JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية التحقق من سرعة ذاكرة الوصول العشوائي على ويندوز 10 / 11

 

 

الذاكرة العشوائية,ذاكرة الوصول العشوائي,مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة,زيادة حجم ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر,كيفية الوصول الى الرام,سرعة الرامات,زيادة سرعة الرامات,معرفة سرعة الرامات,فحص الرام,الرامات,كيفية التحقق من حالة الرامات,الرام,كيف تختار الذاكرة العشوائية,فحص الذاكرة العشوائية,مسح الذاكرة العشوائية,تنظيف الذاكرة العشوائية,كيفية التأكد من سلامة الرامات,طريقة فحص الرام والتأكد من سلامتها,فحص الرامات,قياس سرعة الرام
كيفية التحقق من سرعة ذاكرة الوصول العشوائي على ويندوز 10 / 11



يحتوي الكمبيوتر الخاص بك على قسم ذاكرة قصير المدى يسمى RAM ، والذي يجب أن تكون على دراية به. ومع ذلك ، لا يهتم معظمنا كثيرًا بحجم ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا أو جهاز Mac حتى يبدأ في الشعور بالركود قليلاً من ناحية الأداء. هل تعرف مقدار ذاكرة الوصول العشوائي لديك على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي؟ حسنًا ، من الضروري معرفة أجهزة نظامك ، وخاصة ذاكرة الوصول العشوائي ، لتشغيل تطبيقات أكبر.




اذا تحدثنا عن ذاكرة الوصول العشوائي, فعادة ما تكون ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت كافية للالعاب العادية وتعدد المهام, ومع ذالك هل تعلم ان سرعة ذاكرة الوصول العشوائي تحدد ايضا الاداء العام لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ اثناء شراء ذاكرة وصول عشوائي جدبدة للكمبيوتر الشخصي.



ربما تكون رايت عددا كبيرا يليه MHz (Megahertz) مثل DDR4 8GB 2400Mhz RAM أو DDR4 4GB 3200Mhz RAM. 2400 ميجاهرتز / 3200 ميجاهرتز هي سرعة ذاكرة الوصول العشوائي هنا, وتقاس سرعة ذاكرة الوصول العشوائي بالميجاهرتز, ويعني المزيد من الميجاهرتز سرعة نقل بيانات اكبر.

 


ما هي ذاكرة الوصول العشوائي لدي في جهاز الكمبيوتر الخاص بي

تعني ذاكرة الوصول العشوائي ذاكرة الوصول العشوائي (Random Access Memory) وتستخدم لتخزين البيانات الضرورية على الوصول للطن المخزن المؤقت الأسرع نسبياً بسهولة أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا يقتصر الأمر على مقدار الذاكرة فحسب ، بل إن إنشاء شريحة ذاكرة الوصول العشوائي ونوعها يؤثران بشدة على أداء جهاز الكمبيوتر. معظم أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يتم بيعها هذه الأيام تأتي مع وحدات DDR4 SDRAM. من المفترض أن تحتوي اللوحات الأم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة من 3 إلى 4 سنوات على الأقل على فتحة ذاكرة الوصول العشوائي DDR3. الشيء الرئيسي الذي يتغير مع الجيل هو سرعة الساعة. أيضا ، فتحات RAM DDR4 تدعم وحدات ذاكرة الوصول العشوائي أكبر.


يعد نوع ذاكرة الوصول العشوائي مهمًا بشكل أساسي عند استخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows حتى تتمكن من تثبيت التطبيقات التي تدعم جهازك أيضًا. إليك كيفية معرفة نوع ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



 اقرا ايضا :

 

اشياء يجب ملاحظتها قبل شراء / تثبيت الوصول العشوائي RAM


لتفترض ان لديك بالفعل 4 جيجابايت 2400 ميجاهرتز ذاكرة الوصول العشوائي مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, وتريد ترقيتها الى 8 جيجابايت, لذالك اذا قمت بشراء ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت 3200 ميجا هرتز وقمت بتثبيتها بجانب ذاكرة الوصول العشزائي 2400 ميجا هرتز فلن تعمل, وفي هذه الحالة, ستحتاج الى شراء ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت بسرعة ميجا هرتز, والا فلن يتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك, لذا قبل شراء ذاكرة وصول عشوائي جديدة, من الافضل دائما التحقق من سرعة ذاكرة الوصول العشوائي.

 

1 - تحقق من الملصق الموجود على ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك

 

اذا لم تتمكن لاي سبب من معرفة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows, او اذا لم يتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك لسبب ما, فانت بحاجة الى التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي, وذالك ستحتاج الى فتح خزانة الكمبيوتر والتحقق من ملصق ذاكرة الوصول العشوائي, ويضع كل مصنع ملصقا على ذاكرة الوصول العشوائي لمساعدة المشترين في شراء ذاكرة الوصول العشوائي الصحيحة, وسيخبرك الملصق بحجم الذاكرة وسرعتها وبعض التفاصيل الاخرى.




2 - استخدام ادارة المهام Task Manager 


1 - اضغط على ازرار Win + X لفتح قائمة شريط المهام واختر منها "Task Manager"


2 - ستفتح معك نافذة مدير المهام من توجه الى تبويب "Performance" ثم "Memory" كما في الصورة اسفله


3 - الان من الجهة اليمنى تحقق من السرعة "Speed" والرقم وراء السرعة هو سرعة الذاكرة الوصول العشوائي الفعلية



بهذه الخطوات يمكنك التحقق من سرعة ذاكرة الوصول العشوائي 


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


 اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة