القائمة الرئيسية

الصفحات

نورتون تشتري أفاست مقابل 8.6 مليارات دولار


 

avast,norton,antivirus,2021
نورتون تشتري أفاست مقابل 8.6 مليارات دولار
 

من المقرر ان تشتري شركة نورتون NortonLifeLock شركة افاست Avast في صفقة تقدر قيمتها بنحو 8.6 مليارات دولار, مما يمنح شركة الامن السيبراني الامريكية امكانية الوصول الى واحدة من اكبر قواعد العملاء في هذه الصناعة.

 

وقالت الشركتان في بيان ان حملة الاسهم في افاست يحصلون على اموال نقدية واسهم بقيمة الصفقة بين 8.1 و 8.6 مليارات دولار.


وبمجرد اكتمال الدمج, يظل فينسينت بيليت, الريئي التنفيذي لشركة NortonLifeLock, الرئيس التنفيذي, ويكون للشركة مقر مزدوج في اريزونا وبراغ. 


وقالت الشركات ان لرئيس التنفيذي لشركة افاست اونرج فليسيك يصبح المدير وينضم الى مجلس الادارة .


اقرا ايضا :


وقالت نورتون ان نحو 1000 وظيفة, او ما يصل الى 25 في المئة في الشركة المندمجة معرضة للخطر بسبب التداخل في المسؤولية.


واضافت ; لدينا اقل من 5000 موظف تقريبا وندير الشركة في المستقبل عند نحو 4000, وتؤثر التسريحات في كلتا الشركتين ويتم تنفيذها في جميع المناطق الجغرافية.


وادت هجمات طلب الفدية العالية المستوى على الشركات الكبيرة وموفري البنية التحتية الى زيادة الطلب على البرامج للحماية من المتسللين.



وتعمل الصفقة على زيادة أعداد المستخدمين بشكل كبير لـ NortonLifeLock، التي كانت تُعرف باسم سيمانتيك. وذلك قبل أن تبيع أعمالها في مجال أمن المؤسسات لشركة برودكوم في عام 2019 مقابل 10.7 مليارات دولار.


اقرا ايضا :


نورتون تشتري افاست


يوجد برنامج نورتون لمكافحة الفيروسات باشكال مختلفة منذ عام 1991, وظل خيارا شائعا للمستهلكين لمدة 30 عاما.


لدى افاست التي تتخذ من براغ مقرا, لها 435 مليون مشترك مجاني, وتجذب العملاء الى منتج اساسي مجاني وتحاول تحويلهم الى مستخدمين يدفعون باستخدام برامج اكثر تقدما.


وتوفر الشركة برامج للمستهلكين والشركات الصغيرة لمدة 11 عاما, واستحوذت على AVG منذ خمس سنوات.


ومن خلال هذا الاندماج, يمكنك لشركة NortonLifeLock, تعزيز منصتها للسلامة الالكترونية واتاحتها لاكثر من 500 مليون مستخدم, ويكون لدينا ايضا القدرة على زيادة تسريع الابتكار لتحويل السلامة عبر الانترنت.


واتفق كلا الرئيسين التنفيذيين على أن الزيادة الكبيرة في الهجمات الإلكترونية الموسعة والمدمرة أثناء الوباء خلقت طلبًا جديدًا على أدوات الأمن الرقمي، وفرصة للشركات للتنافس على شريحة أكبر من عائدات الأمن السيبراني.

 

ويجب أن يؤدي الدمج إلى منتجات مكافحة الفيروسات التي تتضمن مزايا تركيز Avast على الخصوصية وتجربة NortonLifeLock في الهوية. وكل ذلك في وقت يكون فيه الأمن السيبراني أمرًا بالغ الأهمية لكل من المستهلكين والشركات.


اقرا ايضا :

 

تعليقات