القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء صفحة اختبار الطابعة في ويندوز 10


تعريف الطابعة على ويندوز 10,تعريف الطابعة ريكو على ويندوز 10,ويندوز 10,مشكلة تعريف الطابعة على ويندوز 10,تعريفات الطابعه على ويندوز 10,تعريف الطابعه على الكمبيوتر ويندوز 10,windows 10,تعريف الطابعة من خلال ويندوز 10,تعريف طابعه كانون في ويندوز 10,حل مشكلة عدم تعريف الطابعة على ويندوز 10,تعريف طابعة hp 1010 ويندوز 10,تعريفات الطابعه على ويندوز 10 2021,تعريف الطابعة على الكمبيوتر,تعريف طابعة أتش بي 1010 على ويندوز 10,تعريف الطابعة
 كيفية إنشاء صفحة اختبار الطابعة في ويندوز 10

سواء كنت قد اشتريت طابعة جديدة وتريد اختبار قدرتها على الطباعة, لو لديك طابعة قديمة بالفعل وتريد معرفة مصدر مشكلة ان خراطيش الحبر اصبحت اكثر حدة, فان انشاء صفحة اختبار هو ما تحتاج اليه, صفحة الاختبار يوحي الاسم تختبر كفاءة الطابعة من خلل امر الطابعة بطبع مجمموعة من العناصر العشوائية المختلفة وبالتالي تستطيع بسهولة تحديد ما اذا كانت هناك مشكلة في جودة الطباعة او يستدعي الامر تغيير الخراطيش ام كل شيئ يعمل على ما يرام, وهي خطوة مهمة ايضا يجب القيام بها قبل طباعة اوراق ومستندات مهمة لا تريدها ان تظهر بجودة سيئة, لذالك, نستعرض في ما يلي طريقتين في غاية سهولة لانشاء صفحة اختبار الطابعة في ويندوز - بغض النظر عن علامتها التجارية


اقرا ايضا :


في حال كنت لا تعلم, يحتوي نظام ويندوز على خاصية اختبار الطابعة بشكل مضمن لاي طابعة يتم توصيلها بالكمبيوتر, اي يمكن استخدامها مع طابعات HP و Canon و Epson وغيرها من الطابعات, ولاستخدام هذه الخاصية, تاكد اولا من ادراج بعض الاوراق في الطابعة, بعد ذالك افتح تطبيق "Settinge" من قائمة ابدا او بالضغط على W + I معا, ثم انتقل الى قسم Devices ومن القائمة الجانبية اضغط على Printers & Scanners وسيتم عرض اسم الطابعة المتصلة حاليا بالكمبيوتر امامك على الشاشة فاضغط عليها ثم اضغط على خيار "Manage" وحدد خيار Print a test Page.


اقرا ايضا :


إنشاء صفحة اختبار الطابعة من صفحة الإعدادات



بمجرد أن تفعل ذلك، ستطبع طابعتك صفحة اختبار تبدو كما في الصورة أدناه:
 

بطبيعة الحال كل صفحة اختبار تقوم بطباعتها تستهلك بعضا من الحبر, لذا كرر هذه العملية كلما كان ذالك ضروريا مثل الحاجة لاختبار كفاءة الطابعة قبل اعطاء مهمة طباعة اوراق مهمة.
 
 
لاحظ ايضا ان هذه الخاصية موجودة في اصدارات ويندوز القديمة, فان كنت تستخدم ويندوز 7 مثلا قم بفتح اداة Control Panel من قائمة ابدا واسفل قسم Hardware and Sound ستجد خيار "View Devices and Printers" فاضغط عليه وسيتم عرض الطابعات المتصلة بالكمبيوتر اسفل طزئية Printers.
 
ثم تابع اضغط كليك يمين فوق اسم الطابعة التي تريد اختبارها واضغط على خيار "Printer Properties" وفي النافذة التي تظهر اضغط على "Print Test Page" ليتم إنشاء صفحة اختبار الطابعة فورًا.
 
 

 استخدام برنامج Print.Test.Page.OK

 

 برنامج Print.Test.Page.OK يعتبر حل اكثر تقدما لاختبار الطابعة الجديدة, او بعد توصيل طابعة قديمة لم تكن مستخدمة لعدة اسابيع, او بعد تركيب خراطيش جديدة او اعادة ملء الخرطوشة القديمة لاعادة استخدامها, فوظيفة البرنامج ببساطة هي طباعة صفحة اختبار او Test للتاكد من عمل الطابعة بصورة طبيعية.

 
يمكن تخصيص هذه الصفحة عن طريق اضافة نص, وتغيير نوع الخط, وتغيير نمط الخط واختيار التدرج المخصص, ويقدم البرنامج 10 انواع مختلفة من صفحات الاختبار التي يمكنك استخدامها, وكل نوع له استخدامه,بعض هذه الأنواع يمكن استخدامها لاختبار نوع معين من خرطوشة الحبر – أسود أو ملون. وأيضًا لتنظيف خرطوشة الألوان عن طريق رسم بعض الحبر الملون الذي ينتج عنه تنظيف فتحات الخرطوشة. وبالمثل، يتم استخدام صفحة أخرى لتنظيف فتحات خرطوشة الحبر الأسود. هناك العديد من صفحات اختبار الألوان ذات الأنماط المصممة خصيصًا والتي يمكن استخدامها لاختبار ما إذا كانت جميع خراطيش حبر الألوان (السماوي والأرجواني والأصفر) تعمل بشكل صحيح.
 
 
اقرا ايضا :

تعليقات