القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاقة بين ويندوز 11 وويندوز فيستا

 

windows 11,windows,windows vista,windows xp,windows 7,windows 8,microsoft windows 11,windows 11 vista,windows 11 with vista,windows 11 vista theme,microsoft windows,windows 11 install,windows 11 indir,windows 11 startup,windows 11 download,windows 11 installation,windows 11 login,windows 11 tamil,windows 11 gaming,windows 11 new,windows 11 dwm,new windows 11,windows 11 2020,windows 11 leak
العلاقة بين ويندوز 11 وويندوز فيستا

 

حقق ويندوز 11 نجاحا كبيرا من قبل ان تم اطلاقه رسيما, وقد تلقى المستخدمين خبر الاعلان عنه برحابة كبيرة, الا ان بعض النقاط قد اثارت قلق ةحيرة المستخدمين, ومنها متطلبات تشغيله المرتفعة.

 

بعض رواد المجال التقني قد ربطوا جودة تحديثات ويندوز الرئيسية بالرقم التي تحمله, وذالك بدافع السخرية لا اكثر, حيث ان ويندوز 7 قد حقق نجاح كبير مع قدومه برقم فردي, بينما حقق ويندوز 8 نحاجا اقل بكثير مع قدومه برقم زوجي.

 

ولعل ويندوز 11 من ناحية او اخرى يمثل عودة جديدة لنظام ويندوز فيستا, النظام الذي لم يتفق عليه مستخدمي ويندوز ابدا.

 

اقرا ايضا :



العلاقة بين ويندوز 11 و فيستا


ظهرت كثير من الاخبار عن"Longhorn" قبل 20 عاما من الان, وهذا كان الاسم المعبر عن الاصدار الجديد اثناء فترة تطويله من ويندوز والذي سياتي لخلافة ويندوز XP.


واثناء تطويره حمل هذا النظام الجديد اكثر من تغيير رئيسي, ومن بينها مظهر جديد كليا يحمل الاسم "Slate", الى جانب تطبيق جديد لادارة الملفات لخلافة متصفح الملفات الذي لازال باقيا حتى الان, مع تاثيرات ثلاثية الابعاد في جميع انحاء العالم.


وقد مر هذا النظام بصعاب عديدة في مراحل التطوير, الى ان تم اطلاقه في عام 2006 تحت اسم ويندوز فيستا, مع خاصية التطبيقات المصغرة Widgetsوالتي حمل حينها الاسم "Gadgets", الى جانب الكثير من المؤثرات البصرية في النظام, والتي اهلكت بطاقات المستخدمين الرسومية.

وطبقا لظرية الارقام الزوجية والفردية, فنظام فيستاكان الاصدار السادس من انظمة ويندوز, وبالطبع اسباب فشله لم تكن متعلقة فقط بالرقم, فهذا مجرد تنازل ساخر للوضع.


وبعدها بعام واحد تم اطاق نظام ويندوز 7 كواحد من افضل انظمة التشغيل على الاطلاق, والذي لازال يستخدم من طرف الملايين ول العالم.


وقد ينظر البعض للاصدار الحادي عشر من ويندوز بانه النسخة الثانية من ويندوز فيستا, حيث ياتي هو الاخر تغييرات كبيرة على التصميم, الى جانب احتياج لمواصفات داخلية معينة لاجهزة الحاسب الشخصي, مع شريحة TPM الاجبارية لعمل النظام, وكذالك خاصية Widgetsوالتاثيرات البصرية.

 

ولعل نظام ويندوز 11 هو الشكل الذي كان من المفترض لنظام ويندوز فيستا أن يكون عليه. لكن حقًا هناك فروق كبيرة بين النظامين، وهناك فروق كبيرة بين الأزمنة التي عاصرها كلًا منهم. ويندوز فيستا أتى في وقت كانت الأجهزة في محدودة، على عكس الوقت الحالي.

 

وعُرفت مايكروسوفت بأنها شركة تتعلم فعلًا من أخطائها، وخطأها الأكبر كان ويندوز 8 بدون شك وفيستا من قبله. وما هي إلا مسألة وقت حتى يتم إطلاق ويندوز 11 ونعرف ما إذا كان إعادة لتجربة سيئة، أم بداية موفقة لإصدارات جديدة من ويندوز.


اقرا ايضا :

تعليقات