JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تاريخ مظهر أيقونات نظام ويندوز من النسخة 1 إلى النسخة 11

 

أيقونات سطح المكتب في ويندوز,ويندوز 10,ايقونات سطح المكتب,ايقونات ويندوز 10,ايقونات,اظهار ايقونات ويندوز 10,أيقونات ويندوز 11,اخفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 10,اظهار ايقونات سطح المكتب ويندوز 10,ويندوز,شرح ايقونات الويندوز,حل مشكلة اختفاء ايقونات سطح المكتب ويندوز 7,أيقونات,تغيير ايقونات الويندوز,ايقونات ويندوز 7,شرح ايقونات الويندوز والكيبورد,مشكلة تشابه أيقونات الويندوز,اظهار ايقونات سطح المكتب,كيفية اظهار ايقونات سطح المكتب
 تاريخ مظهر أيقونات نظام ويندوز من النسخة 1 إلى النسخة 11



على مدار العقود الثلاثة الماضية,تطورت رموز مايكروسوفت Microsoft ويندوز Microsoft Windows جنبا الى جنب مع التحسينات في دقة الشاشة وعمق الالوان .


إليك نظرة على كيفية تغير حجم رموز ويندوز Windows ونمطها بمرور الوقت.

 

 

نظامي التشغيل Windows 1.x (1985) و Windows 2x (1987)

 


في اول اصدارين رئيسين من ويندوز Windows, لم تظهر ايقونات التطبيق الا اذا قمت بتصغير احد البرامج الى شريط المهام في اسفل الشاشة (في Windows 1.x) او على سطح المكتب (في Windows 2.x).

 

كانت الرموز سوداء بسيطة, الرسوم التوضيحية البيضاء كان حجمها 32x32 بكسل, لتشغيل التطبيقات في Windows 1 او 2, يمكنك اختيار اسم ملف من قائمة في برنامج يسمى MS-DOS Executive.

 

لم يعرض  MS-DOS Executive الرموز, فقط اسماء الملفات (كما لو كنت كتب الامر  dir في DOS) في تلك الايام, كان ويندوز Windows يعمل كغلاف رسومي اساسي على MS-DOS, لذا فان قائمة الملفات الاساسية منطقية حتى لو لم تكن جذابة بصريا كما هو الحال لاحقا.

 

نظام التشغيل Windows 3.0 (1990)



 

قدم Windows 3.0 القدرة على عرض ايقونات ذات 16 لونا بحجم 32x32 بكسل, وظهرت بمظهر ثلاثي الابعاد جديد (كما كان يطلق عليه في ذالك الوقت) مع طلال, باستخدام الاصدار 3.0, استخدمت ايقونات ويندوز Windows الالوان لاول مرة, وكان لها مزيج من المرح والحس التجاري والذي جعلها جذابة للغاية.

 

وقد تم وضع نمادج اولية في تصميم ايقونات مايكروسوفت Microsoft التي من شانها التصفية من خلال تطبيقات مايكروسوفت Microsoft المستقبلية واصدارات ويندوز Windows على حد سواء


Windows 3.1 (1992) 



تشبه الرموز في ويندوز Windows 3.1 ايقونات Windows 3.0 بمزيد من التفاصيل, على الرغم من انها لا تزال بحجم 32x32 بكسل و 16 لونا, حقق الفنانون في مايكروسوفت ذالك باستخدام تاثيرات التدرج في الرموز لمحاكاة المزيد من عمق اللون وكذالك عن طريق تحسين تاثيرات الظل في انماط الرسومات.



نظام التشغيل Windows 95 (1995)



في نظام ويندوز Windows 95, حصلت العديد من التصميمات الرموز على اصلاحات رسومية, على الرغم من ان بعضها لا يزال مستمرا من Windows 3.1, يتم شحن معظم رموز نظام ويندوز Windows 95 كصور 16 لونا 32x32 بكسل بشكل افتراضي.


ومع ذالك, فان Win32 API المستخدم في Windows 95 قدم دعما لرموز بحجم 256x256 بكسل مع 16.7 مليون لون لاول مرة.


نظام التشغيل Windows 98 (1998)



يتم تزويد Windows 98 برموز ذات 256 لونا افتراضيا بحجم 32x32 بكسل,وللمرة الاولى, قدمت مايكروسوفت Microsoft العديد من رموز النظام بحجم اكبر 48x48 بكسل, كانت هذه مثالية لاغراض امكانية الوصول واستخدام الشاشات ذات الدقة العالية(على الرغم من ان استخدامها كان نادرا بشكل عام في ذالك الوقت).


تلقلت العديد من تصميمات الرموز (مثل جهاز الكمبيوتر وسلة المحذوفات) تحيثات, لكن ويندوز Windows 98 اعتمد ايضا على العديد من الرموز القديمة من ويندوز Windows 95 وحتى من ويندوز Windows 3.1, في بعض الحالات.


نظاما التشغيل ويندوز Windows 2000 و  Windows Me (2000)




مثل ويندوز Windows 98, تم تزويد نظام ويندوز Windows 2000 مع رلموز بنظام 256 لونا, والتي كانت متوفرة باحجام 32x32 و 48x48 بكسل, تلقت العديد من رموز سطح المكتب الرئيسية عمليات تجميل مرة اخرى, واكتسبت مزيدا من التفاصيل وعمق الالوان.


استخدم Windows Me العديد من نفس الأيقونات الجديدة مثل ويندوز Windows 2000، بما في ذلك رمز جهاز الكمبيوتر الجديد.


نظام التشغيل Windows XP (2001) 



دعم ويندوز Windows XP أيقونات 32 بت (16.7 مليون لون وقناة ألفا للشفافية) لأول مرة. سمح ذلك بتأثيرات تظليل زجاجية وظلال شفافة بالإضافة إلى حواف الرموز أكثر سلاسة,كما هو الحال مع ويندوز Windows 2000، كانت معظم رموز نظام XP بحجم 32×32 أو 48×48 بكسل.

 

من ناحية التصميم، قدمت أيقونات XP بداية جديدة بزوايا دائرية، وعمق ألوان أكثر، واستخدام تدرجات سلسة، وهي تبتعد بشكل ملحوظ عن نمط رموز ويندوز Windows 3.0 للمرة الأولى.

 

ومع ذلك، فإن العديد من رموز التطبيقات الأقل استخداماً والأدوات المساعدة منقولة من الإصدارات السابقة من ويندوز Windows.



نظام التشغيل ويندوز فيستا Windows Vista (2007)

 


 

في ويندوز فيستا Windows Vista, فامت مايكروسوفت بتضمين واجهة Aero جديدة تؤكد على التاثيرات الشفافة اللامعة والظلال المسقطة, لاول مرة, تم دعم ويندوز Windows بمجموعة من رموز نظام بحجم 256x256 بكسل, لم تكن المجموعة كاملة, ومع ذالك, يمكن للايقونات الاصغر زيادة حجمها تلقائيا وفقا لذالك.

 

سمح مستكشف الملفات Windows Explorer في ويندوز فيستا بتوسيع نظاق الرموز الديناميكيا الى احجام غير قياسية بناء على التفضيلات الشخصية للمستخدم, كما هو الحال مع XP، تلقت العديد من رموز التطبيقات والأدوات المساعدة الرئيسية في فيستا Vista إعادة تصميم أنيقة ولامعة على غرار Aero حيث حاولت مايكروسوفت Microsoft مطابقة المظهر الحديث المستقل عن الدقة كما في نظام التشغيل ماك Mac OS X.

 

نظام التشغيل ويندوز Windows 7 (2009)  



 

استخدم ويندوز Windows 7 في الغالب نفس الرموز التي تم تعيينها في فيستا Vista، ولكنه غيّر بعض الرموز الرئيسية لبرامج مثل لوحة التحكم Control Panel و الرسام Paint، كما اكتسبت العديد من الرموز المعدلة مظهراً أكثر تسطحاً.

 

Windows 8 (2012) و Windows 8.1 (2013):

 


تلقى ويندوز Windows 8 تصميما جذريا لواجهة المستخدم مع واجهة Metro, تضمن Metro نوعا جديدا من الرموز يسمى Live Tile الذي سمح بتحديثات المعلومات بشكل ديناميكي (نوعا ما يشبه عنصر واجهة مستخدم صغير) على شاشة البدء.

 

في ويندوز Windows 8، أصبحت العديد من أيقونات التطبيقات عبارة عن صور بيضاء بسيطة ذات ظل لكائنات أو أشكال فوق خلفية ذات ألوان صلبة, بالإضافة إلى ذلك، تضمن ويندوز Windows 8 رموز سطح مكتب عادية، تم نقل معظمها من ويندوز Windows 7 والإصدارات الأقدم.

 

 

نظام التشغيل ويندوز Windows 10 (2015) 



عند الاطلاق, حمل ويندوز Windows 10 في البداية مظهر ايقونات Live Tiles الخاصة بويندوز Windows 8 مع الاستمرار في استخدام ايقونات مستكشف الملفات File Explorer الموجودة في كل من ويندوز Windows 8 وويندوز Windows 7.

 

كما تضمن ويندوز Windows 10 بعض رموز سطح المكتب المعاد تصميمها بمظهر أكثر نعومة. في وقت ما من عام 2020، بدأ ويندوز Windows في طرح أيقونات تطبيقات جديدة في متجر مايكروسوفت Microsoft تخلت عن مظهر Live Tile المسطح والزاوي لصالح أيقونات ملونة ذات تصميم أكثر دائرية.

 

كما هو الحال اليوم، لا تزال مجموعة أيقونات ويندوز Windows 10 عبارة عن حقيبة مختلطة ضخمة من ثلاثة أو أربعة أنماط أيقونات قديمة مختلفة على الأقل تم نقلها من الإصدارات السابقة من ويندوز Windows.

 

نظام التشغيل ويندوز Windows 11 وما بعده (2021)

 


 

على مدار السنوات القليلة الماضية، كانت مايكروسوفت Microsoft تستغل مجموعة موحدة من الرموز الجديدة تماماً لنظام التشغيل ويندوز Windows 10، لتضمينها أولاً في Windows 10x ثم التخطيط لإصدارها في التحديث القادم Sun Valley.

 

الآن، يبدو أن هذه الرموز سيتم طرحها مع نظام التشغيل ويندوز Windows 11 بدلاً من ذلك، ولكن الوقت فقط سيخبرنا بذلك.

 

والجدير بالذكر أنه يبدو أن ويندوز Windows 11 سيتخلى عن مفهوم Metro/Live Tile لنظامي التشغيل ويندوز Windows 8 و 10 تماماً، مما يعني أن الرموز يمكن أن يكون لها مزيد من العمق واللون.

 

حتى الآن، تسعى مايكروسوفت Microsoft للحصول على مظهر كرتوني مسطح بتفاصيل منخفضة وتدرجات لطيفة.

 

إنه تغيير مرحب به للعديد من المستخدمين، خاصةً إذا تمكنت مايكروسوفت Microsoft أخيراً من تجاوز المجموعة المختلطة من الرموز القديمة الموجودة حالياً في ويندوز Windows 10.

 

اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة