JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

5 مهن تختفي في المستقبل بسبب تطوير الذكاء الاصطناعي

 

الذكاء الاصطناعي,تعليم الذكاء الاصطناعي,الذكاء الإصطناعي,الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته,الذكاء الاصطناعي في الطب,الذكاء الاصطناعي في التعليم,الذكاء الاصطناعي في السعودية,الذكاء الاصطناعي في الامارات,الذكاء,ماهو الذكاء الاصطناعي,ميزة الذكاء الاصطناعي مهن المستقبل,وظائف ستختفي في المستقبل,مهن ستختفي في المستقبل,وظائف المستقبل,وظائف ستنقرض في المستقبل,المهن التي ستختفي في المستقبل,خدمة سوف تختفي في المستقبل,وظائف سوف تختفي في المستقبل,الوضائف الأكثر طلبا في المستقبل,وظائف ستختفي,ما مستقبل الوظايف في المستقبل,في المستقبل,مهن ستختفي,توب 5 مهن المستقبل,المستقبل,المهن,في المستقبل القريب,اهم ١٠ وظائف في المستقبل,أهم عشر وظائف في المستقبل,وظائف ستختفى فى المستقبل عام 2030,المهن المستقبلية
5 مهن تختفي في المستقبل بسبب تطوير الذكاء الاصطناعي

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم هذه الأيام وتوقعات الخبراء بسيطرة الروبوتات والذكاء الاصطناعى على الكثير من المجالات، ستختفى الكثير من المهن، وستحل الآلات محله

 

1 - المحاسب 

 

سيظل الطلب على المتخصصين المؤهلين تاهيلا عاليا فقط, سيتم استبدال المحاسبين العاديين ببرامج الكمبيوتر للمحاسبة والمراجعة, انها الان موجودة, ولكن في المستقبل سيتم تحسينها بشكل كبير, بحيث يمكن حتى للمبتدئين التعامل معها.


2 - المصحح اللغوي والمحرر والصحفي


سيتم تنفيذ هذه الوظائف بواسطة برامج الكمبيوتر, على سبيل المثال, استبدلت بلومبرغ بعض موظفيها الاخباريين ببرنامج يكتب الاخبار بشكل اسرع من الصحفيين البشر, وستخدم مجلة Forbes بالفعل خدمات الصحفيين الاليين لانشاء التقارير السنوية ومراجعتها, وفي شبكة Big Ten, تكتب الروبوتات وتنشر اخر الاخبار الرياضية بسرعة.


3 - وكيل سفر وموظفو البنوك


يمكن اجراء جميع المعاملات المصرفية تقريبا عبر الاترنت, ويمكن استلام الاموال من اجهزة الصراف الالي, حتى اليوم, هناك حاجة لموظفي البنك فقط لخدمة الاشخاص الذين لم يتمكنوا من التكيف مع التقنيات الجديدة, الامر نفسه مع وكلاء السفر, يمكنك شراء تذكرة وحجز غرفة في فندق لوحدك.



4 - الاطباء والصيادلة 


هل يمكنك تخيل مستقبل دون اطباء؟ اذا لم يكن الامر كذالك, فقد حان الوقت لتعتاد على مثل هذه الفكرة, يتطور الطب بسرعة وبالتدريج تكتسب الروبوتات في هذه المهنة زخما, في السنوات الخمس الماضية, اجرت الروبوتات الاف العمليات الاكثر تعقيدا التي لا يمكن ان يعهد بها الى اشخاص احياء, الالات اكثر دقة واسرع من البشر, تمارس العيادات الرائدة عمليات "عن بعد", حيث يتحكم الجراح في تصرفات الروبوت, وهو في ركن اخر من العالم, في المستقبل القريب, سيتم تنفيذ اي عمليات بواسطة الروبوتات,سيقومون أيضًا بإجراء زيارات للمرضى وتشخيص أمراضهم وإعطاء اللقاحات والاحتفاظ بالسجلات الطبية.


لن تكون هناك حاجة للصيادلة أيضًا. اليوم يمكنك شراء دواء على الإنترنت أو من الصيدلية دون استشارة صيدلي. في وقت قياسي، سيكون الطلب على هؤلاء المتخصصين منخفضًا جدًا. ستكون هناك حاجة فقط لتزويد الناس بالأدوية في حالات الطوارئ أو لمساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون رعاية أنفسهم.

 

وفقًا للخبراء، سيتم تشغيل الروبوتات في عشرات المجالات في السنوات الخمس عشرة المقبلة.


5 - محامون وكتاب عدل ووكلاء عقارات ومترجمون


قائمة المهن المهددة بالانقراض هي مستشار قانوني وكاتب عدل, لانه يمكن الحصول على استشارة قانونية عبر الانترنت, يمكن لشخص  واحد تقديم المشورة للعملاء عبر الانترنت من اي مكان في العالم, فما الهدف من مئات مكاتب التوثيق؟ ويمكنك التحقق من المستندات في قواعد البيانات.

 

سيتم تخفيض عدد المترجمين - سيبقى فقط المتخصصون ذوو المؤهلات العالية الذين يتعاملون مع الترجمات المعقدة أو الأدبية. لن يكون هناك مكان لأمناء المتاحف والمرشدين - سيتم استبدالهم بالتطبيقات التي تسمح بالتنقل في المنطقة ومعرفة جميع المعلومات الضرورية حول المتحف.


وفقًا للخبراء، ستبدأ الروبوتات أيضًا في أداء عمل وكلاء العقارات في المستقبل القريب.

 

اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة