضل المواقع المتخصصة في هذا الامر , حيث انه يمتاز بسهولة الاستخدام , فقط مع عدد قليل من النقرات ستكون قادر على انشاء باركود , كما انه يوفر بعض المميزات الاخرى التي نحتاج اليها جميعا مثل امكانية انشاء باركود لرابط او ملف بي دي اف او نص Text الى غير ذالك .



انشاء باركود لرابط 


يمكن انشاء رابط باركود او بمعنى تحويل رابط اي موقع انترنت الى باركود , فقط افتح الموقع ومن ثم انقر على URL من الاعلى وقم باضافة الرابط الذي ترغب في تحويله الى باركود في خانة "Website )URL" وانقر على تحويل الرابط "Create QR Code" وفي الاخير قم بتحميل وحفظ الباركود بالضغط على "Download"



يمكنك الان قراءة هذا الباركود باستخدام الجهاز المخصص او باستخدام تطبيق من التطبيقات المتوفرة للهواتف .


انشاء باركود لملف PDF 


يمكن ايضا من خلال الموقع انشاء باركود لملف pdf بكل سهولة , فقط انقر PDF وعلى لفور سيطلب منك الموقع التسجيل بالبريد الالكتروني الخاص بك , تابع حتى تنتهي وبعد ذالك حدد ملف البي دي اف الذي ترغب في تحويل الى باركود .




انشاء باركود نص Text 


يتيح لك الموقع ايضا امكانية انشاء باركود لنص او لرقم الى غير ذالك , فقط انقر على Text ومن ثم بادخال النص والنقر على التحويل .



ثم تابع التحميل لحفظ الباركود عى الكمبيوتر الخاص بك


موقع he-qrcode-generator.com



موقع اخر يساعدك في انشاء باركود اولاين وهو يمتاز ايضا بسهولة الاستخدام فقط افتح الموقع وقم بادخال النص او الرقم او ملف بي دي اف PDF الخ..فقط اختر النص لنقل مثلا رابط موقع دنيا الكمبيوتر ثم تابع النقر على Shorten URL لانشاء الباركود ثم save لحفظه 


كما يمكن انشاء باركود للواي فاي على الكمبيوار الخاص بك  طريقة تحويل باسوورد الواي فاي إلى QR Code .


كان هذا كل شيئ غن كيفية انشاء باردوذ مجاني


اقرا ايضا :



الاسمبريد إلكترونيرسالة