القائمة الرئيسية

الصفحات


mozilla firefox,reset mozilla firefox,réparer mozilla firefox,is mozilla firefox safe,what is mozilla firefox,update mozilla firefox,modo oscuro mozilla firefox,mozilla firefox quantum,mozilla firefox setting,download mozilla firefox,how to install mozilla firefox,mozilla firefox free download,atualizar mozilla firefox,mozilla firefox atualizar,mozilla firefox not responding,download mozilla firefox for pc,como atualizar mozilla firefox browser,web browser,best browser,browsers,tor browser,best internet browser,chrome browser,firefox browser,fastest browser,best web browser,default browser,internet browser,best browser for mac,best web browsers,top 5 web browsers,chrome browser setting,best browser for windows
فايرفوكس يخسر أكثر من 56 مليون مستخدم

 

اتخذت مؤسسة موزيلا التي تطور متصف الويب فايرفوكس خطوات مهمة هذا العام لكسب المزيد من المستخدمين, بما في ذالك الاصلاح الشامل الذي يجعل تحديثات واجهة المستخدم خالية من الفوضى والتركيز على الخصوصية لارضاء متصفحي الويب المهتمين بالامان.

 

وبالرغم من هذه الجهود, ولكن متصفح فايرفوكس لا يزال يمتلك 3.45 في المئة من حصة سوق متصفحات الويب العالمية.



كما يعاني فايرفوكس ايضا من بطء كبير في نمو عدد المستخدمين, ووفقا لتقرير البيانات العامة فان المتصفح خسر ما يصل الى 56 مليون مستخدم على مدار العامين الماضيين.



وادى هذا الامر الى تراجع حصته في سوق متصفحات الويب مع استمرار جوجل وسفاري ومايكروسوفت ايدج في جذب المزيد من المستخدمين.


اقرا ايضا :



اسباب بطء نمو متصفح فايرفوكس 


ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريا لمتصفح فارفوكس في شهر يناير من العام 2019 الى نحو 254 مليون.


ولكن اعتبارا من شهر يوليو 2021 انخفض الرقم ليصل الى 198 مليون بعد خسارته نحو 56 مليون في عامين فقط.



واوضح التقرير ان السبب الابرز في انخفاض عدد المستخدمين هو ان المستخدمين - خاصة مستخدمي الهواتف الذكية - اصبحوا يتجهون لاستخدام متصفحي جوجل كروم او سفاري المدمجين في نظام اندرويد و iOS.



علاوة على ذالك فان فايرفوكس يجعل محرك بحث جوجل كمحرك بحث افتراضي, وهو ما جعل العديد من المستخدمين ينتقلون الى جوجل كروم بدلا منه, وذالك بعد ان جددت موزيلا عقدها مع جوجل حتى 2023 عبر صفقة تترواح ما بين 400 الى 450 مليون دولار سنويا.



الراجع للمركز الرابع وارد جدا


بالرغم من اجراء موزيلا تغييرات شاملة على واجهة مستخدم في الاصدار 90 ولكن كانت النتائج عكسية, حيث كان رد فعل بعض المستخدمين سلبيا على عملية الاصلاح الساملة التي قامت بها.


وحجج بعض المستخدمين المهتمين بالخصوصية بأن هذه التعديلات لم تكن كافية. ومع ذلك لا يمكن التقليل من عدد مستخدمي المتصفح البالغين 198 مليون. ويضعه هذا الرقم في المركز الثالث عالميًا خلف جوجل كروم وسفاري.

 

ولكن إذا لم تفعل موزيلا شيئًا لوقف الهجرة الجماعية للمستخدمين الذين يغادرون متصفحها، فإنه قد يتراجع إلى المركز الرابع قريبًا جدًا تاركًا المركز الثالث لصالح المتصفح القادم بقوة مايكروسوفت إيدج.


اقرا ايضا :


تعليقات